الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية : استهداف مخيمات النازحين جريمة حرب لاتسقط بالتقادم

أدانت الهيئة الوطنية لإدارة و تنسيق الشؤون الإنسانية و مواجهة الكوارث بشدة الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان بمخيم النازحين في مديرية الحالي محافظة الحديدة وراح ضحيتها 14 مواطناً وأصيب 12 آخرين معظمهم أطفال ونساء.

وأشارت الهيئة الوطنية في بيان لها إلى أن استهداف تحالف العدوان لمخيمات النازحين أصحبت عملية ممنهجة ومتكررة ، وتعد جرائم حرب يندى لها الجبين و لا تسقط بالتقادم .

وأوضح البيان أن هذه الجريمة واحدة من الجرائم المستمرة بحق الشعب اليمني منذ ثلاث سنوات التي ترتكب تحت غطاء وصمت دولي غير مسبوق ، وترتب عليها كارثة إنسانية اعتبرتها الأمم المتحدة من أكبر الكوارث الإنسانية في العصر الحالي .

ودعا البيان المنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها إلى تحمل مسؤولياتها في حماية النازحين استناداً إلى المواثيق والأعراف والقوانين الدولية المتصلة بحماية اللاجئين والنازحين ومبادئ العمل الإنساني.

و طالب البيان المنظمات المحلية والدولية القيام بدورها وواجباتها الإنسانية تجاه ما يتعرض له اليمن أرضاً وإنساناً من جرائم حرب وتدمير شامل ، وكذا القيام بمسئولياتها في حماية حقوق الإنسان و معاقبة مرتكبي تلك الجرائم استناداً إلى المواثيق و القوانين الدولية في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا