الوفد الوطني يقدم ورقة احتجاج على قصف طائرات العدوان للواء العمالقة خلال اجتماعه اليوم بولد الشيخ في قصر بيان الأميري بالكويت

بدأت قبل ظهر اليوم في قصر بيان الاميري في الكويت جلسة اجتمع فيها رئيسا الوفد الوطني محمد عبد السلام وعارف الزوكا مع مبعوث الامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد. وخلال الجلسة قدم الوفد الوطني احتجاجه على ما تعرض له لواء العمالقة بمحافظة عمران من قصف مكثف من قبل طيران العدوان والتي وصلت الى خمسين غارة في نحو 24 ساعة فقط.

 

وفي تصريح لقناة المسيرة لفت رئيس لجنة التهدئة و التنسيق في الوفد الوطني يحيى سريع من ان الغارات على لواء العمالقة تأتي في إطار التصعيد وتهدد مسار التهدئة مما قد يؤدي إلى انهيارها بالكامل.

وحمل سريع الطرف الآخر وقوي العدوان ما قد يترتب على هذا التصعيد الخطير من تبعات ونتائج قد تؤدي إلى ضرب عملية التهدئة وتقويضها بالكامل.

وافاد مصدر مطلع انه و خلال الجلسة  التي ضمت رؤساء الوفود و المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ اليوم في قصر بيان احتج الوفد الوطني على استهداف لواء العمالقة معتبرا ان ذلك يهدد التهدئة ومسار المشاورات .الوفد الوطني اكد بان استمرار الغارات وعدم التزام طيران تحالف العدوان السعودي الامريكي بتثبيت  وقف اطلاق النار تشير  بانه لا يوجد مساعي جادة ولا رغبة  صادقة في التوصل الى حلول سياسية.

 

وبحسب المصدر فقد ناقشت الجلسة الية التوافق والضمانات وستعقد جلسة الخامسة مساء للاستمرار  النقاش في الية التوافق والشراكة في السلطة التوافقية.

 

الى ذلك من المتوقع ان تعقد لجنة الاسرى اجتماعا مشتركا يتم فيه تبادل الكشوفات حسب الاتفاق في الجلسات السابقة وتقديمها لمندوب الامم المتحدة.

قد يعجبك ايضا