الوفد الوطني يلتقي المبعوث الدولي للأمم المتحدة في العاصمة العمانية مسقط

التقى الوفد الوطني في العاصمة العمانية مسقط اليوم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ .

 

تطرق اللقاء إلى مسار المشاورات ، والتصعيد العسكري من قبل دول العدوان والحصار الجائر على اليمن وآثارهما على الوضع الإنساني في البلاد .

 

وأكد الوفد الوطني أن تكثيف الغارات الجوية والزحوفات والتحشيد العسكري من قبل العدوان والمجازر في حق المواطنين ومحاولة نقل البنك المركزي عراقيل أمام الحل السياسي .

 

واحتج الوفد بشدة على المجازر التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي خلال الفترة الماضية وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من المواطنين أغلبهم من النساء والاطفال في عدد من المدن والقرى .

 

وجدد الوفد إدانته لإستمرار الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي وما له من تداعيات كارثية على الوضع الإنساني و العالقين اليمنيين في الخارج وخاصة المرضى ، مستنكراً الصمت الدولي إزاء جرائم العدوان.

 

كما أكد الوفد الوطني أن التهديد الحقيقي للملاحة الدولية يتمثل في البوارج الحربية لدول العدوان المنتشرة في منطقة جنوب البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب وهي البوارج ذاتها التي تقصف المدن اليمنية وتنتهك السيادة الوطنية .

 

وأشار الوفد إلى أن القاعدة وداعش تسيطر على مناطق واسعة في المحافظات الجنوبية والشرقية وبدعم من تحالف وقوى العدوان.

 

من جانبه أشار ولد الشيخ إلى أن الحل سيكون شاملاً وكاملاً وسيتضمن مؤسسة الرئاسة والحكومة ، وقدم اقتراحاً بالهدنة لمدة 72 ساعة وتفعيل وقف إطلاق النار .

 

هذا وسيتواصل لقاء الوفد مع المبعوث الاممي مساء اليوم .

قد يعجبك ايضا