اليمنيون يحيون الذكرى السنوية للشهيد بـــ فعاليات ثقافية وتكريمية وزيارات وافتتاح معارض إحياءً الذكرى وبقوافل غذائية للمرابطين :التأكيد على الوفاء وتخليد تضحياتهم العظيمة في سبيل الله

المحويت.. تدشين فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد

المحويت.. تدشين فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد

 افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي أحمد الزيكم بمديرية ملحان، اليوم الخميس، معرض الشهداء تدشيناً لأنشطة وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ بمديرية ملحان.

وفي الفعالية، ألقيت عدد من الكلمات المعبرة عن الدور الرئيسي والمثمر للشهداء في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على بلدنا وما سطروه من مواقف بطولية خالدة في وجه أعتى قوى الظلم والاستبداد.

وأشارت الكلمات إلى أن الشهداء بتضحياتهم وصمودهم هم الدرع الحصين الذي ضحى بروحه من اجل سلامة الدين وسلامة شرف وعرض الشعب اليمني وهم اللبنة العظيمة في بنيان الإسلام، مشيدةً بالروحية العظيمة لأبناء وذوي الشهداء وعظيم ما قدمه كل فرد ينتمي للشهداء في سبيل الله وعزة وكرامة الأمة.

من جانبه نًظمت في مديرية بني سعد بالمحافظة فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد 1444ھ بحضور رسمي وشعبي يتقدمهم أسر الشهداء.

وفي التدشين، أشار عركاض، إلى عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض، موضحا أن إعراض الأمة عن دينها وعقيدتها وتعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ساهم في تدني وضعها وهيمنة وتسلط الأعداء عليها.

بدوره أكد مسؤول الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء عبد القدوس الحاكم على أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء ونضالهم وتضحياتهم في مواجهة الأعداء وإخراج الأمة من حالة الضعف والوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشارت رئيسة قيادة القطاع النسوي بالمحافظة درهمان الحيمي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتعبير عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء في سبيل عزة وكرامة الوطن.

وتطرقت إلى استمرار الصمود وتقديم المزيد من التضحيات وبذل الغالي والنفيس ورفد الجبهات بالرجال والمال دفاعاً عن الوطن.

كما استعرضت كلمات المشاركات في الفعالية المكانة الرفيعة التي خصها الله للشهداء وذكرها في كتابه الكريم، مشيرة إلى أهمية هذه الفعاليات التي تسهم في تعزيز الصمود والاستبسال في مواجهة العدوان ورفعة الأمة وعزتها.

وثمنت الكلمات دور كوادر الهيئة والقطاع النسوي وتفاعلهن في إحياء الفعاليات والتي تجسد الوفاء لقيم ومبادئ الدين الحنيف.

مأرب.. فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديريتي حريب وصرواح

مأرب.. فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديريتي حريب وصرواح

دشنت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي وهيئة رعاية أسر الشهداء بمديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب، اليوم الخميس، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام الحالي 1444هـ.

وخلال التدشين بحضور المشرف الاجتماعي بالمحافظة أحمد السقاف، وعدد من المشايخ والوجهاء، ألقيت كلمات اكدت أهمية استلهام معاني الوفاء والتضحية والفداء من الشهداء العظماء والتي أثمرت نصراً وعزةً وشموخاً.

وأشارت الكلمات إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لشحذ الهمم لمواصلة الصمود والثبات في مواجهة دول العدوان وصولاً إلى التحرر والاستقلال، مؤكدةً ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتقديم الرعاية لهم عرفاناً بتضحيات ذويهم في الذود عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين.

إلى ذلك افتتح معرض لصور شهداء مديرية حريب القراميش، احتوى المعرض إلى جانب صور الشهداء مجسمات لجانب من الصناعات العسكرية وبطولات ومآثر الشهداء.

عقب ذلك قام وفد رسمي وشعبي بزياراتٍ ميدانية لأسر الشهداء وقدموا لهم هدايا رمزية وسلال غذائية كتعبيرٍ عن الوفاء والعرفان لتضحيات أبنائهم.

كما قام الوفد بزيارات لروضات الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
إلى ذلك زار وفد من السلطة المحلية والمكتب الإشرافي وهيئة الشهداء عدد من أسر الشهداء في المديرية، وقدموا لهم هدايا رمزية وسلال غذائية عرفانا بتضحيات أبنائهم.

كما زار الوفد الرسمي والشعبي روضة الشهداء في المديرية وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
في ذات السياق دشن محافظ مأرب علي محمد طعيمان، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية صرواح بالمحافظة للعام الجاري 1444هـ.

وخلال الفعالية، حيا المحافظ طعيمان المواقف العظيمة والتضحيات الجسيمة لأبناء مديرية صرواح والتي قدمت قوافل من الشهداء في سبيل الله ودفاعاً عن الوطن.

وأشار طعيمان إلى أن المعارض والفعاليات التي تنظم بهذه المناسبة تعكس صمود وثبات وعزة الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان والغزاة، حاثاً الجهات الرسمية والمجتمعية لتفقد أحوال أسر الشهداء وتقديم الرعاية لهم وفاءً وعرفاناً لما قدموه من تضحيات.

كما ألقيت في الفعالية كلمات اكدت أن الذكرى السنوية للشهيد هي أيام الوفاء لأصحاب الوفاء الذين بذلوا أرواحهم من أجل نصرة الوطن والدفاع عن أمنه واستقلاله، مجددين العهد على السير في درب الشهداء حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن.

عقب ذلك افتتح المحافظ طعيمان والعامري وأبوناب والسقاف معرضاً لصور شهداء مديرية صرواح والذي احتوى على صور للشهداء ومجسمات ولوحات فنية، مشيدين بمستوى التنظيم في المعرض ومحتوياته.

ذمار.. قافلة من مديرية عتمة دعماً للمرابطين في الجبهات

ذمار.. قافلة من مديرية عتمة دعماً للمرابطين في الجبهات

سيرّ المجلس المحلي في مديرية عتمة بمحافظة ذمار، اليوم الخميس، قافلة شتوية مكونة من مواد عينية ونقدية دعماً للمرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن تحت شعار “قافلة الوفاء للشهداء”.

وخلال تسيير القافلة، قال محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي: “كما قدّم أبناء مديرية عتمة أكثر من 350 شهيداً في سبيل الله والدفاع الوطن، هم متصدرون أيضاً بتقديم قوافل الدعم للمرابطين في الجبهات”.. مشيداً بجهود أبناء المديرية في تقديم القوافل.

ولفت إلى أن تسيير القافلة تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد يعبّر عن الوفاء لدماء الشهداء وتضحيات المرابطين.. داعياً إلى استمرار تسيير القوافل، كون المعركة لم تنته.

فيما أوضح مدير المديرية، عبدالمؤمن الجرموزي، أن تسيير القوافل أقل ما يمكن تجاه تضحيات الشهداء، وما بذلوه في سبيل الله وأمن واستقرار الوطن.

بدورهم، عبّر المشاركون في القافلة عن الاعتزاز بتقديم قوافل الشهداء والبذل والعطاء، دعماً للمرابطين في الجبهات.. مؤكدين استمرار الصمود ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

حضر تسيير القافلة مديرو فرع مؤسسة الطرق، المهندس محمد المداني، والشكاوى، عبدالكريم الثمري، ومكتب التخطيط، المهندس سمير المذحجي، ومشروع طريق الحسينية، ياسين البحري، وإدارة المنشآت والأسواق في صندوق النظافة، حزام.

افتتاح معارض صور الشهداء وزيارات لرياض الشهداء بصعدة

افتتاح معارض صور الشهداء وزيارات لرياض الشهداء بصعدة

افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم الخميس، ومعه عضو مجلس الشورى عباس مقيت، ورئيس مؤسسة الشهداء أحمد جران، عدد من معارض صور الشهداء في عدد من مديريات المحافظة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

حيث افتتح المحافظ عوض ومقيت وجران، ومعهم مدير فرع هيئة رعاية وتأهيل أسر الشهداء بالمحافظة عبدالله الكستبان معرضا لصور الشهداء في منطقة الجعملة بمديرية مجز وزاروا روضة الشهداء بالمنطقة.

كما افتتح محافظ صعدة ورئيس مؤسسة الشهداء معرض لصور الشهداء في منطقة آل الصيفي، وتم زيارة روضة الشهداء في آل الصيفي بمديرية سحار، ومعرض صور الشهداء في منطقة الحمزات بالمديرية.

إلى ذلك زار محافظ صعدة ومرافقوه روضة الشهداء في باب نجران في مدينة صعدة، ومعرض صور الشهداء، بالإضافة إلى معرض صور الشهداء في الرزامات منطقة نشور في الصفراء وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وخلال الزيارات أشار محافظ صعدة إلى أهمية التفاعل مع المناسبة بشكل يليق بعظمة الشهداء، مؤكداً السير على خطى الشهداء واستلهام قيم العزة والكرامة والحرية من مدرستهم الرائدة.

وأشاد بالجهود المبذولة في متابعة رياض الشهداء ومعارض الصور التي احتوت الآلاف من صور الشهداء وكذا المجسمات المعبرة عن عظمتهم ومكانتهم في نفوس أبناء المجتمع اليمني الأصيل.

وكان محافظ صعدة محمد جابر عوض وعضو مجلس النواب مرتضى جدبان ووكيلا المحافظة محمد حسين بيضان وصالح فاضل قد افتتحوا معرضين لصور الشهداء في منطقة جمعة بن فاضل في مديرية حيدان، ومديرية ساقين، وتم زيارة روضة الشهداء في المرازم في إطار أنشطة ذكرى الشهيد.

البيضاء.. افتتاح معرضين لصور الشهداء بمديريتي رداع ومكيراس

البيضاء.. افتتاح معرضين لصور الشهداء بمديريتي رداع ومكيراس

تعز.. فعاليات بذكرى الشهيد في التعزية ومقبنة وجبل حبشي وصالة وسامع

تعز.. فعاليات بذكرى الشهيد في التعزية ومقبنة وجبل حبشي وصالة وسامع

فعاليات وافتتاح معارض الشهداء في شرس وأفلح الشام بحجة

فعاليات وافتتاح معارض الشهداء في شرس وأفلح الشام بحجة

 نظم المجلس المحلي في مديرية أفلح الشام محافظة حجة، اليوم الخميس، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، أكد مدير المديرية زيد الحاشي، على عظمة الشهداء وأهمية استلهام الدروس والعبر من تضحياتهم والتمسك بالمشروع القرآني والقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها.

كما أكد أهمية إحياء هذه الذكرى للتذكير بقيم البذل والعطاء والفداء في سبيل الدفاع عن الوطن، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بأسر الشهداء وتفقد احتياجها وأحوالها كأقل واجب تجاه تضحيات أبنائها.

عقب ذلك تم افتتاح معرض صور الشهداء، الذي احتوى على العديد من الصور والمجسمات التي تجسد عظمة الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتوثق الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان، كما عكست الصور مستوى التضحيات التي قدمها الشهداء من ابناء المديرية.

وعلى ذات الصعيد، نظم المجلس المحلي بمديرية شرس فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد 1444 هـ.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمد القيسي، أهمية اغتنام سنوية الشهيد في تلمس هموم أسر الشهداء وتفقد احتياجها وأحوالها عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

بدوره اشار مدير المديرية جبران ردمان الى دور الجميع في الاهتمام بأسر الشهداء ومساندة جهود هيئة رعاية أسر الشهداء في هذا الجانب.

كلمة اسر الشهداء التي قدمها صالح القدمي شقيق الشهيد ياسر القدمي، أكدت الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية والسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر.

وعلى هامش الفعالية تم افتتاح معرض صور الشهداء والاطلاع على محتوياته من صور ومجسمات عكست صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

صنعاء.. افتتاح معرضين لصور الشهداء بمديريتي بني حشيش وجحانة

صنعاء.. افتتاح معرضين لصور الشهداء بمديريتي بني حشيش وجحانة

افتتاح المعرض المركزي للشهداء بمحافظة الحديدة

افتتاح المعرض المركزي للشهداء بمحافظة الحديدة

محافظ الحديدة يفتتح معرض صور شهداء مديرية الحالي وتوزيع الهدايا لأسرهم

محافظ الحديدة يفتتح معرض صور شهداء مديرية الحالي وتوزيع الهدايا لأسرهم

قد يعجبك ايضا