اليمنيون يحيون الذكرى السنوية للشهيد بـــ فعاليات ثقافية وتكريمية وزيارات وافتتاح معارض إحياءً الذكرى وضريح الرئيس الشهيد وبقوافل غذائية للمرابطين :التأكيد على الوفاء وتخليد تضحياتهم العظيمة في سبيل الله

 

شهدت أمانة العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية فعاليات وأنشطة مكثفة إحياء للذكرى السنوية للشهيد .
وتميزت فعاليات هذا العام بالزخم من حيث تنوع البرامج والأنشطة، حيث شملت إقامة معارض للشهداء وندوات علمية وثقافية عن أهمية ثقافة الشهادة لضمان أن تظل الأمة مهابة الجانب وافتتاح وزيارات معارض الصور وتكريم اسر الشهداء وتقديم قوافل غذائية للمرابطين وزيارة ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد

الحقيقة رصدت ابرز الانشطة والفعاليات ليوم أمس الأثنين 

فعالية ومعرض لصور الشهداء في سنحان بصنعاء

أقيمت في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء  الاثنين ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الفعالية بحضور عضوي مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش وشرف النعمي ووكيلي المحافظة عبدالملك الغربي ويحيى الكول، أكدت عدد من الكلمات، أن تضحيات الشهداء، أثمرت نصرا وعزة في معركة الكرامة والنضال التي يخوضها الشعب اليمني لتحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
فيما نوه الضيوف المشاركين في الفعالية بمواقف أبناء سنحان وتضحيات أسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الذود عن حياض الوطن.
وعقب الفعالية، تم افتتاح معرض لصور الشهداء من أبناء مديرية سنحان، كما تم زيارة عدد من رياض الشهداء في المديرية وقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
حيث أشار الزائرون للمعرض ورياض الشهداء، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لتجسيد مآثرهم البطولية، وبما يعزز من الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
حضر الفعالية وافتتاح المعرض وزيارة رياض الشهداء مديرا الأمن والمخابرات وفرع الامن المركزي بالمحافظة منتظر الرشيدي وعبدالملك السراجي، ومسؤول الحشد بالمحافظة سيف الهاشمي ومديرا مديريتي سنحان وبني بهلول مجاهد عايض ومركز المحافظة أحمد عثمان

قيادة مصلحة الضرائب يزورون ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه

زار رئيس مصلحة الضرائب أحمد محمد الشوتري ومعه وكيل المصلحة عبدالرحمن الجنيد والوكيل للقطاع الفني وحيد الكبسي وموظفي المصلحة ، الاثنين ، ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وخلال الزيارة وضع الشوتري والجنيد والكبسي إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ومرافقيه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى عظمة التضحية والاستبسال التي قدمها الرئيس الشهيد الصماد في سبيل الدفاع عن الوطن والشعب وعزته وكرامته، مؤكدا أن استشهاده سيبقى محطة خالدة في ذاكرة الأجيال يستلهم منها معاني الفداء والتضحية والاستبسال والصمود في مواجهة العدوان.

ولفت الشوتري الى أن زيارة ضريح الشهيد الصماد محطة للوقوف أمام شخصية تحيي في النفوس معاني العزة والكرامة والبذل والعطاء في سبيل الوطن، وفرصة لتذكر مواقفه العظيمة وكافة الشهداء الذين سطروا أروع المآثر البطولية في مواجهة العدوان ونالوا الشهادة من الله سبحانه وتعالى.

وكيل محافظة صنعاء يفتتح معرض الشهداء في مديرية همدان

افتتح وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم وعدد من وكلاء المحافظة الاثنين ، معرض الشهداء بمديرية همدان ، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
واطلع عاصم ووكلاء المحافظة ومدير المديرية منير الكبسي، على محتويات ومجسمات المعرض الذي شمل صور الشهداء من أبناء المديرية.. مشيدين بتضيحات الشهداء الذين قدموا أرواحهم
رخيصة في مواجهة تحالف العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني منذ نحو سبع سنوات.
وأشار وكيل أول ووكلاء المحافظة إلى أهمية تنظيم معارض الشهداء لإبراز تضحياتهم وبطولاتهم..لافتين إلى أن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار والصمود في مواجهة العدوان.
وأكدوا أهمية السير على درب الشهداء حتى تحرير كامل التراب الوطني، وكذا التمسك بخيار الصمود وترسيخ قيم التضحية والفداء.
إلى ذلك زار وكيل أول المحافظة والوكلاء روضة الشهداء في المديرية، مؤكدين أن الشهداء سيظلون أعلاما للوطن وفي أعلى منزلة تستوجب من الجميع السير على دربهم.
كما أكد الزائرون أهمية استغلال هذه المناسبة لتعزيز روح البذل والعطاء وتقديم المزيد من التضحيات من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى
تحقيق النصر.

فعالية ومعرض في مديرية بني مطر بصنعاء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

أحيت مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء الاثنين ، الذكرى السنوية للشهيد بفعالية وافتتاح معرض صور شهداء أبناء المديرية وزيارة عدد من رياض الشهداء.
وخلال الفعالية وافتتاح المعرض وزيارة رياض الشهداء، أكد مساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني، ونائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي اللواء عبدالملك الدرة، صمود وتفاعل أبناء مديرية بني مطر وإسهاماتهم في رفد معركة الكرامة بالرجال والمال وقوافل العطاء.
وأكدا ضرورة تجسيد القيم والمعاني الجهادية لهذه المناسبة من خلال تعزيز الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتعزيز الوعي المجتمعي للتصدي لمخططات العدوان ومواجهة التحديات.
فيما أكد أمين عام محلي محافظة صنعاء، عبدالقادر الجيلاني، أهمية النضال الوطني والسير علی درب الشهداء لتحقيق العزة والكرامة والنصر للوطن والذود عن حياضه.
بدوره تطرق مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، إلی ثمار تضحيات الشهداء الذين جسدوا معاني الفداء في صناعة النصر وإفشال مؤامرات وأهداف العدوان.
فيما أكد مدير المديرية عبدالقادر المحضار، أن لا خيار أمام الشعب اليمني سوى الصمود واستلهام عوامل النصر من تضحيات شهداء الوطن.
حضر الفعالية وافتتاح المعرض وزيارة روضة الشهداء في مركز المديرية، عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكيلا المحافظة أحمد الصماط وعبدالمغني داوود وعدد من القيادات العسكرية بوزارة الدفاع ومديرا مكتب المحافظ صدام الفصيح وفرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة صالح حمزة.
كما تم زيارة عدد من أسر الشهداء في المديرية من قبل مديري فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة ومكتب محافظ صنعاء، وتوزيع هدايا عليهم تجسيدا لأهمية هذه المناسبة ووفاء للشهداء الأبرار.

المكاتب الحكومية بصنعاء تقيم فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد

نظم فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ومكتب الزراعة وفرع هيئة حماية البيئة وصندوق الرعاية الاجتماعية ومكتب الاتصالات وهيئة المساحة الجيولوجية، الاثنين ، فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار وكيل محافظة صنعاء عبدالله العنسي، إلى المعاني والمبادئ التي حملها الشهداء وأهمية الاقتداء بنهجهم وتضحياتهم التي قدموها للذود عن الوطن.
واستعرض المسؤوليات التي ينبغي القيام بها في الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وانسانا..معتبرا الاحتفال بذكرى الشهيد تجسيداً لعظمة الشهداء ومكانتهم لأنهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.
وتطرق إلى دور الشهداء في تعزيز الصمود والثبات وهم يدافعون عن كرامة الشعب اليمني في مختلف جبهات الشرف والبطولة.
وأكد أن الشهداء هم من صنعوا حاضر اليمن وحددوا معالم مستقبله المشرق، وعززوا قدرات الصمود والتحدي في مواجهة العدوان ومرتزقته.
واشار الوكيل العنسي، الى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وفاء لما قدموه من تضحيات، واستغلال الذكرى السنوية في زيارة أسرهم وتفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم.
تخلل الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة أبو نجوم المحاقري وحسن موفعة ومدراء وموظفي المكاتب المنظمة، أوبريت إنشادي وفقرات متنوعة عبرت عن مكانة الشهداء وعظمة تضحياتهم.

قيادة وزارة المالية ومصلحة الجمارك تزور ضريح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه

زارت قيادة وزارة المالية ومصلحة الجمارك وعدد من كوادر الوزارة والمصلحة  الاثنين ، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة قرأ وكلاء وزارة المالية ورئيس مصلحة الجمارك، الفاتحة على روح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه وكافة شهداء الوطن.

وأشادوا بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية دفاعا عن الوطن وحريته واستقلاله.. مؤكدين السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

إلى ذلك قام مسؤولو وزارة المالية، بزيارة عدد من أسر شهداء موظفي الوزارة، وقدموا لها مساعدات بتوجيهات من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، في إطار الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتها، كما قاموا بزيارة لعدد من روضات الشهداء بأمانة العاصمة.

جامعة 21 سبتمبر بصنعاء تقيم فعالية خطابية إحياءً لذكرى سنوية الشهيد

نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بمحافظة صنعاء،  الاثنين ، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد
وركزت الفعالية، علی التضحيات التي قدمها الشهداء للذود عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد، أن إرادة الشعب اليمني لن تنكسر ولا يمكن لقوى العدوان أن تحقق أهدافها مهما أوغل في سفك الدم ودمر كل المقدرات.
ولفت إلى الانتصارات التي تتحقق كل يوم في الجبهات بفضل تضحيات الشهداء.. مبينا أن الشهداء هم شعلة النصر ويفخر جميع اليمنيين بتضحياتهم وبطولاتهم في الدفاع عن الوطن.
فيما تطرق نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور مطيع أبو عريج، إلى مكانة الشهداء في الدنيا والآخرة وضرورة الاقتداء بهم والسير على نهجهم ورعاية أسرهم.
تخلل الفعالية بحضور عمداء ونواب كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، فقرات انشادية وقصيدة وكلمات لذوي الشهداء وعميدة كلية الطب البشري الدكتور سلوى الغميري، كما تم تكريم عدد من أسر الشهداء.

مدراء المكاتب الخدمية بذمار يزورون معرض وروضة الشهداء

زار مدراء مكاتب الضرائب والبريد والتربية والصحة والموارد المائية والأشغال ومحو الأمية ووحدتي ريع العقارات والقات بمحافظة ذمار الاثنين ، معرض وروضة الشهداء بمدينة ذمار بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.
وأشاروا خلال الزيارة، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد و إيلاء أسر الشهداء الرعاية الكاملة عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وتم خلال الزيارة قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة العدوان، معبرين عن الاعتزاز بمواقف وتضحيات الشهداء والجرحى في الدفاع عن الوطن.

إب .. فعالية خطابية وافتتاح معرض شهداء مديريتي ذي السفال والسياني

نظمت في مديريتي ذي السفال و السياني بمحافظة إب الاثنين ، فعالية خطابية وافتتاح معرض الشهداء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الفعالية اعتبر مدير مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة ، إحياء ذكرى الشهيد محطة سنوية لاستلهام القيم والشموخ والإصرار على مواجهة الغزاة والمحتلين .. مشيرا إلى أن هذه المناسبة، أقل واجب تجاه تضحيات الشهداء في سبيل الذود عن الوطن.
كما ألقيت كلمات عن السلطتين المحليتين بالمديريتين والجانب التربوي وأسر الشهداء ، أكدت في مجملها على أهمية زيارة ورعاية أسر الشهداء وتفقد أحوالهم وأوضاعهم المعيشية.
تخلل الفعالية التى حضرها مدراء عموم الموارد المائية ياسر السياغي وخدمة الجمهور علي اليوسفي ومديرية السياني أشرف الصلاحي وأمين عام مديرية ذي السفال قحطان ابو رأس , أناشيد وقصائد شعرية.
عقب ذلك تم افتتاح معرض الشهداء للمديريتين الذي تضمن الصور والمجسمات واللوحات المعبرة عن عظمة الشهيد ومكانته وابرز الانجازات العسكرية في مجال التصنيع الحربي.
كما تم افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية الذي نظمه القطاع التربوي بمديرية ذي السفال، بالإضافة إلى تكريم عدد من أسر الشهداء وتقديم الهدايا المقدمة من مؤسسة الشهداء لأسر وذوي الشهداء.

فعالية في ذيبان بصنعاء تؤكد أن دماء الشهداء ستظل حاضرة في وجدان أبناء اليمن

أقيمت في عزلة ذيبان في مديرية أرحب محافظة صنعاء،  الاثنين ، فعالية ثقافية في ذكرى سنوية الشهيد.
وأكدت كلمات الفعالية، أن دماء الشهداء ستظل حاضرة في وجدان أبناء اليمن والنور الذي يضيئ لهم للسير في طريق البناء والحرية.
وأشادت بتضحيات أبناء عزلة ذيبان ودورهم في رفد الجبهات وإسناد المرابطين بالمال والرجال. لافتة إلی أن هذه الفعالية تعد جزء من الوفاء والعرفان بما قدمه الشهداء من تضحيات دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
وعقب الفعالية تم توزيع هدايا وسلال غذائية لأسر الشهداء، في إطار برنامج تكريم ذوي الشهداء بهذه المناسبة.

زيارات تفقدية لأسر شهداء مؤسسة المسالخ بأمانة العاصمة

تفقد وكيل أمانة العاصمة محمد سريع ومدير مؤسسة المسالخ بالأمانة أحمد ادريس  الاثنين ، أسر عدد من شهداء موظفي الإدارة العامة للمسالخ.
وأطلع سريع وأدريس وعدد من قيادة المؤسسة، على أحوال أسر الشهداء وقدموا لها مبالغ مالية وهدايا رمزية، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد الذي تنفذها المؤسسة بالأمانة.
وأشارا، إلى الحرص على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتقديم الرعاية لهم وتلمس احتياجاتهم وتكريمهم، وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.
وأكدا السير على نهج الشهداء والتذكير بتضحياتهم واقتفاء مآثرهم البطولية وعطائهم في مواجهة العدوان وتعزيز الانتصارات حتى تطهير الوطن من الغزاة والمحتلين والمرتزقة.

الجنيد والشرماني وصلاح يدشنون فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في القفر بمحافظة إب

دُشنت  الاثنين ، في مديرية القفر محافظة إب، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1443هـ ، بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد ووزيرا المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ إب عبدالواحد صلاح.
وفي الفعالية أوضح وكيل محافظة إب عبدالفتاح غلاب ، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر في التضحية والفداء التي جسدها الشهداء الأبرار في بذل أرواحهم ودماءهم الزكية فداء للوطن وكرامة أبناءه.
وأشار إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الرعاية الكاملة لهم باعتبار ذلك أقل ما يمكن نظير تضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن.
وأشاد الوكيل غلاب بالمواقف والملاحم البطولية التي سطرها الشهداء والجرحى الى جانب إخوانهم أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات .. مشيرا إلى أن تضحياتهم أثمرت نصراً وعزة وكرامة.
كما القيت كلمات بالمناسبة أكدت في مجملها أن الشعب اليمني سيواصل تقديم قوافل الشهداء والثبات والصمود في مواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر.
وثمنت الكلمات، التضحيات التي قدمها الشعب اليمني في مختلف الميادين وصمودهم للانتصار للوطن ودماء الشهداء، مشدداً على دور الجميع بالإسهام في التحشيد والتعبئة للتصدي للعدوان.
تخلل الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة لمياه الريف محمد الوادعي ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ووكيل المحافظة راكان النقيب ومدراء عموم المؤسسة المحلية للمياه المهندس سليم البحم وهيئة الزكاة ماجد التينه والسياحة غانم عوسج، قصيدة شعرية عن الشهيد ومكانته العالية.
إلى ذلك افتتح نائب رئيس الوزراء ووزير المياه ومحافظ إب ومرافقيهم ، معرض صور الشهداء بالمديرية.
وخلال الزيارة أشاد الزوار بتضحيات أبناء القفر في مواجهة العدوان .. مؤكدين المضي على درب الشهداء حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وأشاروا إلى أن تضحيات الشهداء رسالة لكل أبناء الوطن الواحد ودعوة معمدة بالدم لمواصلة الصمود والثبات في مقارعة قوى الاستكبار العالمي.

مديريات المربع الغربي بإب تدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

دُشنت الاثنين ، بمديريات المربع الغربي في محافظة إب فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى طارق المفتي ووكيل المحافظة جمال الحميري، أشار وكيل المحافظة جبران باشا إلى أن احرار هذا البلد المناهضين للعدوان يحق لهم إحياء هذه الذكرى والاحتفاء بتضحيات شهدائهم بكل عزة وشموخ.
وأوضح أن الشهداء العظماء انطلقوا في سبيل الله وفي طريق الحق والكرامة مواجهين قوى الطغيان والهيمنة العالمية ، لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وعطاء الشهداء.
بدوره أكد مدير مديرية العدين عباس فايع في كلمته باسم المديريات الأربع – العدين ، الحزم ، مذيخرة ،الفرع- ، أن احياء ذكرى الشهيد يمثل تأكيدا على مواصلة الدرب وتجديدا للعهد لهؤلاء الشهداء وأسرهم بتحرير الوطن من الغزاة والمحتلين.
إلى ذلك قام عضو مجلس الشورى ووكيلا المحافظة ومدير مؤسسة الشهداء ومدراء المديريات الأربع ، بافتتاح معرض الشهداء من أبناء مربع العدين.
وأشاد الزوار بعظمة التضحيات التي سطرها أبناء مديريات المربع الغربي والتي اثمرت عزةً ونصرا.
ولفتوا إلى أن العدوان عليه أن يفهم الرسالة بأن أبناء المربع الغربي لن يخونوا الله ولا يفرطوا بدماء وتضحيات شهدائهم.
حضر التدشين مدير مؤسسة الشهداء بإب محمد المساوى ومدير مكتب هيئة النقل بالمحافظة أحمد مياس.

قيادة الإدارة العامة للمرور تزور ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد بميدان السبعين

زارت قيادة الإدارة العامة للمرور ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة وضع وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر ومعه مدير عام الادارة العامة للمرور العميد بكيل البراشي وعدد من قيادات ومنتسبي المرور، إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ورفاقه، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.
وأشار وكيل وزارة الداخلية إلى أهمية الزيارة للتذكير بتضحيات الشهداء الذين ضحوا بارواحهم ودمائهم دفاعا عن الوطن.. مشيدا بمناقب الرئيس الشهيد صالح الصماد ومسيرته النضالية.
وأكد اللواء أحمد جعفر أن الشهداء هم عظماء الأمة وقدوتها في التضحية والفداء والاستبسال في مواجهة الأعداء وحماية الوطن والدفاع عن الكرامة والحرية.
من جانبه أكد مدير عام المرور أهمية إحياء الذكرى وفاءً وعرفاناً لتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الانتصار للحق ولقضية اليمن العادلة.. مبيناً ضرورة استلهام معاني البطولة والتضحية والاستبسال وترسيخ عظمة الشهادة والجهاد.
وحث على تضافر الجهود في رعاية أُسر الشهداء باعتبار ذلك مسؤولية الجميع..
مؤكداً أهمية مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم حتى تحقيق النصر.
إلى ذلك قدم عدد من منتسبي الإدارة العامة للمرور عرضاً عسكرياً بميدان السبعين بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
كما زاروا معارض صور شهداء القوات المسلحة، ووزارة الداخلية والأمن المركزي، والمنطقة العسكرية الثالثة، والقوى البشرية، ودائرة الخدمات الطبية العسكرية، والحماية الرئاسية، ووحدة الشرطة العسكرية، وكذا شهداء دائرة التسليح العام،والحشد والتعبئة، ومعرض شهداء المحافظات الجنوبية.
وأكدوا المضي على نهج الشهداء والاقتداء بتضحياتهم وعطائهم والاستمرار في الصمود ومواجهة قوى العدوان والمرتزقة حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين.

محافظ الحديدة يفتتح المعرض السنوي للشهيد

أفتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم  الاثنين ، بجامعة الحديدة المعرض السنوي للشهيد 1443هـ تحت شعار”رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه”.
وتضمن المعرض صور الشهداء من أبناء المحافظة الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن، ولوحات فنية وثقت جانبا من الدمار الذي لحق بالمنشآت العامة والخاصة جراء العدوان الأمريكي السعودي الغاشم الذي استهدف الوطن ومقومات البنية التحتية، ونماذج من الصناعات الحربية والطيران المسير للجيش واللجان الشعبية وجناح لكتب ثقافية ودروس للشهيد القائد حسين بدر الحوثي – سلام الله عليه.
وأشاد قحيم خلال طوافه بأقسام المعرض بتضحيات الشهداء ودورهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي والدفاع عن الأرض والعرض.
وأكد أن تضحيات الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله لن تذهب هدرا .. لافتا إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد تقديرا للتضحيات التي قدموها ومواصلة السير على نهجهم في الذود عن الوطن.
كما أكد حرص قيادة المحافظة على رعاية أسر الشهداء والإهتمام بها وتكريم الجرحى عرفانا بما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
وثمن جهود قيادة الجامعة في تنظيم المعرض والفعاليات المرافقة للذكرى السنوية للشهيد.
فيما أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل ، أن المعرض السنوي الذي تنظمه الجامعة في إطار الذكرى السنوية للشهيد يهدف لإبراز التضحيات التي قدمها الشهداء من أجل الدفاع عن عزة وكرامة الشعب اليمني وكشف الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق اليمن ومقدراته منذ سبع سنوات.
حضر الإفتتاح وكيل المحافظة علي عبدالله الكباري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة ونواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات بالجامعة.

وزير الزراعة يزور ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه

ار وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور وقيادات وموظفو الوزارة، الاثنين ، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
وخلال الزيارة بحضور مستشار الوزارة يحيى الحوثي ووكيل قطاع تنمية الإنتاج النباتي المهندس سمير الحناني، تمت قراءة الفاتحة إلى روح الرئيس الشهيد ورفاقه وكل شهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشاد الزائرون بالمواقف البطولية للرئيس الشهيد صالح الصماد الذي أسس مداميك الدولة اليمنية الحديثة عبر مشروع “يد تبني ويد تحمي” .. مؤكدين السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
واعتبروا الذكرى السنوية للشهيد محطة مهمة لاستلهام الدروس واستذكار تضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي.
وأكدوا أن تضحيات الشهداء ستبقى حاضرة في وجدان الشعب اليمني ومصدر فخر واعتزاز للأجيال.
إلى ذلك وضع وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور اليوم الاثنين ، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه، وذلك بالنيابة عن عضو مجلس النواب الكويتي رئيس المجلس الدولي للمحاكمة العادلة وحقوق الإنسان بجنيف الدكتور عبدالحميد دشتي.
وخلال الزيارة تم قراءة الفاتحة على روح الشهيد الصماد وكافة شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن وسيادته واستقلاله.
وأشاد وزير الزراعة بتضحيات الشهداء وبمواقف الرئيس الشهيد الصماد الخالدة في سبيل استقلال القرار الوطني، وبناء الدولة اليمنية تحت شعار ” يد تحمي ويد تبني” .
ونوه بتضحيات الرئيس الصماد وكل شهداء الوطن والتي ستبقى محل اعتزاز وفخر لكل أبناء الشعب اليمني، كما ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال تستلهم منها الدروس والعبر ومعاني التضحية والفداء.
وثمن الوزير عبدالملك الثور المواقف المشرفة للدكتور دشتي ومناهضته للعدوان الغاشم والحصار الجائر على اليمن، ووقوفه إلى جانب مظلومية الشعب اليمني.
وخلال الزيارة بحضور مستشار وزارة الزراعة والري يحيى الحوثي ووكيل قطاع تنمية الإنتاج النباتي المهندس سمير الحناني، أكد الناشط في مجال حقوق الإنسان نعمان البحم، أن الدكتور عبدالحميد دشتي رجل مواقف، يعٌرف بقوميته وعروبته، ولذلك حرص على المشاركة في هذه الفعالية.
وأشار إلى أن رئيس المجلس الدولي للمحاكمة العادلة وحقوق الإنسان في جنيف من الشخصيات القومية والوطنية المعروفة بالمواقف الانسانية والقومية الحرة.. لافتا إلى أن الدكتور دشتي عبر عن رفضه وإدانته لما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وذلك في كافة المحافل الدولية.

أبناء بني بهلول بصنعاء يقدمون 100 قدح زبيب للمرابطين في الجبهات في ذكرى سنوية الشهيد

قدم أبناء منطقة بني بهلول في محافظة صنعاء،  الاثنين ، قافلة زبيب للمرابطين في الجبهات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال تقديم القافلة، نظم المشاركون وقفة تم خلالها توقيع وثيقة الشرف القبلية لإعلان البراءة من الخونة والعملاء وتجديد الصمود في مواجهة العدوان.
وأكد أبناء بني بهلول أن القافلة التي تضمنت نحو 100 قدح زبيب، تعد أقل واجب تجاه عظمة التضحيات والمواقف التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية والشهداء الأبرار في الانتصار للوطن والشعب والتنكيل بقوى العدوان والمرتزقة.
كما تم افتتاح معرضا لصور الشهداء من أبناء بني بهلول الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الوطن، في إطار الوفاء والعرفان لتضحياتهم وما جسدوه من بطولات في سبيل الله والوطن.
وأشاد مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة عبدالله الابيض، بجهود أبناء بني بهلول في رفد معركة الكرامة بالمال والرجال والعتاد..مؤكدين أن المرحلة التي يمر بها الوطن تضع الجميع في مسؤولية الدفاع واستمرار مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

فعالية خطابية لهيئتي الأراضي والاستثمار بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

نظمت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والهيئة العامة للاستثمار الاثنين ، فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1443هـ.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، إلى مكانة الشهداء وتضحياتهم وبطولاتهم في جبهات الدفاع عن الوطن.. لافتا إلى أن الشهداء سطروا أروع الملاحم البطولية وجادوا بأرواحهم في سبيل عزة وحرية اليمن وسيادته واستقلاله.
ولفت إلى بذل وعطاء الشهداء الذين لم تغرهم مكاسب الدنيا ولم يلتفتوا إلى المناصب أو الوظائف، ونالوا المقام الأبدي وفازوا بالحياة الحقيقة في الفردوس الأعلى.
وأكد الدكتور مقبولي أن تضحيات الشهداء مصدر فخر واعتزاز لأبناء الشعب اليمني، ومن حقهم على الجميع إحياء ذكراهم والوفاء لتضحياتهم من خلال العناية والاهتمام بأسرهم وذويهم وتفقد أحوالهم، وكذا زيارات روضات الشهداء.
وأكد المضي على درب الشهداء واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم في مواصلة الصمود والثبات ومواجهة قوى العدوان والمرتزقة حتى تحقيق النصر وتحرير الوطن من الغزاة والمحتلين.
وحث جميع العاملين على استشعار المسؤولية في مواقع عملهم وانجاز وتسهيل معاملات المواطنين وتخفيف معاناتهم وتعزيز حالة الصمود في مواجهة العدوان، وفاءً لدماء الشهداء وتضحياتهم.
من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للأراضي هاشم الشامي، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والتذكير بالملاحم البطولية التي سطرها الشهداء دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وتطرق إلى منزلة الشهداء وما يحتلونه من مكانة عظيمة.. وقال ” لا نستطيع أن نفي الشهداء حقهم مهما عملنا”.
وأكد الشامي، على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها وتقديم الخدمات لها في مختلف الجوانب، باعتبار ذلك أقل واجب عرفانا بتضحيات الشهداء دفاعا عن الوطن.
وتطرق إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع تجاه الشهداء وأسرهم وتوفير متطلبات العيش الكريم لها.
بدوره أشار نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار المهندس خالد شرف الدين، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد التي تمثل محطة لمبادلة الوفاء بالوفاء لمن ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.
مشيراً إلى أهمية العمل على توفير أراض خاصة بأسر الشهداء والتخطيط لها على أرض الواقع وكذا إنشاء صندوق الشهداء.
ولفت شرف الدين، إلى توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بالاهتمام بأسر الشهداء وتوفير الرعاية الكاملة لها.
فيما عبرت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها عبد الصمد المرتضى، عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء في سبيل الحرية والعزة والاستقلال .. مؤكدة السير على درب الشهداء كونهم صناع التاريخ وبناة الأمة.
وأشارت إلى أن تضحيات الشهداء ستبقى حاضرة في وجدان الأجيال تنير لها دروب الحياة.. معبرة عن الشكر لكل ما سهام في تنظيم وإقامة هذه الفعالية التكريمية.
تخلل الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي وقيادة وكوادر هيئتي الأراضي والاستثمار، أوبريت بعنوان “حياة أمة” وقصيدة عبرت عن المناسبة، وتكريم أسر الشهداء.

محافظ صعدة يكرم أسر شهداء آل القيسي وآل المؤيدي بمدينة ضحيان

زار محافظ صعدة محمد جابر عوض  الاثنين ، أسر شهداء آل القيسي التي قدمت ستة شهداء وآل المؤيدي التي قدمت خمسة شهداء من مدينة ضحيان بمديرية مجز ضمن أنشطة الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة رفقة وكيل المحافظة عباس عامر ومدير مؤسسة الشهداء بصعدة عبد الله الكستبان ، تم تكريم أسر الشهداء بالهدايا الرمزية المقدمة من المؤسسة وفاءً لتضحيات ذويها في سبيل الله دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأكد المحافظ صعدة والزائرون أهمية أحياء ذكرى الشهيد والاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها ، ومواصلة درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
فيما عبر أفراد الأسرتين عن الامتنان لهذه الزيارة وتفقد احوالهم.. مؤكدين السير على خطى الشهداء والوفاء لدمائهم الطاهرة.

افتتاح ثلاثة معارض للشهداء في بني الحارث بأمانة العاصمة

أقيمت  الاثنين ، في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، فعاليات ومعارض صور الشهداء في الذكرى السنوية للشهيد.
حيث افتتح عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومديرا المديرية حمد بن راكان والتربية والتعليم عبدالسلام الغولي، ثلاثة معارض للشهداء في أحياء المطار وغربي الروضة وذهبان.
وأشاروا الى أهمية إحياء الذكرى واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والسير على نهجهم في مواجهة العدوان والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.
وأكدوا ضرورة رعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها والاهتمام بها وفاءً لتضحياتهم في جبهات الدفاع عن الوطن.
إلى ذلك نظم أبناء أحياء قرية القابل والمطار فعاليات تكريمية لأسر الشهداء.
وأكدت كلمات وفقرات الفعاليات التي حضرها مدير المديرية حمد بن راكان، الوفاء لتضحيات الشهداء، والسير على نهجهم في مواجهة العدوان.
وحثت على الأهتمام بأسر الشهداء وتعزيز الصمود والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من المحتلين والمرتزقة.

مديريات محافظة ذمار تدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

دُشنت في مديريات مدينة ذمار وضوران ومغرب عنس والمنار والحداء وعتمة وعنس وجهران ووصاب العالي في المحافظة،امس، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
حيث افتتح وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، ومدير مديرية مدينة ذمار، محمد السيقل، اليوم الاثنين ، معرض صور الشهداء السنوي في مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الأساسية.
وأشاد الوكيل عبدالرزاق بجهود تنظيم المعرض.. لافتا إلى أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد وإحياء ذكرى الشهداء الذين قدّموا أرواحهم في سبيل الوطن.
فيما أكد مديرا المديرية، السيقل، ومكتب التربية، عبدالكريم الحبسي، بحضور عدد من أعضاء السلطة المحلية وتربويين، أهمية رعاية أسر الشهداء تكريما ووفاء لتضحيات ذويهم.
كما تم زيارة أسر عدد من الشهداء وروضة الشهداء، وقراءة الفاتحة على أروحهم الطاهرة.
وخلال تدشين أسبوع الشهيد في مديرية عنس، بحضور عضو مجلس الشورى محمد الفاطمي، أكد وكيل المحافظة، عباس العمدي أهمية إحياء أسبوع الشهيد واستلهام الدروس من تضحيات الشهداء.. حاثا على مواصلة الصمود والثبات في وجه العدوان.
فيما أشاد مدير المديرية، أحمد المصقري، بتضحيات الشهداء ودور أبناء عنس في دعم المرابطين، ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء.
وافتتح الفاطمي والعمدي، ومعهما مدير المديرية، معرضا لصور الشهداء، وزاروا عددا من أسر الشهداء وروضتي الشهداء في مركز المديرية ومنطقة حنض.. مؤكدين السير على دربهم واستمرار البذل والعطاء حتى النصر.
وفي فعالية مديرية مغرب عنس، أشار وكيل المحافظة، علي عاطف، إلى أهمية احياء ذكرى الشهيد للتذكير بالتضحيات التي قدّمها الشهداء دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.. حاثا على تضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء.
وافتتح الوكيل عاطف، ومعه مدراء فروع المكاتب التنفيذية، معرضا لصور الشهداء، كما زاروا روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.
كما دشّنت فعاليات أسبوع الشهيد في مديرية ضوران، بحضور مدير أمن المحافظة، العميد أحمد الشرفي، وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية وشخصيات اجتماعية.
وخلال الفعالية، أشار مدير المديرية، محمد المهدي، إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء، والوفاء لدمائهم من خلال رعاية أسرهم.
وألقيت في الفعالية كلمات، أشارت في مجملها إلى أهمية السير على درب الشهداء، واستمرار البذل والعطاء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وافتتح العميد الشرفي والمهدي معرضا لصور الشهداء، وزاروا روضة الشهداء .. مؤكدين فخر أبناء الشعب بتضحيات الشهداء.
وفي فعالية مديرية الحداء، بحضور أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي، أشار مدير المديرية، نصر البخيتي، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد واستلهام دروس التضحية والعطاء في الدفاع عن الوطن.
وألقيت كلمات وقصائد شعرية، أشارت إلى أهمية تكاتف الجهود في رعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى، تقديرا لتضحياتهم.
وعقب الفعالية، تم افتتاح معرض لصور الشهداء، وزيارة الروضة، وقراءة الفاتحة على أروح الشهداء.
وفي مديرية عتمة أقيمت فعالية تدشينية لأسبوع الشهيد، أشاد خلالها مدير المديرية، عبدالمؤمن الجرموزي، بمواقف الشهداء والملاحم التي سطروها في الجبهات.. حاثا على تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء.
وافتتح الجرموزي، وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية وشخصيات اجتماعية، معرض صور الشهداء، وزاروا روضة الشهداء.
وفي تدشين أسبوع الشهيد في مديرية المنار، أكد مدير المديرية، عبدالولي السبلاني، أهمية استشعار المسؤولية في الوفاء لتضحيات الشهداء، والسير على نهجهم في مواجهة العدوان.
وافتتح السبلاني، وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي، معرض صور الشهداء، وزاروا روضة الشهداء، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.
وفي مديرية جهران، دشنت فعاليات أسبوع الشهيد بفعالية حضرها أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي.
وفي الفعالية، أشار مدير المديرية، صالح العياضي، إلى أهمية هذه المناسبة في التذكير بمواقف وتضحيات الشهداء.. مؤكدا أن الوفاء لهم يكون في رعاية أسرهم.
وعقب الفعالية، تم افتتاح معرض صور الشهداء، وزيارة روضة الشهداء، وقراءة الفاتحة على أرواحهم.
وفي التدشين في مديرية وصاب العالي، أشار مدير المديرية، مجاهد المصنف، إلى دلالات ذكرى سنوية الشهيد في استلهام دروس العطاء والإيثار والتضحية في سبيل الوطن.. لافتا إلى أهمية رعاية أسر الشهداء وفاء لدمائهم وتقديرا لتضحياتهم في مواجهة العدوان.
وعقب الفعالية، افتتح مدير المديرية، وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي، معرض صور الشهداء، وزاروا روضة الشهداء، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

تدشين معرض صور الشهداء في بني العوام والجميمة بمحافظة حجة

افتتح وكيل محافظة حجة عادل شلي،  الاثنين ، معرض صور الشهداء بمديرية بني العوام.
وطاف وكيل المحافظة بأجنحة المعرض الذي تضمن صور الشهداء والمجسمات التي جسدت الصمود الأسطوري في التصدي للعدوان وانجازات القوة الصاروخية والطيران المسير.
وأكد شلي ضرورة استلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء والسير على نهجهم والاهتمام بأسرهم وتعزيز عوامل الصمود والاستمرار في التحشيد للجبهات.
كما افتتح مدير مديرية الجميمة صدام المدومي معرض صور الشهداء، مثمناً التضحيات التي يقدمها أبناء الجميمة دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره

زيارات رسمية وشعبية لمعرض شهداء المحافظات الجنوبية بصنعاء

حيث زار عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، ومعه محافظ لحج أحمد جريب ،  ومحافظ المهرة القعطبي علي الفرجي وقيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية امس معرض شهداء المحافظات الجنوبية في ميدان السبعين.

وخلال الزيارة بحضور نائب وزير الإدارة المحلية – مسؤول ملف الجنوب قاسم الحمران، أشاد  السامعي بجهود المنظمين لمعرض الشهداء.. مؤكدا أن الذكرى السنوية للشهيد تأتي هذا العام وقد تحققت انتصارات عظيمة في مختلف جبهات العزة والشرف.

وحث على استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل عزة الشعب اليمني وكرامته.

وقال: ” بفضل دماء شهدائنا الأبرار تعيش اليمن واليمنيين بعزة وكرامة وشموخ، وأنه لا تضحيات تماثل تضحيات الشهداء، التي أنارت درب حرية اليمنيين وأروت تراب الوطن بالحرية والكرامة ” .

من جانبه أشاد محافظ لحج بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.. مؤكدا السير على درب الشهداء في الجهاد في سبيل الله والتضحية بالمال والروح من أجل سيادة واستقلال الوطن.

وأشار إلى عظمة الشهداء والطريق الذي صاروا فيه دفاعا عن دينهم ووطنهم وانتصارا لعدالة قضيتهم ومظلومية شعبهم.

وأكد أن أسر الشهداء وذويهم يحضون بأولوية في الاهتمام، وأن الذكرى السنوية للشهيد تأتي استكمالاً لهذا الاهتمام واعتزازاً بما قدموه من تضحيات عظيمة.

فيما أشار نائب وزير الادارة المحلية، إلى أن أبناء المحافظات الجنوبية كان لهم شرف المشاركة في مواجهة العدوان منذ الوهلة الأولى في مختلف الجبهات وضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن واستقلاله.

واعتبر الذكرى السنوية للشهيد محطة تعزز صمود الشعب اليمني والوفاء للشهداء.

إب.. فعاليات وافتتاح معارض وزيارات بحبيش والمخادر ويريم وجبلة في ذكرى الشهيد

أقيمت امس في مديرية حبيش بإب ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1443 – 2021 م .

و في الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب عضو فريق المصالحة الوطنية أحمد النزيلي ، أكد وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبوحليقة ، أن الشهداء ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل الله ومن أجل عزة و كرامة و سيادة اليمن .. مشيرا إلى أن أبطال الجيش واللجان يواجهون قوى الشر والطغيان العالمي ويدافعون عن وطنهم ويسطرون اروع الملاحم التي اذهلت الأعداء قبل الأصدقاء ..
وكشف عن خطوات عملية لدى الحكومة لضمان حقوق أسر الشهداء ورعايتهم واهتمامهم ..

وألقيت العديد من الكلمات التي تطرقت في مجملها لعظمة الشهادة ودورها في تحقيق العزة والكرامة وفي مقارعة الظلم والطغيان وإفشال المؤامرات والمخططات الخبيثة للاعداء .

وافتتح الحاضرون معرض الشهداء الذي احتوى على صور شهداء المديرية ومجسمات تعبيرية وعرض مصور لبعض مآثر وأقوال ووصايا الشهداء العظماء ..

.. وفي مديرية المخادر ، أقيمت فعالية خطابية إحياءً لذكرى الشهيد ، ألقى خلالها وكيل المحافظة يحيى القاسمي ، كلمة باسم السلطة المحلية ، أشاد خلالها بتضحيات أبناء المخادر ودورهم في التصدي للعدوان ومقارعة الهيمنة والوصاية السعودية الإماراتية الإمريكية ..

ودعا كافة رجال الاعمال ومنظمات المجتمع المدني وكافة الجهات الرسمية بالاهتمام ورعاية اسر الشهداء واستهدافهم ببرامج تأهيلية وتدريبيهم تعمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم ..

.. إلى ذلك افتتح الوكيل القاسمي والحاضرون معرض شهداء المديرية الذين جسدوا التضحيات في سبيل الله والوطن ، وكان في استقبالهم عدد من أهالي وأبناء الشهداء ..

الصناعة تنظم فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وتكرم أسر الشهداء

نظمت وزارة الصناعة والتجارة حفلا تكريميا لأسر شهداء موظفيها تقديرا وعرفانا للشهداء وعظمة تضحياتهم في سبيل الدفاع عن الدين والوطن وكرامته واستقلاله وذلك في اطار احتفالات بلادنا بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أشار عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي إلى أن ثقافة الجهاد والاستشهاد تمثل حصانة ضد مؤامرات الأعداء ولها أثرها ونتائجها الطيبة كما أنها قيمة معنوية وتضحية وعطاء .. لافتا إلى أن الأمة التي تعشق الشهادة لايبقى في يد أعدائها شيء يخيفها.

وقال الرهوي ” تمثل هذه المناسبة محطة مهمة للدروس والعبر ونتعلم منها الوعي والبصيرة والاستعداد العالي للتضحية ونتعلم منها ثقافة العطاء والصمود والثبات ومواصلة التصدي للتحديات مهما كانت حتى يتحقق لنا النصر الكامل “.

وأكد أن أولئك الشهداء العظماء جسدوا القيم الجهادية والروحية التي تحركوا بها في الميدان للتصدي لقوى الشر والاستكبار والطغيان بكل عزة وشموخ .

وحث على أهمية استشعار الجميع للمسئولية في الوفاء لأسر وذوي الشهداء بتلمس احتياجاتهم وتوفير متطلباتهم والسير على دربهم تجسيدا للقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها الشهداء.

من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة إلى أن مناسبة الذكرى السنوية للشهيد تعبر عن مكانة الشهيد ووفاء للشهداء وتخليداً لذكراهم وتضحياتهم في نفوس الأجيال.

وأكد أهمية استذكار مآثر الشهداء وتضحياتهم ومواقفهم وثباتهم وصمودهم.. مجددا العهد على المضي على نهج الشهداء وإبراز دورهم وما قدموه والاقتداء بمآثرهم والحث على الاهتمام بأسرهم وذويهم ورد الجميل لمن بذلوا دمائهم في سبيل الله والدفاع عن هذا الوطن الغالي.

وقال ” في ذكرى الشهيد نستذكر مآثر الشهداء ومواقفهم وثباتهم وصمودهم وآبائهم واستبسالهم وهو ما يزيد في عزمنا وثباتنا وصمودنا لنكون أقدر على مواجهة التحديات والأخطار ومواصلة تعزيز عوامل القوة على المستوى المعنوي”.

واضاف ” في هذه المناسبة يجب أن نعتني بأسر الشهداء ونقدم كل أنواع الرعاية وإشعارهم بأن الدولة مهتمة بهم لأن الشهداء هم أكرم منا جميعا…والشهداء بذلوا الغالي
والرخيص وقدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن ولهذه التربة الغالية، كما أنهم أعلى مرتبة سواء في الدنيا أو في الآخرة، فما وصلنا إليه من صمود وثبات وقدرة على مواجهة العدوان هو بفضل دماء الشهداء.

وحث كافة كوادر ومنتسبي الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها إلى القيام بمسؤولياتهم الوطنية وبذل أقصى الجهود لتحقيق النجاحات في الجبهة الإدارية والإقتصادية والتنموية كرديف لانتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة.

من جهته تطرق نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي إلى عظمة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم فداء لهذا الوطن الحر والشعب اليمني الصامد والصابر في وجه أكبر عدوان كوني على بلادنا .

وقال ” تأتي مناسبة الذكرى السنوية للشهيد في ظل مرحلة يستمر فيها العطاء والاستبسال والتضحية في مواجهة تحديات وأخطار العدوان الهمجي والغاشم فكل يوم نقدم فيه قوافل من الشهداء يعتبر ذكرى حتى أصبحت ثقافة ومدرسة تخرج منها جيلا يعشق الشهادة”.

ولفت إلى المكانة العظيمة التي فضل الله بها الشهيد الذي بذل روحه رخيصة في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض وإعلاء كلمة الحق ، مشددا على ضرورة تضافر جهود الجميع والوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان الغاشم ورفد الجبهات بالمال والرجال ومواصلة الثبات والصمود حتى تحقيق النصر على قوى الشر والعدوان والغزاة المحتلين ودحرهم عن أرضنا.

وتخلل الفعالية التكريمية فقرات إنشادية وقصائد شعرية وريبورناج عن الشهداء وعظمة تضحياتهم .

وفي الختام كرم عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي واحمد الرهوي ومعهما وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ونائب الوزير محمد أحمد الهاشمي أسر وأقارب الشهداء من منتسبي الوزارة عرفاناً بعطاء وتضحية واستبسال الشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.

حضر الفعالية وكلاء وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم وشئون المكاتب والفروع محمد الهلاني ورئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت قاسم الوادعي ومدراء العموم والموظفين من منتسبي الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها.

مدير عام مديرية سنحان وبني بهلول يزور معرض شهداء المديرية

تتواصل الزيارات الرسمية والشعبية لمعرض شهداء مديرية سنحان وبني بهلول في محافظة صنعاء.
حيث زار مدير عام مديرية سنحان الشيخ مجاهد عايض ومعه رئيس مجلس إدارة مؤسسة درب الاحسان للتنمية الاستاذ أحمد المغربي معرض شهداء مديرية سنحان وبني بهلول في محافظة صنعاء.
وخلال الزيارة بحضور الشيخ علي يحيى الحاضري وعبدالملك السراجي اشار مدير عام مديرية سنحان إلى عظمة ما قدموه الشهداء من تضحيات في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني ودحر الغزاة والمحتلين.
وأكد الشيخ مجاهد عايض على أهمية اقامة هذه المعارض واحياء ذكرى الشهيد السنوية لما لها من أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء، والوفاء لدمائهم.
وحث مدير عام المديرية على أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء , تقديرا لما بذله الشهداء من تضحيات دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
من جانبه أشار الأستاذ أحمد المغربي إلى أهمية تخليد مكانة وعظمة الشهداء وترسيخ ثقافة الشهادة والاستشهاد في أوساط المجتمع والسير على درب الشهداء في مواجهة الاعداء حتى يأذن الله بنصره المبين ويتحرر الوطن من دنس الغزاة.
كما أكد الزائرون أهمية أحياء ذكرى الشهيد والاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها، ومواصلة درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
رافقهم خلال الزيارة عدد من العاملين بمستشفى الشهيد أبو حرب الملصي ومعهد الصمود الطبي وكذلك عدد كبير من الطلاب الدارسين بالمعهد.

و في مديرية يريم نُظمت فعالية تدشينة لذكرى الشهيد ، باسم مديريات المربع الشمالي ( يريم والسدة والرضمة والنادرة) ..

وألقيت في الفعالية بحضور مدراء ومشرفي المديريات الأربع ، عدد من الكلمات المعبرة عن اهمية المناسبة ودورها في تعزيز قيم وأخلاق الشهداء وصمود ابناء هذا الشعب الذين قدموا قوافل من الشهداء العظماء .

واشارت الكلمات إلى ان شعبا قدم هذه التضحيات يستحيل عليه التفريط بقضيته او التنازل عن المبادئ الذي ضحى في سبيلها هؤلاء الشهداء.

وقد تم افتتاح معارض للشهداء والمجسمات المعبرة عن جرائم العدوان والملاحم الاسطورية التي سطرها ابناء هذا الشعب وجانبا من الإنجازات التي حققها احرار هذا الشعب في مجال التصنيع الحربي …

،،، وفي مديرية جبلة نظمت ايضا فعالية إحياءً لهذه الذكرى السنوية .. وألقيت كلمات من قبل عضو مجلس الشورى عبدالخالق المتوكل ووكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل ومدير المديرية محمد المريسي ، حثت في مجملها على مواصلة دروب الشهداء واستكمال طريقهم في دحر العدوان وتحرير البلد عبر التحشيد المستمر إلى جبهات القتال ..

واكدوا ان الاهتمام بأسر الشهداء واجبٌ على كل احرار هذا البلد يستوي في ذلك المجتمع والجهات الرسمية كون الشهداء اصحاب فضل على الناس ضحوا بأرواحهم لعزة وكرامة وأمن بلدهم ..

،،، بعد ذلك قام عضو مجلس الشورى ووكيل المحافظة ومدير المديرية ومسؤول انصار الله بجبلة سلطان الشاجع بافتتاح معرض شهداء المديرية وزيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة ودعاء الزيارة لأرواح الشهداء ..

 

هيئة الاستخبارات والاستطلاع تحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت هيئة الاستخبارات والاستطلاع امس بصنعاء فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “الشهادة عطاء قابلة الله بعطاء”.

وفي الفعالية أشار رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن عبد الله يحيى الحاكم إلى أن هذه المناسبة محطة لمعرفة القيمة الحقيقية والعظيمة للشهادة ودورها في مواجهة قوى العدوان.

واعتبر إحياء الذكرى السنوية للشهيد مناسبة لاستذكار عظمة الشهداء وما قدموه من تضحيات في سبيل الله ومن أجل الوطن والشعب.. لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من عطاء وتضحيات الشهداء ومآثرهم البطولية.

وأكد أن الحرية والاستقرار التي نعيشها اليوم لم تأت من فراغ وإنما نتيجة لتضحيات هؤلاء الشهداء، الذين أعطاهم الله مراتب ومقامات عالية مقابل تضحياتهم.

وقال اللواء الحاكم “إننا ونحن نحيي ذكرى هؤلاء العظماء الذين هم أحياء عند الله سبحانه وتعالى ندرك الفرق بين الحق الذي نحن عليه، وبين طريق الباطل الذي يسير عليه المرتزقة”.

وشدد على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء تقديرا وعرفانا بما قدموه الشهداء العظماء، إلى جانب السير على دربهم في التضحية بما يسهم في تعزيز عوامل القوة والثبات والاستمرار في مواجهة العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي أبو حليقة ونائبا مدير دائرة الاستخبارات العميد الركن حسين هاشم والعميد الركن محمد زهرة وعدد من قيادات وضباط هيئة الاستخبارات والاستطلاع، أشار العقيد ياسر القحم في كلمة ترحيبية إلى ما تحقق من انتصارات بفضل الله تعالى وبفضل تضحيات الشهداء.

وفي ختام الفعالية طاف اللواء الحاكم بمعرض صور الشهداء واطلع على ما يحويه من لوحات وصور تجسد عظمة الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مختلف جبهات العزة والكرامة.

كما زار اللواء الحاكم وعدد من قيادات وضباط هيئة الاستخبارات والاستطلاع اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد، ومرافقيه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة وكافة شهداء الوطن.

هيئة التدريب بوزارة الدفاع تحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع امس فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

القوات البحرية تنظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1443هـ.

ريمة.. افتتاح معرض لصور شهداء الأمن في إدارة شرطة المحافظة

ريمة.. افتتاح معرض لصور شهداء الأمن في إدارة شرطة المحافظة

 افتتحت قيادة السلطة المحلية والأمنية بمحافظة ريمة  الاثنين، معرض لصور شهداء الأمن في إدارة شرطة محافظة ريمة.

وخلال الافتتاح الذي تقدمته قيادة السلطة المحلية والأمنية طاف الحاضرون بالمعرض المركزي لصور شهداء الأمن الذي افتتح في مركز إدارة أمن المحافظة.

وعقب افتتاح المعرض قامت قيادة شرطة المحافظة والتوجيه المعنوي وقيادات الأمن المركزي بزيارة ميدانية إلى المعرض المركزي في المحافظة حيث طاف الزائرون بالمعرض كما قرأوا سورة الفاتحة على أرواح الشهداء مؤكدين السير على خطاهم.

كما قام الزوار من منتسبي القوات الأمنية في ريمة بزيارة إلى روضة الشهداء أكدوا استلهام الدروس من حياة الشهداء والسير في خطاهم مهما كانت التضحيات.

صنعاء.. بني بهلول تدشن فعاليات الشهيد بقافلة شتوية وافتتاح معرض صور الشهداء

صنعاء.. بني بهلول تدشن فعاليات الشهيد بقافلة شتوية وافتتاح معرض صور الشهداء

فعاليات متواصلة في مديريات محافظة ذمار في الذكرى السنوية للشهيد

فعاليات متواصلة في مديريات محافظة ذمار في الذكرى السنوية للشهيد

صنعاء.. القطاع النسوي يفتتح معرض صور الشهداء والهيئة النسائية تكرم أسرهم

: افتتح القطاع النسائي بالمكتب الإشرافي لمحافظة صنعاء  الاثنين، معرض الشهداء بمديرية سنحان الذي حوى في جنباته على صور الشهداء، وكذلك مجسمات وأعمال فنية جسدت تضحيات وصمود الشعب اليمني وجرائم العدوان البشعة.

وخلال الافتتاح عبرت كلمات الحرائر عن أهمية إحياء ذكرى الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية ستبقى خالدة للأجيال.
ونوهت الكلمات بعطاء وصبر حرائر اليمن الآتي يقدمن فلذات اكبادهن واخوانهن وازواجهن دفاعا عن الدين وصونا للحرمات.
إلى ذلك كرمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية سنحان اليوم أسر الشهداء في منطقة الوحدة بالمديرية.
وشمل التكريم أبناء وبنات وزوجات وأخوات وأمهات الشهداء العظماء الذين جادو بأرواحهم في سبيل الله ودفاعا عن المستضعفين.
وقدمت خلال التكريم هدايا عينية ودروع تذكارية.

الحوثي يفتتح معرض صور شهداء المنطقة العسكرية السادسة

 افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي  الاثنين، بصنعاء معرض صور شهداء المنطقة العسكرية السادسة، الذي تنظمه قيادة المنطقة تحت شعار (شهدائنا صناع نصرنا) تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الافتتاح، أشار عضو السياسي الأعلى، إلى أهم ما قاله الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، حول أهمية التضحية والجهاد والشهادة في سبيل الله.
وعرج إلى جانب من كلمات الشهيد القائد في كيفية مواجهة الباطل والتصدي له، وعدم الاستسلام لنزعات الشيطان، وأهمية التحلي بالصبر في سبيل نصرة الحق.
واستهجن محمد علي الحوثي، ما تروج له الماكينة الإعلامية لمرتزقة العدوان وعلى منصات التواصل الاجتماعي حول شهداء الجيش واللجان الشعبية، لافتا إلى أن الطرف الأخر لا يتعرف بعدد القتلى في صفوفه ولا يهتم بتشييعهم أو زيارتهم أو حتى الحديث عنهم.
وقال: “المرتزقة يضعون من أنفسهم حطبا ووقودا للعدوان وهو لا يأبه ولا يكترث لهم، ولا يتحدث إليهم أو يتحاور معهم ولا يشكرهم ولا يثني عليهم، ولا يستشيرهم في شيء، وإنما يعمل على توجيههم إلى محارق الموت”.
وتطرق عضو السياسي الأعلى إلى عظمة الشهادة، مستشهدا بقول الله تعالى (وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱلَّذِينَ قُتِلُواْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ أَمْوَٰتًۢا بَلْ أَحْيَآءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ).
وفي الفعالية أكدت كلمة لقائد المنطقة العسكرية السادسة، ألقاها المقدم طه حنش، أن معرض شهداء المنطقة العسكرية السادسة يأتي وفاء لتضحيات الشهداء العظماء من منتسبي المنطقة، وتخليدا لهم واستذكارا لبطولاتهم.
وأوضحت الكلمة أن هذه الذكرى، محطة جهادية وتربوية متكاملة، لاستلهام الدروس والعبر في البذل والعطاء، والتزود بالإيمان والصدق مع الله في مواجهة أعداء الأمة.
تخلل الافتتاح قصيدة للشاعر أمين الجوفي، وفقرة إنشادية لفرقة الشهيد القائد ومسرحية، عبرت في مجملها عن عظمة الشهادة وعزم وتضحيات الشهداء.

فعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في محافظة البيضاء

قد يعجبك ايضا