اليمن: واشنطن تسعى لعرقلة جهود السلام ولا تريد حل الملفات الإنسانية

هنّأ قائد حركة “أنصار الله” في اليمن السيد عبد الملك الحوثي الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وبارك للمرابطين في الجبهات والتشكيلات المجاهدة في الوحدات الصاروخية والمسيرة والدفاع الجوي وغيرها، والقوى الأمنية العاملة في الميادين حلول عيد الفطر.

وتوجّه السيد الحوثي بالعزاء لأسر الضحايا في حادثة التدافع المؤلمة أمام مركز توزيع انساني في العاصمة صنعاء التي أودت بحياة حوالي 80 شخصًا.

كذلك، هنّأ رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن المشير مهدي المشاط السيد القائد (عبد الملك الحوثي) والشعب اليمني والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وكافة القطاعات الحكومية والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتوجّه بالعزاء إلى أسر ضحايا حادث التدافع المؤلم، مؤكدًا على متابعة لجنة التحقيق في الحادث.

واعتبر المشاط أن مأساة ضحايا حادث التدافع خلال انتظار مساعدات، شاهد حي على آثار العدوان والحصار الغاشم على بلدنا.

ولفت المشاط إلى أنّ سنوات العدوان لم تجلب لليمن والمنطقة سوى الخراب والدمار وما ترتب على ذلك من زعزعة الاستقرار.

ورأى أنه خلال المفاوضات مع الجانب السعودي بوساطة عمانية تمسّكنا بحقوق شعبنا المشروعة في الحرية والاستقلال وحقه في وقف العدوان ورفع الحصار وتسليم الرواتب من عائدات ثرواتنا السيادية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تسعى لعرقلة جهود السلام ولا تريد حلحلة الملفات الإنسانية، وليس من مصلحة الرياض والمنطقة الرضوخ للضغوط الأمريكية، مضيفًا أن الرضوخ للضغوط  والمساعي الأمريكية سيكون على حساب دول العدوان وسيجلب لها الدمار  وعدم الاستقرار.

وقال: “أبارك للأسرى المحررين وأسرهم الكريمة وللشعب اليمني هذا الانتصار، وأشيد بدور اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، وأعد الأسرى الذين لا يزالون خلف القضبان ببذل  قصارى جهدنا حتى تحرير آخر أسير مهما كان الثمن والتحديات”.

وللمرابطين في الجبهات، قال المشاط: “أنتم من يصنع أعيادنا ويرسم الابتسامة في وجوه أطفالنا، بكم وبجهودكم تأمن البلاد، ويردع العدو”.

وللموظفين المدنيين، قال أيضًا: “نعاهدكم أننا لن نتنازل عن حقوقكم ولن نسمح للأعداء بتجاهل استحقاقاتكم وسنعمل على انتزاعها منهم”.
 
وفيما خص القضية الفلسطينية، رأى المشاط أن مناصرتنا للشعب الفلسطيني والوقوف مع كل الأحرار موقف إنساني وديني لا يمكن أن يتغير، ونبارك العمليات الأخيرة للمجاهدين الفلسطينيين.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى ترسيخ حالة السخط والعداء لأعداء الأمة الصهاينة والسلطة الأمريكية في وسائل إعلامها وفي المناهج الدراسية. 

وقال “نحثّ شعوب الأمة على مقاطعة البضائع الأمريكية و”الإسرائيلية” ودعم وإسناد المقاومة الفلسطينية لاستعادة حقوقها وتحرير كل شبر من فلسطين 

كما دعا الدول التي تورطت بالخيانة والتطبيع مع العدو أن تراجع حساباتها وأن تبادر إلى قطع هذه العلاقات.

وفي السياق، بارك وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري للقيادة وللشعب اليمني مناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأملا العاطفي والغماري أن تثمر الوساطة العمانية بما يتناسب مع تطلعات شعبنا، وعلى تحالف العدوان وخونة الداخل التعامل بكل مصداقية مع هذه الجهود.

واعتبرا أن مساعي العدو لتقديم نفسه “حمامة” للسلام للوصول إلى حلول جزئية تتناسب مع أهدافه ولا تستوعب معطيات الواقع على الأرض ستبوء بالفشل.

وأضافا أنه إذا فشلت مساعي السلام فستنخذ خطوات حاسمة أكبر مما يتصوره الأعداء. 

وشددا على أن سيادة بلدنا وثرواتنا وحرية شعبنا خطوط حمراء سندافع عنها بكل ما أوتينا من قوة مهما بلغت التضحيات.

 

المصدر:موقع العهد اللبناني

قد يعجبك ايضا