انطلاق مؤتمر علماء اليمن السنوي تحت شعار “قضايا الأمة الإسلامية.. الهموم والتطلعات”

 عٌقد بالعاصمة صنعاء، صباح اليوم الأربعاء، مؤتمر علماء اليمن السنوي تحت شعار “قضايا الأمة الإسلامية.. الهموم والتطلعات” بمشاركة واسعة للعلماء الأجلاء من مختلف مناطق اليمن وممثلين عن فلسطين، ولبنان ومصر.

وخلال المؤتمر ألقى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي كملة أكد فيها أن الرسالة الإلهية كفيلة بمعالجة كل مشاكل الأمة السياسية والاجتماعية، مشددا على دور العلماء الربانيين في ترسيخ الانتماء الإيماني وحماية شباب الأمة والتأسي برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما ألقى مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين كلمة دعا فيها إلى جمعة الكلمة ووحدة الصف بين المؤمنين، والتصدي لأعداء الأمة ومواجهة العدوان على اليمن الذي تقف خلفه أمريكا وبريطانيا.

وفي كلمته الترحيبية، أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، أن اجتماع علماء اليمن يأتي انطلاقا من موقع المسؤولية في قول كلمة الحق وليس له أي طابع مذهبي أو طائفي أو مناطقي.

وشدد على أن علماء اليمن يقفون بوجه مساعي التطبيع مع العدو الإسرائيلي، منوها إلى أن علماء اليمن يجب أن يكونوا مثلا لوحدة الأمة بالتفافهم حول قضايا أمتهم، لا تفرقهم المذاهب والمناطق.

وأشار إلى أن المؤسسات العلمائية التي تدعي تمثيل الإسلام صمتت أمام العدوان على بلدنا والجرائم المروعة بحق شعبنا.

بدوره نوه مفتي محافظة البيضاء العلامة حسين الهدار أن العدوان والحصار صنع أزمة إنسانية كبيرة في أوساط شعبنا اليمني والعلماء مسؤولون في الحث على التعاون.

من جهته، المتحدث باسم مجلس علماء فلسطين الشيخ محمد الموعد لفت، في كلمة متلفزة، إلى أن بعض علماء الأمة ذهبوا لمباركة التطبيع مع العدو الإسرائيلي بينما يحرمون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأشاد بالتفاعل الكبير للشعب اليمني مع المولد النبوي الشريف وكذلك مع مظلومية الشعب الفلسطيني، مشددا على أن مناسبة المولد النبوي الشريف تعزز الوحدة بين أبناء الأمة الإسلامية.

ونوه المتحدث باسم مجلس علماء فلسطين إلى أن العدو الصهيوني يواصل مشروع التقسيم الزماني والمكاني بحق المسجد الأقصى دون موقف إسلامي قوي.

وفي كلمته المتلفزة أكد الأمين العام لاتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود أن محور المقاومة يتصدى للطغيان الأمريكي الصهيوني في ظل خضوع كثير من دول العالم الإسلامي، مشيرا إلى أن اليمن قدم مثالا عظيما في الصمود بوجه العدوان والحصار.

وألقتيت خلال المؤتمر عدة كلمات لعدد من العلماء، من اليمن وخارج اليمن، نوهت إلى مأثر ومواقف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، مشددة على ضرورة الاقتداء بمنهجه وبسيرته السمحة، مؤكدة رفض التطبيع مع كيان العدو والانجرار وراء أمريكا وطواغيتها.

ودعا العلماء إلى الجهاد وتحرير المسجد الأقصى وفلسطين، مشددين على ضرورة توحيد الأمة وجمع الكلمة حتى يتحقق نصر الله.

قد يعجبك ايضا