باحث أمريكي بمعهد واشنطن : حرب اليمن بمثابة حرب تدريب بين دول الخليج وإيران

قال الباحث الأمريكي بمعهد واشنطن مايكل نايتس أن حرب اليمن أبانت إن بإمكان دول الخليج مقاومة توسّع إيران وإلحاق الهزيمة بها في بعض الميادين، ” ولكن حرباً حقيقية مع إيران ستكون بمثابة كابوس” حسب تعبيره.
مشيرا في حوار مع موقع شفاف الشرق الأوسط نشر اليوم الأربعاء أن دول الخليج لم تواجه المجهود الحربي الإيراني الحقيقي بعد، وأن حرب اليمن هي بمثابة حرب تدريب، أما الحرب بين دول الخليج وإيران فستكون أصعب بكثير.
وأضاف: ما حدث هو مجرد البداية لدول الخليج.. لقد أعاد الخليجيون أكفان العشرات من جنودهم من اليمن، ولكن ينبغي لهم أن يستعدوا لرؤية ناطحات السحاب في « دبي » و « الجبيل » وهي تحترق إذا ما نشبت حرب حقيقية.
وبعيدا عن ذرائع ومزاعم الشرعية في العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، أكد الباحث الأمريكي أن الخليجيين اتخذوا قرار الحرب ليقولوا لإيران أنهم مستعدون للقتال للحؤول دون مزيد من التوسّع الإيراني في سوريا، ولبنان، والبحرين، واليمن.
واتخذوا قرار الحرب ليعلنوا أنه حتى لو أبرمت الولايات المتحدة صلحاً مع إيران، فإن دول الخليج « مستعدة للقتال وحدها » بغية إلحاق الهزيمة بالحكومة المدعومة من إيران في اليمن.
قد يعجبك ايضا