بالتفاصيل : هادي يبيع محميات جزيرة سقطري للإمارات!!

 

كشفت وثائق معمدة من وزارة العدل لحكومة الفار   عبدربه منصور هادي عن عملية بيع أراضي واسعة في إحدى محميات جزيرة سقطرى اليمنية لمندوب مؤسسة خليفة الاماراتية.

 

وبحسب الوثائق التي كشفت عنها “قناة بلقيس” الموالية للتحالف السعودي، فقد تم بيع أرضية في “منطقة دكسم” لمندوب المؤسسة “خلفان بن مبارك المزروعي” بمبلغ 3 ملايين درهم إماراتي من قبل المحافظ المعين من هادي لجزيرة سقطرى المحتلة منذ أشهر من قبل الإمارات.

وحمل وكلاء محافظة أرخبيل سقطرى في رسالة وجهت إلى “حكومة هادي” في يناير الماضي مسؤولية ما تتعرض له الجزيرة من عبث بالأراضي والمنافذ والإيرادات من قبل دولة الإمارات المحتلة.
 

وأصدر الوكلاء توجيها الى السلطات المحلية والأمنية في الجزيرة بتفتيش كل ما يخرج من منافذ الجزيرة الرئيسية.

وكان مجلس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني سابقا والتي كان يرأسها محمد سالم باسندوه قد اتخذ قراراً بمنع البيع أو التصرف بأراضي سقطرى، إلأ ان حكومة الفار هادي أكدت بأن القرار ما زال سارياً ، وإن أي عملية بيع أو شراء للأراضي في سقطرى خصوصاً في المناطق السياحية والمحميات الطبيعية والمناطق المطلة على السواحل يعتبر لاغياً بحكم القانون الذي ضربت به حكومة الفار هادي عرض الحائط.

 

وتفيد مصادر متطابقة أن دولة الامارات أقدمت خلال الأشهر القليلة الماضية على قطع اشجار واسعة من الجزيرة على رأسها شجرة دم الاخوين التي تشتهر بها الجزيرة وقامت بنقلها مع بقية بعض الاشجار النادرة والشعب المرجانية البحرية عبر حاويات كبيرة الى أبو ظبي.

 

قد يعجبك ايضا