بالصور:تدشين فعاليات مهرجان “أعيادنا جبهاتنا .. العيد في أمساحل” بالحديدة

دشنت مساء أمس بحديقة الشعب بمدينة الحديدة فعاليات مهرجان العيد الثقافي الترفيهي تحت شعار ” أعيادنا جبهاتنا .. العيد في أمساحل “.

يستمر المهرجان الذي ينظمه مكتب الثقافة بالتعاون مع السلطة المحلية بدعم من مؤسسة الشعب الإجتماعية للتنمية وشركة يمن موبايل خمسة أيام.

وفي افتتاح المهرجان ألقى نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة مشرف المهرجان فيصل الهطفي كلمة القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم .. موضحا أن المهرجان الذي ينظم للعام الثالث على التوالي يشمل فعاليات ثقافية وإجتماعية وعروض تراثية ورياضية، إلى جانب المسابقات والعروض المسرحية وبرامج الأطفال.

وأشار الهطفي إلى أهمية هذه المهرجانات لاكتشاف المواهب وإبراز الموروث الشعبي بالمحافظة .. مؤكدا حرص السلطة المحلية على دعم مثل هذه الفعاليات.

وأشار إلى أن المهرجان يقام ومحافظة الحديدة تعيش أوضاعا أمنية مستقرة بفضل صمود أبناء تهامة وأبطال الجيش واللجان الشعبية .

وأشاد الهطفي بدور الداعمين للمهرجان وفي مقدمتهم مؤسسة الشعب وشركة يمن موبايل.

من جهته أكد ممثل مؤسسة الشعب محمد حميدان، حرص المؤسسة على المشاركة في دعم المهرجان لما يحمله من رسائل للعالم بأن أبناء اليمن عامة وتهامة بشكل خاص لن يخضعون إلا لله .. لافتا إلى أن مؤسسة الشعب تولي تهامة اهتمام ضمن برامجها الخيرية والتنموية والثقافية .

تخلل اليوم الأول من المهرجان الذي حظي بحضور جماهيري كبير فقرات فنية لزهرات وبراعم وشباب الفرق الفنية ومسرحية بعنوان “عمار بن ياسر في القرن الحادي والعشرين ” أداء الفنان إبراهيم الأشموري وأوبريت غنائي، وأسئلة وجوائز للمشاركين.

وقد عبر زوار حديقة الشعب عن سعادتهم بإقامة المهرجان .. مشيرين إلى أن المهرجان بما يحتويه من فعاليات وفقرات ترفيهية يمثل رسالة لدول العدوان ومرتزقتها أن عجلة الحياة في الحديدة لن تتوقف وستظل الحديدة في أمن وأمان واستقرار .

قد يعجبك ايضا