بحضور جابر الوهباني وبن حبتور :الهيئة العامة للأوقاف تدشن مشروع توزيع سلة الشهيد الصماد الرمضانية

دشنت الهيئة العامة للأوقاف، امس الاثنين، مشروع توزيع “سلة الشهيد الصماد”، بصنعاء على أسر الفقراء والشهداء والأسرى وجرحى ومعاقي العدوان وفئات أخرى مستحقة.

ويستهدف مشروع “السلة الغذائية”، ضمن مشروع “ويطعمون الطعام”، الذي دشنته الهيئة مطلع شهر رمضان بتكلفة ثلاثة مليارات ريال، توزيع 30 ألف سلة غذائية.

وفي التدشين، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني إلى أن المشاريع الرمضانية الخيرية، من هيئتي الأوقاف والزكاة ومختلف المؤسسات والمنظمات، تعزّز من التكافل المجتمعي، وإحياء روح الإيثار في نفوس اليمنيين.

واعتبر الوهباني، تدشين المشاريع الوقفية ثمرة لتحقيق مقاصد الواقفين ووصاياهم، والإقرار بما أوقفوه من حر أموالهم وممتلكاتهم لوجه لله تعالى.

وتطرق إلى العوائق، التي واجهت الأوقاف منذ عقود، وعادت اليوم إلى مسارها الصحيح في ظل القيادة الجديدة للهيئة العامة للأوقاف، مؤكداً السير على نهج الشهيد صالح الصماد في بناء الدولة اليمنية الحديثة، انطلاقاً من مشروعه الوطني “يد تحمي .. ويد تبني”.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أهمية التوجيهات والتعاليم والأفكار الفلسفية القيّمة التي يطرحها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في محاضراته الرمضانية وضرورة التفاعل الخلاق معها، وتجسيدها في الواقع اليومي.

واعتبر الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد، مناسبة لتذكر مناقب هذا القائد الكبير الذي قاد الدولة في ظل ظروف عصيبة وقاهرة، فقده الوطن في لحظة حرجة.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن الهيئة العامة للأوقاف ساهمت عبر هذا العمل الخيري بتحويل هذه الذكرى إلى مناسبة مفرحة للفقراء والمساكين، الذين سيحصلون على قسط من المواد الغذائية.

وأردف قائلا: “المعتدون المحتلون يجمعون مرتزقتهم مرة في الرياض وأخرى في أبو ظبي واليوم في المعاشيق بعدن لتمرير مؤامرة جديدة هي في سياق متصل مع كل المؤامرات التي نفذوها وما يزالون ينفذوها، امتثالا لطلب أسيادهم من الصهاينة الغربيين والكيان المغتصب لأراضي فلسطين”.

وأضاف: “من ميدان السبعين ومن هذه الساحة المباركة التي وارى فيها الشعب اليمني جثمان الشهيد الرئيس صالح الصماد، نرفع عالياً صوت المنتصرين والحق بعد سبع سنوات من عدوان المعتدين وحصارهم وبغيهم وأذاهم الكبير بحق الشعب اليمني”.

بدوره، أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف، العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى تزامن تدشين مشروع السلة الغذائية مع الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد.

وثمن مواقف الشهيد الصماد البطولية في مواجهة قوى الطغيان والعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ودوره وإسهاماته في بناء الدولة اليمنية الحديثة عبر مشروعه الوطني “يد تحمي .. ويد تبني”، لافتاً إلى أن أعداء الوطن باستهدافهم للصماد، تلحقهم لعنات الذل والهوان والخزي والعار والهزيمة في كل الجبهات.

وأفاد العلامة الحوثي، بأن الهيئة العامة للأوقاف وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، واستهداف العدوان للبنية التحتية والمنشآت والمصانع الحيوية، تدشن المشاريع الوقفية الرمضانية، حرصاً منها على تخفيف معاناة مختلف شرائح المجتمع.

وفي ختام التدشين، قام أعضاء المجلس السياسي الأعلى الحوثي والوهباني والرهوي ورئيسا مجلسي الوزراء والشورى، بتوزيع سلال غذائية.

قد يعجبك ايضا