بمناسبة يوم القدس.. مسيرات بحرية متزامنة في ايران والعراق واليمن

شهدت دول محور المقاومة امس بشكل متزامن استعراضًا بحريًا رفعت خلاله الأعلام الفلسطينية، وذلك دعمًا للشعب الفلسطيني ضمن فعاليات يوم القدس العالمي. 

واستعرض حرس الثورة الإسلامية في إيران بارجتين حربيتين وزوارق عسكرية قبالة ميناء بندر عباس خلال المسيرة البحرية في يوم القدس العالمي كما نظمت القوة البحرية في الحرس أيضًا استعراضًا عسكريًا بالزوارق في محافظة غيلان في بحر قزوين.

وأكَّد قائد القوة البحرية للحرس الثوري الادميرال علي رضا تنكسيري أنَّ أكثر من 2700 قطعة بحرية تابعة للتعبئة الشعبية “البسيج” تستعرض اليوم في مياه بحر قزوين والخليج وبحر عمان، لاعلان الدعم للشعب الفلسطيني المظلوم.

وقال الادميرال تنكسيري في كلمته اليوم الخميس خلال مراسم بدء استعراض القطع البحرية للتعبئة الشعبية أن اليوم الشيعة والسنة ينظمون هذا العرض الكبير في السواحل الشمالية والجنوبية للبلاد.

وأضاف أنَّه بالتزامن مع هذا الاستعراض البحري، سنشهد انشطة مماثلة في دول إسلامية أخرى، في لبنان وفلسطين وبعض دول شرق آسيا، وكذلك في مناطق أخرى تكون الأحوال الجوية مؤاتية فيها.

واعتبر أنَّ رسالة هذا الاستعراض إلى الكيان الصهيوني القاتل للأطفال هي أن شعب فلسطين المظلوم ليس وحيدًا وأن الدعم لهذا الشعب يزداد كل عام، وليعلم شعب فلسطين وغزة أننا سندهم في البحر ايضًا، وإذا صدر الأمر من ولي أمر المسلمين “الإمام الخامنئي”، فسوف نتدفق من البحر كما في البر.

وأشار إلى أنَّ الدعم المتزايد غير المسبوق للشعب الفلسطيني المظلوم من قبل شعوب العالم الحرة، وحتى في الدول الأوروبية وبريطانيا أخذت الشعوب ترفع علم فلسطين، لافتًا الى أنه رغم أن الفلسطينيين مظلومون لكنهم اقوياء لأنهم مرتبطون بالله تعالى.

ورأى قائد القوة البحرية للحرس الثوري أن الأخوة السنة في البلاد يشكلون القاعدة الرئيسية لقوات التعبئة البحرية التي جاءت الى الساحة في جميع الحالات والأزمات بما في ذلك سيول خوزستان وغيرها ، واليوم هنالك أكثر من 650 مجموعة تضم 45000 قطعة بحرية في نطاق قوات التعبئة البحرية للحرس الثوري وتزداد اتساعًا يوما بعد آخر.

العراق

كذلك، شهدت البصرة جنوب العراق عرضًا بحريًا كرسالة تضامن الى الشعب الفلسطيني، حيث تجمع جمع غفير من الشعب العراقي من جميع انحاء البلاد، ليعلن تضامنه ومساندته للشعب الفلسطيني ضمن فعاليات يوم القدس العالمي.

ورفع الاستعراض البحري الاعلام الفلسطينية وشاركت فيه جهات عراقية رسمية ومتطوعون من اهالي البصرة.

ونطمت ايضًا قوات الحشد الشعبي العراقي استعراضًا كبيرًا في البحر بالمناسبة.

اليمن

كما قامت القوات اليمنية باستعراض عسكري في سواحل محافظة الحديدة غرب البلاد.

 

قد يعجبك ايضا