بهرام قاسمي يفند مزاعم ادوين صاموئيل حول اليمن

 

فنّد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي المزاعم البريطانية التي تحدثت عن قيام طهران بارسال السلاح الى اليمن، مشيرا الى الحديث البريطاني تدخل سافر في قضايا دول المنطقة وتأتي في سياق سياسات بريطانيا المثيرة للتفرقة.

ووصف المسؤول الايراني  مزاعم نظيره البريطاني بانها محض كذب، موجها النصيحة للمسؤولين البريطانيين بالتحرك في مسار احترام ارادة الشعوب وتجنب التوتر بدلا عن استغلال الازمات الاقليمية.

واضاف قاسمي ان السياسات المبدئية الايرانية مبنية كالسابق على ارساء الامن والاستقرار في المنطقة، وللاسف ان الدول الاجنبية بتواجدها العسكري في المنطقة تشكل على الدوام عنصر عدم الاستقرار ونمو التطرف والمزيد من ترويج الارهاب، مؤكدا ان دول المنطقة، ومن دون تدخلات سائر القوى الدولية، يمكنها وهي قادرة على التغلب على الازمات والاضطرابات، عبر اللجوء الى المزيد من الحوار والتعاطي واتباع سياسة حسن الجوار والاحترام المتبادل وحق السيادة للدول.

ونصح المتحدث باسم الخارجية الايرانية المسؤولين البريطانيين مرة اخرى للعمل بدلا عن تحريف الحقائق واستغلال الازمات الاقليمية خلافا لمصالح شعوب هذه المنطقة، على التحرك في مسار احترام مطالب وارادة الشعوب وتجنب اثارة التوتر، وتابع قاسمي: ان يقظة شعوب المنطقة ازاء الايحاءات الخاطئة، والاهتمام بالجذور الحقيقية للازمة وكذلك بذل الجهود المشتركة في مسار حلها وتسويتها، يمكنها المساعدة بارساء الامن والاستقرار بعيدا عن تدخلات الدول الاتية من خارج المنطقة.

وكان ادوين صاموئيل، المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، اتهم ايران في تصريح ادلى به لصحيفة عكاظ السعودية، زعم بان ايران ترسل السلاح الى اليمن وتتدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى

قد يعجبك ايضا