بيان لرئيس الوفد الوطني بخصوص الحديدة

بسم الله الرحمن الرحيم

– بعد تنفيذنا خطوة اعادة الانتشار من موانئ الحديدة من طرف واحد والتي وضعت العدو أمام إختبار حقيقي عن توجهه لتنفيذ اتفاق السويد ، عاد مجددا ليماطل في الشروع في تنفيذ الخطوة التالية المتوجبة عليه بناء على ما اتفقت عليه لجنة تنسيق اعادة الانتشار .

– لقد لاحظ الجميع من المتابعين كيف كان العدو من بعد اتفاق السويد يختلق المبررات والأكاذيب ويكيل الاتهامات اننا لم ننفذ اي خطوة بالرغم ان الاتفاق ينص على التنفيذ من الجميع وبخطوات متزامنة ، وحرصا منا على التقدم نحو السلام بدأنا بالتنفيذ ومن طرف واحد وبشهادة الامم المتحدة وبدلا من ان يكون ذلك دافعا لاطراف العدوان لتفيذ الاتفاق الا انهم اتجهوا نحو العرقلة والتصعيد .

– يعمد العدو حاليا الى تصعيد اعتداءاته وخروقاته على محافظة الحديدة بما فيها الغارات الجوية والاستطلاعية والقصف من الأرض بشكل مستمر ، وعليه فإننا نحمل العدو ومرتزقته كامل المسؤولية عن ذلك وما سينتج عنه ان استمروا في هذا المسلك الخاطئ والخطير .

– نجدد تأكيدنا على التزامنا باتفاق السويد ومساراته العملية في اتفاق الحديدة وفقا لما تقوم به لجنة اعادة تنسيق الانتشار المشتركة مع احتفاظنا بحق الرد ،ونطالب الامم المتحدة بأن تقوم بدورها وتستمر في نشاطها المطلوب بجدية وفقا لما تم الاتفاق عليه وبناءً لاتفاق السويد .

محمد عبدالسلام
رئيس الوفد الوطني
17 شوال 1440 هجرية
21 يونيو 2019 م .

قد يعجبك ايضا