بيان مسيرة (استمرار الحظر الجوي والحصار جرائم أمريكية)

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد دشن تحالف االعدوان الامريكي السعودي عدوانه على الشعب اليمني في 26 مارس 2015م باستهداف مطار صنعاء الدولي بعشرات الغارات، وفرض قيودا على حركة الطيران المدني اليمني ، وفي التاسع من اغطس 2016 فرض حصارا جويا كاملا على مطار صنعاء الدولي منتهكا كل القوانين الدولية والاعراف الانسانية.

– ثلاث سنوات من اغلاق مطار صنعاء، واستمرار الحصار الجوي ساهم في زيادة المعاناة الانسانية.

– الحصار الجوي على مطار صنعاء حكم بالاعدام على عشرات الالاف من المرضى بالموت.

– الحصار الجوي على مطار صنعاء زاد من معاناة المصابين بأمراض مزمنة وفي مقدمتهم مرضى القلب، والكلى، الكبد، والسرطان والسكر .

– الحصار الجوي على مطار صنعاء تسبب في وقف الشحنات التجارية والادوية مما ضاعف الاسعار في الادوية، وانعدام الادوية المنقولة جوا.

– الحصار الجوي على مطار صنعاء تسبب في عدم القدرة على استيراد المعدات الطبية بعد ان دمر العدوان الامريكي السعودي اكثر من 70% من القطاع الصحي.

-الحصار الجوي على مطار صنعاء حرم اكثر من 80% من الشعب اليمني من حرية التنقل.
– الحصار الجوي على مطار صنعاء حرم الاف الطلاب من منحهم الدراسية خارج البلاد، ومنع الكثير من المغتربين اليمنيين من العودة الى بلدهم.
– بلغت الخسائر الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة حسب وزارة النقل التي خلفها تحالف العدوان على قطاع الطيران المدني وفي مقدمتها اغلاق مطار صنعاء 3 مليارات و255 مليون دولار.

وامام جريمة فرض الحصار الجوي على مطار صنعاء الدولي:
– ثلاث سنوات من العجز الاممي عن اعادة فتح مطار صنعاء، رغم كثرة الوعود وليس اخرها اتفاق السويد.
– اربع سنوات من الصمت الدولي وغض الطرف شجع قوى العدوان على الاستمرار في العدوان وضاعف من المأساة الانسانية.

وعليه فان الشعب اليمني :
– يطالب مجددا دعوته الامم المتحدة والمنظمات الانسانية العمل على سرعة رفع القيود المفروضة على المجال الجوي اليمني واعادة فتح مطار صنعاء.
– التاكيد بان استمرار فرض الحصار على مطارصنعاء الدولي يتحمل تبعاته تحالف العدوان الامريكي السعودي.
– للشعب اليمني الحق في استخدام كل الخيارات المتاحة لكسر الحصار ووقف العدوان وعلى قوى العدوان أن تضع في حسبانها التحذير الأخير للسيد القائد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي .
شعبنا اليمني:
يستمر تحالف العدوان الامريكي السعودي في فرض سياسية الحصار والتجويع واستخدام الورقة الاقتصادية واخر ما اقدم عليه تحالف العدوان الامريكي السعودي عبر حكومة الخونة باقرار الزيادة السعرية في مادة الغاز المنزلي غير مبالين بمعاناة المواطنين في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي لا تتحمل المزيد من ارتفاع الأسعار، وغير مكتفين بالسطو اليومي على 500 مليون ريال في مأرب من مبيعات الغاز المنزلي والنفط الذي ينتج من شركة صافر .

وعليه تؤكد الحشود الجماهيرية على مايلي:
– الرفض الشعبي المطلق لإعلان حكومة الخونة رفع أسعار أسطوانة الغاز المنزلي.
– مطالبة حكومة الانقاذ بعدم القبول ورفض قرار الزيادة السعرية للغاز المنزلي والوقوف بحزم أمام استمرار تحالف العدوان ومرتزقتهم من الخونة في سياساتهم الخاطئة واجراءاتهم العقابية.
– مطالبة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا ومقدراته، ،ووضع حد لممارسات النهب والسرقة والتفريط بثروات الوطن في المحافظات المحتلة التي هي حق وملك لليمنيين في كافة أرجاء الوطن.
الخلود والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والمجد والعزة لليمن والذل والخسران والهوان لقوى الإجرام والشر وأذنابهم ومرتزقتهم،،،والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صادر عن المسيرة الجماهيرية الحاشدة من امام بوابة مطار صنعاء الدولي
الجمعة 9اغطس 2019
#أعيادنا_جبهاتنا

قد يعجبك ايضا