بيان هام للشركة اليمنية للغاز صادر عن الشركة اليمنية للغاز- صنعاء 24-6-2019م

استشعارا من الشركه اليمنيه للغاز للمسؤليه الاجتماعيه تجاه الوطن والمواطن فقد بذلت الشركه اليمنيه للغاز جهودا كبيره خلال الفترات السابقه والحاليه لتوفير مادة الغاز في عموم محافظات الجمهوريه وسخرت كل امكاناتها المتاحه والعمل بكل كادرها لاستقرار الوضع التمويني رغم الظروف والتحديات التي تواجه الشركه في ظل عدم وجود ميزانييه لتسيير الاعمال فقد لمس الجميع هذه الجهود من خلال توفر مادة الغاز لجميع القطاعات واستيراد شحنات من الغاز لتغطية احتياجات هذه القطاعات…
ولكن ما يجب ان يعلمه المواطن ان الشركه وخلال الفترات السابقه لم تالو جهدا في متابعة اعمال الصيانه لاسطوانات الغاز التالفه والمسربه وايجاد حلول لهذه المشكله ومنع تداولها حيث قامت الشركه بعدد من التدابير والاجراءات تمثلت في التالي:-
1-قامت الشركه اليمنيه للغاز بتحريز الاسطوانات التالفه في المحطات المركزيه عبر مندوبيها ومندوبي اللجنه الاقتصاديه وجهاز الامن السياسي ومنع تعبئتها وتداولها..
2- تحرير مذكرات لملاك المحطات المركزيه بعدم تعبئة الاسطوانات التالفه والمسربه.
3- استمرار مطالبة قيادة الشركه في صافر بتنفيذ اعمال الصيانه بحسب العقود السابقه مع المصنع اليمني للاسطوانات كون مبالغ الصيانه والمقدره بعشره ريال عن كل اسطوانه يتم قطعها في صافر وتوريدها الى حساب البنك المركزي في مارب ولكن للاسف الشديد رغم المطالبه ولاكثر من عام ونصف لم يتم عمل اي صيانه من قبل الاداره في صافر…
ونظرا لتفاقم المشكله وزياده الحوادث جراء الاسطوانات التالفه فقد قامت الشركه في صنعاء ببذل جهود كبيره لعمل حلول لهذه الاشكاليه في ظل عدم وجود الامكانات الماليه لديها حيث قامت بتشكيل لجنه مشتركه من الشركه اليمنيه للغاز واللجنه الاقتصاديه وامانة العاصمه للقيام بالاجراءت التاليه:-
1- تقوم اللجنه بتحريز الاسطوانات التالفه والمسربه في المحطات المركزيه وعمل محاضر يوميه بذلك تمهيدا لحصر هذه الاسطوانات وتجنيب التالف منها..
2- ستقوم اللجنه المشتركه المكلفه من الشركه واللجنه الاقتصاديه وامانة العاصمه بتوزيع 15000الف اسطوانه جديده على مديريات الامانه خلال الاسبوع القادم..
3- قامت الشركه اليمنيه في صنعاء بمخاطبة شركة صافر للانتاج بضرورة التاكد من اضافة مادة المركبتان الخاصه بالرائحه الى مادة الغاز في محطة التحميل بصافر تجنبا لحدوث اي حوادث.

4- قامت الشركه وتعقيبا على التعاميم السابقه لملاك المحطات المركزيه بتجنيب اي اسطوانات يظهر عليها التسريب وعدم تعبئتها مالم تتحمل المحطات كل التبعات القانونيه حيتل مخالفة ذلك وعلى مندوبي الشركه واللجنه الاقتصاديه وجهازالامن السياسي القيام بدورهم في تجنيب التالف منها.
5- الشركه بصدد مخاطبة وزارة الماليه بفتح حساب في البنك المركزي اليمني في صنعاء خاص بالصيانه حيث يتم توريد مبلغ 4.5ريال من الغاز المستورد عن كل لتر للقيام باعمال الصيانه بحسب الامكانيه المتاحه.
6- تطالب الشركه اليمنيه للغاز رئاسة المجلس السياسي وحكومة الانقاذ باعتماد خمسون ريال لتفعيل اعمال الصيانه وخمسون ريال ميزانيه تشغيليه للشركه لتسيير اعمالها عن كل اسطوانه والبدء باعمال الصيانه وتجنيب المواطنين كوارث انفجارات الاسطوانات التالفه والقيام بدورها كون الشركه في صنعاءلا يوجد لها اي ايرادات.
7- الشركه ستقوم ببث فلاشات توعويه عبر وسائل الاعلام بالاستخدام الآمن للإسطوانات عبر وسائل الاعلام والاذاعات والقنوات الفضائيه..
نحن على ثقه من ان المواطن سيتفهم ما تقوم به الشركه من جهود وان اي اختلال حدث هو خارج عن ارادتنا في ظل الظروف التي يعيشها الوطن في هذه الفتره من عدوان وحصار جائر..
وباننا نسعى جاهدين لخدمة المواطن في عموم ارجاء الوطن ولن نالو جهدا في بذل المزيد من الجهود لذلك…

حفظ الله الوطن ارضا وانسانا.

صادر عن الشركة اليمنية للغاز- صنعاء 24-6-2019م

قد يعجبك ايضا