تحالف الاحزاب السياسية المناهضة للعدوان تدين سماح السلطة السعودية للصحفي الصهيوني تجوله في باحات الكعبة المشرفة

تحالف الاحزاب السياسية المناهضة للعدوان تدين سماح السلطة السعودية للصحفي الصهيوني تجوله في باحات الكعبة المشرفة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

يدين تحالف الاحزاب السياسية المناهضة للعدوان باشد العبارات ما اقدمت عليه السلطات السعودية والادارة السعودية للمشاعر المقدسة من السماح للصحفي الصهيوني المراسل لقناة العدو الاسرائيلي “جيل تماري” بالدخول الى مكة المكرمة و التجول في الباحات المقدسة للكعبة المشرفة..

ان ما اقدمت عليه السلطات السعودية و الادارة السعودية للحج خروجا صريحا عن النصوص القرآنية الصريحة و الأحاديث النبوية المتفق عليها بين كافة المذاهب والطوائف الاسلامية التي تحرم دخول اليهود الى الاراضي الاسلامية المقدسة ،
كما هو استهتار واستفزاز كبير لمشاعر المسلمين بالسماح للصهاينة تدنيس هذه المشاعر المقدسة فيما ملايين المسلمين ممنوعين من الوصل الى هذه المقدسات لأداء فريضة الحج ‘ كما أن سلطات ال سعود بممارستها توضح خروجها من مشكاة واحدة مع الصهاينة وحلف جمعتهم منهجية ومرجعية واحدة وتفاهمات متوحدة متلاحمة منذ التأسيس والانشاء المشترك

ان ما حدث ويحدث حربا معلنة من النظام السعودي على الإسلام، ان يتم منح كافة التسهيلات والتصريحات للصهاينة لدخول المسجد الحرام في الوقت الذي يحرم على مسلمي العالم من أداء الفريضة الحج بذرائع واهية ويضيق الخناق على الحجاج.

ان مزاعم سلطات ال سعود بعدم المعرفة تثير السخرية والسخط و لا يمكن ان تنطلي على احد، وتاتي ضمن محاولات التستر على هذه الجريمة التي تندرج ضمن خطط منهجية لصهينة هذه المشاعر بالتزامن مع حالة التناغم والانسجام الحادثة بين النظام السعودي ونظام العدو الاسرائيلي.

ان ما حدث دليلا مضافا على واحدية المشروع السعودي الصهيوني و رسالة واضحة الى كافة شعوب الامة والاسلامية على عدم أهلية النظام السعودي لادارة هذه المشعائر، وعلى وجوب تحرير هذه المقدسات واسقاط الوصاية السعودية عليها.

وغليه فإننا ندين ونرفض رفضا قاطعا هذه التجاوزات وهذا الاستهتار. وندعو كل احرار الامه وقواها الحين لاتخاذ مواقف عمليه كون حكم ال سعود اصبح معاديا للأمة الاسلامية وخطرا على مقدساتها .

صادر عن تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان

صنعاء – الجمعة ٢٣ ذو الحجه ١٤٤٣هجرية
الموافق ٢٢ يوليو ٢٠٢٢م

قد يعجبك ايضا