تحالف العدوان يشكل فريقا في صنعاء من قيادات الإصلاح لتولي دعم جبهة المرتزقة في مأرب بالمقاتلين  

 

أكدت مصادر مطلعة أن تحالف العدوان يقود تحركات مشبوهة في العاصمة صنعاء وبحسب المصادر فإن الهدف من التحركات هو تحشيد المقاتلين بواسطة فريق متكامل من قيادات الإصلاح المتواجدين بالعاصمة صنعاء بالتزامن مع ارسال تعزيزات ومعدات واسلحة عبر منفذ الوديعة.

وقالت المصادر إنها علمت من  مصدر يمني بالرياض أن اللواء علي محسن الأحمر بالتنسيق مع قيادة تحالف العدوان  قاد اتصالات وشكل فريقا مكوناً من عشرة قياديين بحزب الإصلاح يتحركون من العاصمة صنعاء في عدة مجالات أبرزها ارسال المقاتلين وتولي عملية التمويل.

وبحسب المصادر يتولى عبدالكريم قطران مدير مكتب البرلماني والقيادي بحزب الإصلاح زيد الشامي، عملية التسليح في منطقة دارس بالعاصمة صنعاء وتحشيد المقاتلين وارسالهم لتلقي التدريب في الجوف ثم يتوجهون إلى جبهة مأرب. فيما يتولى شخص يدعى احمد الحيي نفس المهمة ولكن من منطقة أخرى لم يتسنى للمصادر معرفتها.

أما القيادي بشير الشايمي المسؤول العسكري لحزب الاصلاح في قرية القابل والذي سبق له مواجهة الحوثيين قبيل دخولهم صنعاء فيقوم بتسجيل واعتماد المقاتلين الذين يتم ارسالهم الى مأرب.

وفي ذات الإطار استدعي اثنين من مرافقي رئيس الإصلاح محمد اليدومي وهم محمد قيس وأحسن محمد أبو علي الى السعودية لتلقي تدريبات على مستوى عالي في عمليات قيادية متنوعة ثم عادا الى مأرب لمباشرة المهام الموكلة اليهما.

يتولى عملية توزيع الأموال وتمويل العمليات التي يقوم بها الفريق المسؤول المالي بحزب الإصلاح في بني الحارث وهو محمد الدربي ويساعده أمين الثلايا مسؤول الفرع الطلابي لحزب الاصلاح وموزع مالي في مديرية بني الحارث.

ويشرف صالح ابوحدعش المسؤول الاول لحزب الاصلاح في مديرية بني الحارث على عمليات الاستقطاب والتمويل والقضايا المتعلقة، وقد قتل أحد أبنائه في صفوف القوات الموالية للتحالف في جبهة مأرب.

ويرتبط الفريق بالشيخ محمد حسين القيادي بحزب الإصلاح والذي يتولى مهمة التواصل والربط والتنسيق بين الفريق والاشراف على تنفيذ العمليات الخاصة بإرسال المقاتلين للتدريب او للجبهات القتالية.

قد يعجبك ايضا