تحت شعار “مولد النور” :وقفات شعبية في العاصمة والمحافظات احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

وقفات في الحديدة تدشيناً لفعاليات المولد النبوي وتنديداً باستمرار الحصار واحتجاز العدوان لسفن الوقود

نظمت بمديريات محافظة الحديدة، اليوم الجمعة، وقفات احتجاجية  بعنوان “استمرار الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية جرائم أمريكية برعاية أممية”.

وندد المشاركون في الوقفات باستمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان ومنع دخولها الى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح دخول أممية.. مؤكدين أن احتجاز سفن المشتقات النفطية يندرج ضمن قائمة الممارسات التعسفية التي يمارسها تحالف العدوان بقيادة أمريكا في ظل صمت الأمم المتحدة المفضوح التي لم يلتزم مبعوثها بإزالة العراقيل والإيفاء بإدخال السفن المتفق عليها وذلك منذ بداية الهدنة المؤقتة.

وأوضح المشاركون أن الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر يعتبر من أقدس الأعمال والاقتداء برسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.

ودعت بيانات صادرة عن الوقفات التي شاركت فيها عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية الجميع إلى ضرورة العودة إلى السيرة النبوية من خلال القرآن الكريم وتعليمها للأجيال كواجب شرعي وكضرورة لتحصين الأجيال من الثقافات الغربية والتأثر بالكافرين من اليهود و النصارى وغيرهم.

وطالبت القوات الصاروخية والجوية والبحرية بالضربات الحيدرية التدميرية التأديبية لفك حصار سفن المشتقات النفطية.. مؤكدة أن منع دول العدوان الأمريكي السعودي لدخول سفن المشتقات النفطية يعتبر خرقا واضحا للهدنة المؤقتة وعدوانا صريحا بكل المقاييس.

كما دعت الجميع على المستوى الرسمي والشعبي الى تدشين الفعاليات واللقاءات التحضيرية للمولد النبوي الشريف للعام 1444 هـ امتثالا لقول الله تعالي :”فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ” والبدء في تزيين المساجد والمدارس والمنازل والشوارع والمؤسسات والمكاتب والمنشآت.

وشددت البيانات على ضرورة إحياء هذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب كل اليمنيين بشكل أكبر من أي عام مضى وبما يعكس حب ومكانة الرسول الأعظم، وأخذ العبر والدروس من سيرة ومنهج سيد البشرية، والتزود بالأخلاق والقيم والمبادئ التي تحلى بها.

وقفات بالعاصمة  إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

نُظمت في مديريات أمانة العاصمة اليوم عقب صلاة الجمعة، وقفات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد المشاركون في الوقفات أن الشعب اليمني يتميز بإحياء هذه المناسبة العظيمة كل عام كما تميز بنصرته لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأشاروا إلى أنه بالرغم من استمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي إلا أن الشعب اليمني يحيي هذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم.

ودعت بيانات صادرة عن الوقفات الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإبراز التعظيم والإقتداء برسول الله صلوات الله عليه وآله و سلم.

وأكدت على أهمية تجسيد التكافل الاجتماعي والإحسان إلى الفقراء والمحتاجين كأهم نشاط في هذه المناسبة العظيمة

كما دعت البيانات، إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

أبناء محافظة صنعاء يدعون إلى إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

نُظمت في مديريات محافظة صنعاء اليوم عقب صلاة الجمعة وقفات في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الوقفات التي أُقيمت تحت شعار “مولد النور” دعا المشاركون إلى الاحتفال الكبير والغير مسبوق لفعاليات المولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٤هـ.
أكد أبناء المحافظة البدء في تدشين فعاليات المولد، تعظيما وحبا وولاء للرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله، لافتين إلى أن إحياء المولد يعد تأكيدا لمبدأ موالاة أولياء الرسول ومعاداة أعدائه، مشيرين إلى أن العودة لرسالة الله ورسوله هي الطريق الوحيد للأمة الإسلامية إذا ما أرادت العزة والحرية والكرامة.
وشدد بيان الوقفات إلى استغلال أيام المناسبة في الاهتمام بأعمال الاحسان والتراحم وبذل المعروف والتكافل الاجتماعي تأسيا برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله.
ودعا البيان أبناء الأمة الإسلامية في مختلف أنحاء العالم، إلى إحياء مولد الرسول والاستفادة من ذلك في تغيير واقعهم.

قد يعجبك ايضا