تخرج دفعة الولاية من منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة

نظمت شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة “قسم البناء والتأهيل” ، اليوم الاثنين، حفل تخرج دفعة الولاية البالغ قوامها 140 خريجا من منتسبي المنطقة تحت شعار “وأنصر من نصره”.

وفي الحفل الذي حضره القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة علي أحمد قشر وقائد لواء الدفاع الساحلي – مدير الكلية البحرية العميد الركن محمد علي القادري وقائد الشرطة العسكرية العقيد عبدالحكيم الحقاري ومدير القاعدة الإدارية بالمنطقة الخامسة العميد يحيى علي الشعثمي أكد القائم بأعمال المحافظ أن تخرج هذه الكوكبة من منتسبي المنطقة يمثل إضافة نوعية ورافدا قويا للقوات المسلحة وتعزيزا لقدراتها الدفاعية بكوادر وخبرات عسكرية مؤهلة تأهيلا عاليا في مختلف التخصصات والعلوم العسكرية البرية والبحرية والجوية بما يعزز من جبهات الصمود والثبات في مواجهة الغزاة والمرتزقة.

وأشار إلى دلالة وتزامن تخرج هذه الدورات العسكرية التخصصية مع احياء ذكرى الولاية وأهمية المضي على النهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.

وثمن قحيم جهود قيادة المنطقة العسكرية الخامسة ممثلة بقائد المنطقة اللواء يوسف المداني في إعداد وتأهيل الضباط والأفراد وإكسابهم خبرات ومهارات قتالية.

فيما أوضح رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة هلال محمد الشامي إلى أن تخرج هذه الكوكبة من الأبطال سيشكل رافدا قويا للقوات المسلحة وتعزيز جبهات العزة والإباء ومواجهة المعتدين والغزاة في مختلف جبهات الساحل الغربي.. مؤكدا أن تعزيز مستوى الجاهزية وعقد الدورات العسكرية التخصصية مستمر في مختلف المناطق العسكرية.

 ولفت الشامي إلى أن نتائج التدريب القتالي المستمر كانت مشرفة وظهرت نتائجه الإيجابية في مستوى الأداء القتالي العالي للأبطال في مختلف مواقع الشرف والبطولة.

وجددت كلمة الخريجين العهد والولاء لله والوطن وقائد الثورة وللقيادة السياسية والعسكرية العليا في أن يكون الجميع عند مستوى الأمانة والمسؤولية الملقاة على عاتقهم جنودا أوفياء لوطنهم وشعبهم مستلهمين شرف الانتماء العسكري وعظمة وقدسية الواجب في الدفاع عن الوطن ومواجهة المعتدين بكل قوة وشدة بأس.

تخلل مجريات الحفل قصيدتين شعريتين للشاعرين أيوب الحشاش وأبوزيد الأهدل وأوبريت انشادي.

قد يعجبك ايضا