تدمير أليات ـ اسقاط طائرات ـ اطلاق صواريخ بالستية ـ عمليات قنص.. بالأرقام خسائر تحالف العدوان خلال 4 أشهر

خسائر كبرى تكبدها ويتكبدها تحالف العدوان الأمريكي السعودي جراء الضربات المنكلة لأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين جعلوا من جبهات القتال مقابر جماعية يدفن فيها السعوديين والإمارتيين والسودانيين والدواعش والمنافقين المرتزقة وآلياتهم المدرعة التي يدمرها أبطال الجيش واللجان بأبسط الأسلحة.

ففي الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري 2017 حقق أبطال الجيش واللجان الشعبية انتصارات حاسمة كشف عنها تقرير المركز الإعلامي لأنصار الله على النحو التالي :
الخسائر في الآليات
تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تدمير واعطاب ما يزيد عن 667 آلية عسكرية في مختلف الجبهات الداخلية وجبهات ما وراء الحدود وتم تدميرها في عمليات اقتحام نوعية وأثناء التصدي لزحوفات قوى الغزو ومرتزقتهم الفاشلة، كذلك عن طريق استهدافها بالصواريخ الموجهة والعبوات الناسفة.
وتؤكد المعلومات أن عدد الدبابات التي تم تدميرها بلغت 3 دبابات نوع ” أبرامز” و15 دبابة أخرى، فيما بلغ عدد المدرعات المدمرة 68 مدرعة، كما أكدت المعلومات وحدات الجيش واللجان الشعبية دمرت ما يزيد عن 23 مخزنا للأسلحة.
خسائر قوى الغزو في الطائرات
العتاد الجوي لتحالف العدوان الأمريكي السعودي لم يكن في منأى من نيران الجيش واللجان الشعبية حيث تمكنت الدفاعات الجوية من اسقاط 11 طائرة منها طائرة نوع “F16″ اردنية وتم اسقاطها في صحراء نجران في ال26 من فبراير 2017 م، أثناء مساندتها لمحاولة تقدم فاشلة للجيش السعودي ومرتزقته باتجاه الشرفة في نجران وقد وزع الاعلام الحربي مشاهد لبقايا حطام الطائرة.
كما تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من اسقاط مروحيتي نوع ” أباتشي ” تابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الأولى اسقطت في يوم الأربعاء الموافق 26 يناير 2017 م، في المخا بالساحل الغربي. كما تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من اسقاط طائرة أباتشي ثانية في يوم الخميس الموافق 16 مارس 2017م، في الجاح الاعلاء بيت الفقيه بالحديدة.
وأضافت المعلومات ان الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اسقطت 8 طائرات استطلاع 3 منها في صحراء ميدي اثنتين في 30/4/2017م، والثالثة اسقطت بتاريخ 7/5/2017 م، فيما تم اسقاط طائرة استطلاع في صرواح في 16/2/2017م، وطائرة في مديرية باقم بتاريخ 8/2/2017م، فيما تم اسقاط طائرة أخرى في منطقة الجديد بالمخا بتاريخ 12/1/2017م،.
وفي محافظة مأرب اسقطت طائرة عمودية نوع ” بلاك هوك ” لتحالف العدوان بنيران صديقة بمنطقة التداوين شمال شرق مدينة مأرب ومصرع من كانوا على متنها وعددهم 12 ضابطا سعوديا ، حيث اعترفت الامارات أنها من أسقطت الطائرة وتسببت بتوسع دائرة الخلافات بين السعودية والامارات.

إطلاق 20صاروخا باليستيا
أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية 20 صاروخا باليستيا بين الى العمق السعودي وتجمعات الغزاة ومرتزقتهم في الجبهات الداخلية ومن بين هذه الصواريخ صاروخين من نوع بركان2.
وحسب معلومات المركز الإعلامي لأنصار الله فإن القوة الصاروخية أطلقت 12 صاروخا من أصل 20 الى العمق السعودي و7 صواريخ على تجمعات الغزاة ومرتزقتهم في الساحل الغربي وصاروخ على تجمعات المنافقين في الجوف.

وأكدت المعلومات ان القوة الصاروخية اطلقت صاروخ ” بركان2″ الأول كان بتاريخ 5/2/2017 م، واستهدف قاعدة عسكرية سعودية في منطقة المزاحمية غرب الرياض، فيما اطلق الصاروخ الثاني بتاريخ 19/3/2017 م، واطلق على قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض والتي كانت تعرف سابقا بقاعدة الرياض وهي قاعدة جوية تحتوي على عدد من الأجنحة الخاصة بتنفيذ مهام الطيران والإمدادات والتدريب إضافة الى عدد من أسراب الطيران الجوية والاستخبارات والتشغيل والصيانة، كما يوجد في القاعدة التموين المركزي للتجهيزات. تضم القاعدة غرفة عمليات رئيسة لتحالف العدوان، ويتواجد فيها ضباط وخبراء من مختلف الجنسيات التي أعلنت مشاركتها في العدوان.

وأضافت المعلومات أن القوة الصاروخية أطلقت 17 صاروخا من نوع ” قاهرm2″ وصاروخا واحد من نوع ” زلزال3″ بالإضافة إلى إطلاق المئات من الصواريخ قصيرة المدى منها 59 صاروخ محلي الصنع وهي موزعة كالتالي:
18 صاروخ من نوع زلزال1 (محلي الصنع)
30 صاروخ من نوع زلزال2 (محلي الصنع)
5 صاروخ من نوع صمود (محلي الصنع)
1 صاروخ من نوع صرخة1 (محلي الصنع)
1 صاروخ من نوع صرخة2 (محلي الصنع)
3 صاروخ من نوع صرخة3 (محلي الصنع)
22 صاروخ أورغان
44 غراد
ومئات من صواريخ الكاتيوشا

خسائر العدوان في قوته البحرية

دمر أبطال الجيش واللجان الشعبية فرقاطة وزورقا حربيا لتحالف العدوان الأمريكي السعودي حيث استهدفت القوة البحرية التابعة للجيش واللجان الشعبية، الاثنين،30/1/2017م، فرقاطة حربية تابعة لقوى العدوان الأمريكي السعودي قبالة سواحل الحديدة والمسماة “مدينة” فرنسية الصنع من نوع : لافاييت La Fayette F-2000 وتعتبر من واحدة من أهم قطع الأسطول الغربي للبحرية السعودية.وهي مزودة بصواريخ موجهة ومجهزة لقتال الغواصات وتوفير الدفاع الجوي وتأمين مجموعات القتال البحرية وتأمين القوافل البحري ويصل عدد طاقم هذه الفرقاطة إلى الطاقم: 197 فرداً .

كما تمكنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية من استهداف زورقاً حربياً تابع للعدوان الأمريكي السعودي قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز بعد استهدافه بصاروخ موجه في 3/1/2017م.

قنص 176 جنديا سعوديا و130منافقا

قنصت وحدات القناصة في الجيش واللجان الشعبية 176 جنديا سعوديا في جبهات ما وراء الحدود في جيزان ونجران وعسير ، فيما تمكنت وحدة القناصة في الجيش واللجان الشعبية من قنص 130 منافقا في مختلف الجبهات، بالإضافة لمقتل وجرح العشرات من الجيش السعودي ومرتزقته المنافقين في عمليات استهداف لتجمعاتهم بالقذائف الصاروخية والمدفعية .

قد يعجبك ايضا