تدمير دبابات سعودية في نجران .. والرياض تعترف بمصرع ضابط وستة جنود

 

اعترف تحالف العدواان السعودي الأمريكي  بمصرع ضابط سعودي وستة جنودٍ آخرين في منطقة نجران الحدودية، وذلك إثر إعلان الجيش واللجان الشعبية مصرع 14 سعوديًا بينهم ضابطان في عمليات قنص وقصف قاموا بها ردًا على استمرار العدوان السعودي.

العربية تنشر اعتراف المملكة بخسائرها

قناة العربية تنشر اعتراف الرياض بمقتل ضابط وجنود في نجران

وفي منطقة مجازة في قطاع عسير نجران، أعلن الجيش واللجان الشعبية عن تدمير دبابة سعودية من نوع أبرامز بصاروخ مضاد للدروع في موقع رجلاء نجران، ما أسفر عن مصرع العقيد بندر بن حمد الرهوي، وقد تم سحب جثته من داخل دبابة الإبرامز المدمرة، إضافةً إلى إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوى العدوان في المنطقة.

كذلك أطلقت القوة الصَّاروخيَّة للجيش اليمني واللِّجان الشَّعبيَّة صاروخ زلزال- 3 الباليستي المحلي الصنع على معسكر رجلاء السعودي في نجران للمرة الثانية ردًا على استمرار الغارات السعودية.

قصف دبابة إبرامز للسعودية

لحظة قصف اللجان الشعبية والجيش دبابة الإبرامز صاروخ باليستي

في المقابل، استمرت قوى العدوان السعودي بشن غارات جوية على مناطق مختلفة من اليمن، حيث شنت غارة على منطقة البقع في مديريَّة كتاف بمحافظة صعدة، كما شهدت مديرية نهم ومحافظتي مأرب والجوف تحليقًا للطيران المعادي في سمائها .

سياسيًا، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم الأحد، عن تمديد المحادثات الرامية إلى إنهاء الحرب في اليمن لأسبوع، معربًا عن أمله في تمكن الوفود من استغلال هذا الأسبوع المتبقي لتحقيق تقدم على الطريق نحو السلام.

وكان “الوفد الوطني اليمني الى المفاوضات في الكويت” أعلن في وقت سابق من يوم أمس، عن تفاجئه بالتراجع الكبير في الطرح في المشاورات اليمنية الجارية في الكويت من قبل الأمم المتحدة وبعض الرعاة الدوليين، وإذ أعلن الوفد رفضه القبول بأي حل ناقص مقابل الإرادة الشعبية التي تتجه للخروج بحل شامل ومتكامل، قال “نقبل بسلام الشرفاء الذي لا يمس الكرامة والسيادة الوطنية، مشيرًا إلى أنه “ناقش في المشاورات كل الجوانب السياسية والأمنية والعسكرية للخروج بحل جذري ينهي العدوان ويرفع الحصار”.

قد يعجبك ايضا