تساؤلات في الذكرى الــ 55 لثورة الـــ 26 من سبتمبر

 

بعد 55عاما من ثورة 26سبتمبر ارى ان الوقت اصبح مناسبا لمعرفة حقيقية ماجرى بدقة وموضوعية ، وكتابة تاريخ الثورة على ضوء الوثائق والادلة ، لتعرف الاجيال المعاصرة والقادمة : 
– من هم ثوار 26سبتمبر الحقيقيون ومن هم الادعياء .
– من هو القائد / القيادات الفعلية للثورة ؟ 
– وهل كانت تلك الاعدامات التي جرت للكثير من العلماء في صنعاء وغيرها شرعية وضرورية ؟ وهل تمت بمحاكمة عادلة ؟ 
– ما حقيقة ؟ ومن قام بنهب وصادر اموال
الدولة واموال وبيوت اسرة بيت حميد الدين وغيرها من الاسر التي صنفت في خانة الموالين لبيت حميد الدين ؟ وهل لمن صادرتلك الاموال الحق في ذلك ؟ والى متى تظل تلك الحقوق الخاصة والعامة مصادرة ومنهوبة ؟
– ما حقيقة الدور المصري في اليمن ؟ وهل كان ذلك الدور والتدخل العسكري لصالح الثورة السبتمبرية ام العكس ؟ وهل تم التدخل العسكري المصري بطلب من قيادة الثورة ؟
– ما حقيقة سيطرة القيادة المصرية على الثورة في اليمن وتوجيهها في مسارات لم تخدم قضية الثورة ، ومصادرة القرار السياسي للمشير السلال ومجلس قيادة الثورة ؟
– من المسؤول عن قتل اللواء محمد الرعيني احد ابرز قادة الثورة ولماذا ؟
– من المسؤول عن قصف الطيران المصري للمدن واستهداف المساجد ومنها مسجد مدينة حبور مديرية حبورظليمة م عمران ، وقصف المسجد المقدس بمدينة المحابشة م حجة اثناء اداءصلاة الظهر والذي ادى لاستشهاد 75شخصا بينهم اطفال ؟
– ماذا جرى في حرب ال7سنوات من معارك الحروب مع الملكيين ؟ ومن هم القادة الفعليون لتلك المعارك ؟ وهل ثمة احصائيات بعدد القتلى والجرحى من الطرفين ؟
– ما حقيقة الدور السعودي والامريكي والبريطاني والاردني والايراني في الاحداث التي تلت الثورة ؟
– وليس أخيرا السؤال الجوهري المتعلق بما تحقق من أهداف ثورة ال26من سبتمبر الخالدة ؟

قد يعجبك ايضا