تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء والذي وقف أمام الأداء البطولي للجيش واللجان الشعبية في التصدي للعدوان

وقف مجلس الوزراء في إجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، أمام الأداء البطولي والصمود الأسطوري الذي يسطره أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية في التصدي للعدوان ومرتزقته في أكثر من جبهة.

 

وكرس المجلس إجتماعه اليوم لمناقشة دور حكومة الإنقاذ الوطني في تعزيز جبهات الصمود وحشد كافة الإمكانيات اللازمة وإعطائها الأولوية في الدعم والعناية تنفيذا لبرنامجها العام في هذا الجانب، بما يمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية ورجال القبائل من الإستمرار في إنتصاراتهم والدفاع عن كرامة وسيادة اليمن وأرضها، وتعزيز الصمود والمواجهة للعدوان في كافة الجبهات وتكريس أجواء الأمن والإستقرار الداخلي.

 

ونوه بالتضحيات الجسيمة والإنتصارات المظفرة التي يصنعها الأبطال في الجيش واللجان الشعبية ورجال القبائل في معارك العزة والكرامة للشعب اليمني.

 

واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير وزيري الدفاع والداخلية، حول الأوضاع في جبهات مواجهة العدوان ومستجداتها، والجاهزية العالية للجيش والأمن واللجان الشعبية لمواجهة أية مخططات جديدة للعدوان وقدرتهم على إسقاط كافة هذه المخططات والرهانات الخاسرة كما أسقط سابقاتها .. مؤكدين أنهم على إستعداد تام لتقديم كافة التضحيات دفاعا عن تربة اليمن الطاهرة واستقلال قراره الوطني .

 

ولفت التقرير إلى الدور الحكومي الواجب لتعزيز جبهات الصمود والتدابير المطلوب إتخاذها بما يكفل إستمرار وتعزيز صمود الجيش والأمن واللجان الشعبية في مواجهة المعتدين.

 

وأكد المجلس بهذا الخصوص، أن الاولوية المطلقة لحكومة الإنقاذ الوطني وكافة الإمكانات المتاحة ستوجه لدعم وتعزيز جبهات الصمود، للدفاع عن الوطن والشعب اليمني وإفشال مخططات العدوان ومرتزقته، الذين يرتكبون أبشع الجرائم والتدمير والتخريب الممنهج لمقدرات الشعب اليمني، علاوة على تكريس الأمن والإستقرار الداخلي وحماية السلم الإجتماعي من أية محاولة للعبث به ، وإفشال كافة المخططات الرامية إلى تعكير حالة الأمن والإستقرار في المناطق الواقعة تحت إدارة الدولة اليمنية.

 

وثمن مجلس الوزراء الإسناد الشعبي الكبير للجيش واللجان الشعبية خلال الفترة الماضية ودوره الحيوي في تعزيز الصمود وتأكيد قوة التلاحم الشعبي في مؤازرات معركة الشعب المصيرية ضد العدوان ومرتزقته.. مؤكدا أهمية إستمرار وتعزيز هذا الدور الشعبي بما يوطد الصمود والوصول إلى دحر العدوان وإفشال كافة خططه ومساعيه الشريرة لتدمير اليمن أرضا وإنسانا وحاضر ومستقبل الأمة اليمنية.

 

وشدد المجلس على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمتين لأسر الشهداء وضمان توفير وصرف حقوقهم القانونية وإيصالها إلى أسرهم، إضافة الى معالجة الجرحى حتى يتماثلوا للشفاء.

 

وأقر مجلس الوزراء على ضوء النقاش، تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية وعضوية نائب رئيس الوزراء للشئون الإقتصادية ووزراء الداخلية والدفاع والمالية، تتولى وضع السياسات والإجراءات المترجمة للبرنامج العام لحكومة الإنقاذ الوطني، بما في ذلك حشد كافة الطاقات المادية والبشرية لتعزيز جبهات الصمود وتزويد الأبطال من الجيش والأمن واللجان الشعبية ورجال القبائل الذي يقاتلون على الجبهات بالإمكانيات التي تعزز من صمودهم في مواجهة العدوان وأذنابه.

 

وأطلع رئيس الوزراء، أعضاء المجلس على نتائج الإجتماعات المتواصلة للجنة الإقتصادية والمواضيع التي ناقشتها وما اتخذ إزائها من قرارات والمرتبطة بدرجة أساسية بتنمية وحشد الموارد المتاحة لصالح تعزيز الصمود الشعبي والمقاتلين الأبطال من الجيش والأمن واللجان الشعبية ودفع رواتب الموظفين.

 

وأكد دعم حكومة الإنقاذ الوطني بكل الوسائل المتاحة المادية والمعنوية ومساندتها للجيش الوطني الباسل وأبطال اللجان الشعبية في معركة الدفاع عن سيادة وكرامة الشعب اليمني .. منوها بالدور الوطني للقبائل وأبناء الشعب اليمني في الإلتفاف إلى جانب الأبطال الميامين في الدفاع عن الوطن والصمود في وجه العدوان السعودي ومرتزقته.

قد يعجبك ايضا