تفاصيل لقاء رئيس مجلس النواب بالقائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء

التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي اليوم القائم بأعمال سفارة جمهورية روسيا الإتحادية بصنعاء أندريه تشارنوفل.

 

وفي اللقاء رحب رئيس مجلس النواب بالقائم بأعمال سفارة روسيا في بيت الشعب .. متمنياً له النجاح في مهامه العملية والدبلوماسية.

 

وأكد على العلاقات الدبلوماسية القائمة بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم قضايا الشعبين اليمني والروسي الصديقين.

 

وطالب الأخ يحيى علي الراعي من القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء نقل حقائق ما يجري على الأرض وما يقوم به العدوان من أهداف عدوانية ضد الشعب اليمني المسالم،   مستهدفاً منازل المواطنين والمساجد والمستشفيات والمصانع والمدارس والطرق والجسور والمزارع والمنشآت الحيوية الخاصة والعامة وغيرها من المنشآت .

 

ولفت إلى أن الشعب اليمني ينشد السلام العادل الذي يؤدي إلى إيقاف الحرب الظالمة ورفع الحصار البري والجوي والبحري الجائر ويسعى إلى تحقيق إي مبادرة سلام تصب في إتجاه الحل السلمي.

 

وجدد رئيس مجلس النواب مناشدته لجمهورية روسيا الإتحادية مواصلة الضغط على دول تحالف العدوان بقيادة السعودية في مختلف المحافل الدولية من أجل إيقاف الحرب العدوانية الشرسة ورفع الحصار البري والبحري والجوي الجائر بما في ذلك فتح مطار صنعاء الدولي ومنع محاولة الإعتداء على ميناء الحديدة.

 

كما طلب رئيس مجلس النواب من القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء السعي إلى ترتيب زيارة صداقة وتعاون مع مجلس الدوما بجمهورية روسيا الإتحادية لتبادل الخبرات والتجارب في المجال البرلماني ومناقشة القضايا ذات الإهتمام المشترك.

 

وأكد أهمية أن يضطلع الإعلام الروسي بمسؤوليته في نقل الحقائق للرأي العام بما يعانيه الشعب اليمني من عدوان ظالم وحصار جائر لتعرية تحالف دول العدوان.

 

فيما عبر القائم بأعمال سفير جمهورية روسيا الاتحادية بصنعاء عن سعادته بهذا اللقاء .. مشيداً بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وحرصه الشديد على تطوير هذه العلاقة بما يخدم القضايا والأهداف المشتركة للشعبين اليمني والروسي.

 

وناقش اللقاء عدد آخر من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب عبدالوهاب عامر وعبده محمد ردمان وعبدالرحمن الأكوع ومحمد سوار وعمر دغسان وصادق أبو يابس وأمين عام مجلس النواب عبدالله أحمد صوفان.

قد يعجبك ايضا