تفاصيل مناقشة محافظ الحديدة في لقاءه بممثلي المنظمات الدولية بالمحافظة لبحث جهودها الانسانية

الحقيقة | الحديدة |

ناقش محافظ محافظة الحديدة حسن احمد الهيج اليوم مع ممثلي المنظمات الدولية العاملة في المحافظة الجهود الانسانية التي تقدمها في مختلف المجالات والمعوقات التي تواجه عملها أثناء تنفيذ أنشطتها وبرامجها الانسانية.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة إلى أهمية تنظيم وتوزيع المساعدات التي تقدمها المنظمات الدولية العاملة في المحافظة للمؤسسات الخدمية والنازحين جراء الحرب والكوارث الطبيعية وذلك بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية.

وأكد اللقاء أهمية التنسيق بين تلك المنظمات والجهات المختصة في المحافظة، وبما يسهم في التغلب على المشاكل والعراقيل التي قد تعترض أنشطتها.

وأقر اللقاء تشكيل لجنة برئاسة وكيل أول المحافظة محمد قحيم وعضوية كل من رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل ومديري مكاتب الصحة العامة والسكان ،والتخطيط، والتعاون الدولي ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ونائب مدير الشرطة، للتنسيق مع المنظمات الدولية والعمل على تذليل الصعوبات التي تعترض عملها بهدف ايصال المساعدات الانسانية الى المناطق المتضررة والمستحقين للمساعدة .

وأشار اللقاء إلى أن احتياجات ابناء المحافظة في تزايد مستمر بسبب حالة الفقر التي يعيشونها بسبب العدوان والحصار كغيرها من المحافظات.. بالإضافة إلى تزايد عدد النازحين الوافدين إليها، وهو ما يضيف أعباء جديدة وزيد من الاحتياجات الظرورية لاستمرار الحياة .

وكان ممثلو المنظمات الدولية استعرضوا اهم التدخلات التي قامت بها المنظمات لتحسين الأوضاع الإنسانية وأوضاع المكاتب الخدمية الهامة في المحافظة ومبينين أبرز الصعوبات التي تعترض سير عملهم.

قد يعجبك ايضا