تفجير انتحاري في مدينة اسطنبول التركية وسقوط قتلى وجرحى بينهم 3 إسرائيليين

الحقيقة | تركيا |

قتل 4 أشخاص بينهم منفذ الهجوم وأصيب 36 آخرون بينهم 7 بحالة خطرة، جراء تفجير انتحاري وقع في شارع الاستقلال الشهير وسط مدينة إسطنبول التركية.

 

وقال وزير الصحة التركي أن 12 من جرحى التفجير هم من الأجانب، وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن إصابة 3 “إسرائيليين” بانفجار اسطنبول .

 

وقالت وكالة الأناضول إن انفجارا وقع في شارع الاستقلال المرتبط بميدان تقسيم في مدينة إسطنبول، فيما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول المكان وأغلقت الشوارع المؤدية إليه.

 

ونفى والي اسطنبول واصب شاهين، الأنباء التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، حول وقوع تفجيرات في منطقة “نيشان طاشي”، و”بيرم باشا”، ومناطق أخرى في إسطنبول، مؤكداً أن تلك الأنباء لا أصل لها.

 

من جهة أخرى، حظرت الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية، في بيان لها بشكل مؤقت، نشر المشاهد والصور المتعلقة بالتفجير.

 

وقال البيان، إنه وفق القوانين المتعلقة بحقوق البث للمؤسسات الإعلامية، فإن الهيئة تمتلك حق حظر المواد، التي من شأنها أن تخل بالأمن القومي والنظام العام، مشيرًا أن الهيئة حظرت مؤقتًا نشر المواد المتعلقة بالانفجار.

 

ويأتي الانفجار في أعقاب انفجار سيارة ملغومة في أنقرة مطلع الاسبوع الماضي أسفر عن مقتل 37 شخصا.

 

وكان هجوم مماثل قد وقع الشهر الماضي في العاصمة وأسفر عن مقتل 30 شخصا، بينما قتل 12 سائحا في هجوم انتحاري وقع في اسطنبول في كانون ثان/يناير الماضي.

قد يعجبك ايضا