تقام دورة تدريبية بمحافظة صنعاء في مجال الدعم النفسي والتربوي للأطفال أثناء الصراعات

الحقيقة | صنعاء |

بدأت بمحافظة صنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال الدعم النفسي والتربوي لمعالجة الأزمات لدى الأطفال، ينظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بتمويل منظمة اليونيسيف.

 

تهدف الدورة على مدى 15 يوما إلى إكساب 28 كادراً تربوياً من مديريات سنحان وبني حشيش وبني مطر مهارات حول أساليب تقديم الدعم النفسي للأطفال أثناء الأزمات والصراعات، لتمكينهم من استخدام وسائل الاتصال وآلية التواصل مع التلاميذ في الظروف الصعبة، وبما يكفل التعامل مع الطلبة بصورة تربوية مناسبة.

 

وفي الافتتاح، أشار منسق البرنامج في الوزارة مجيب المخلافي إلى أهمية مثل هذه البرامج التربوية التأهيلية لكوادر القطاع التربوي .. مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص.

 

وحث المخلافي المشاركين في الدورة على استيعاب مفردات الدورة لتنفيذها على أرض الواقع .. لافتا إلى أن مثل هذه البرامج النوعية تتطلب التعامل معها بجدية وتنفيذها بصورة دقيقة خاصة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان غاشم والذي يستدعي تظافر الجهود في سبيل التعامل مع أطفال هذه المناطق بالطرق والوسائل المناسبة.

 

من جهته، أكد رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بالمحافظة احمد صلاح أهمية البرنامج في تخفيف آثار الصدمات على الطلاب نتيجة للقصف الهستيري وما خلفه من آثار سلبية على الطلاب في المحافظة..مبينا أن اختيار مديريات سنحان وبني مطر وبني حشيش من قبل الوزارة لتنفيذ هذا البرنامج وهده الدورة كونها الأكثر تعرضا للقصف من قبل طيران العدوان البربري بشكل متواصل وما نتج عنه من آثار سلبية على الطلاب .

قد يعجبك ايضا