تقرير مصور : افتتاح أول معرض باليمن لطائرات بدون طيار محلية الصنع

 

 

واحتوى المعرض على النماذج الاولية من الطائرات اليمنية المسيرة بدون طيار والتي تؤدي الاغراض القتالية والاستطلاعية واعمال المسح والتقييم واعمال الانذار المبكر.

وقدم القائمون على الوحدة الانتاجية للطائرات المسيرة بدون طيار بوزارة الدفاع للصماد ومرافقيه شرحا تفصيليا عن الانواع المنتجة واليات عملها وخدماتها وبرامج التطوير والتصنيع والدافع لعملية الانتاج لمواجهة العدوان السعودي على اليمن.

واستعرض القائمون على الوحدة الانواع الاساسية من المرحلة الاولى للإنتاج ومنها طائرة الهدهد والهدهد 1 والرقيب وراصد واعمالها التقنية والقتالية وتنفيذ دور تصحيح المدفعية ورصد وتحديد اماكن تجمع العدو وقواته وعتاده وافراده وارسال الاحداثيات للوحدة الصاروخية والقوة المدفعية وقوة الاسناد والتقييم.

واكد القائمون على الوحدة على ان هذه الدفعة التي جرى تجريبها بنجاح فائق هي باكورة انتاج حربي وطني متطور تليها دفع انتاجية متميزة واخرى قيد التطوير والدراسة بتقنيات يمنية حديثة ومتطورة وسباقة.

بدوره اشاد الصماد بهذا الانجاز، معتبرا ما انجزته القوة الصاروخية ووحدة انتاج الطائرات المسيرة بدون طيار بعد 700 يوم من العدوان السعودي الامريكي وتحالفه ضد اليمن “لهو اجلى واقوى تعبير عن الروح اليمنية والشخصية اليمنية الفريدة والمتميزة والقوية والمتماسكة التي اخرج العدوان الباغي والحصار الظالم اجمل ما فيها وحررها والمجتمع من كل تبعات العقود الماضية”.

واكد رئيس المجلس السياسي الأعلى باليمن على “ان العدوان قد فشل في كسر النفسية اليمنية التي استخدم في قصفها كل انواع الاسلحة والمتفجرات وسيول الاشاعات وبرامج العلاقات العامة والحرب النفسية التي جندت لها شركات عالمية وجيوش ومرتزقة وطابور خامس في كل محافظة وانتصر عليهم جميعا الوعي اليمني المتقدم والسوي والمقاوم والمنتج الذي واجه للتحدي بالتحدي والصبر والثبات والانتصار”.

 

 

 

– See more at: http://www.alalam.ir/news/1930536#sthash.99borM30.dpuf

 

قد يعجبك ايضا