تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية: وزارة التربية والتعليم تعفي الطلاب من الزي المدرسي

 

أعلن نائب وزير التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ الوطني قاسم الحمران، عن إعفاء جميع طلاب المدارس من الزي المدرسي، وذلك مراعاةً لظروفهم الصعبة جراء العدوان والحصار ونزولاً عند رغبة الرئيس مهدي المشاط.

وقال الأستاذ قاسم الحمران في تغريدة له على تويتر، إنه “نزولا عند رغبة رئيس الجمهورية مهدي المشاط فإن أبناءنا الطلبة والطالبات غير ملزمين بالزي المدرسي مراعات لظروفهم حتى إشعار آخر”.

وأكد نائب وزير التربية، أنه من غير المقبول اتخاذ المدارس أي إجراء عقابي بحق الطلاب، مشيراً إلى أنه سوف يصدر تعميم وزاري بهذا الخصوص.

وفي سياق آخر، نفت وزارة التربية والتعليم، الأخبار الكاذبة التي تروجها بعض المواقع الإخبارية التابعة لمرتزقة العدوان بشأن تراجع الوزارة عن تقديم الحوافز التي أعلنتها للمعلمين، داعيةً إلى تحري الدقة وتحييد التعليم عن الصراعات السياسية.

وشدّدت وزارة التربية في بيان، على أهميّةِ تكاتف الجميع في إنجاح العملية التعليمية، وعدم الانجرار وراء الإشاعات التي يسعى أصحابها إلى إحباط نفسية المتعلمين.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق صرف حوافز شهرية للمعلمين، بمقدار 30 ألفاً لكل معلم، بدءً من شهر سبتمبر 2021.

قد يعجبك ايضا