تهاوي الخطوط الدفاعية حول مدينة نجران .. سيطرة نارية وعمليات نزوح جماعية

 

في غضون ساعات قليلة تهاوت وبصورة مريعة الخطوط الدفاعية للعدو السعودي المحيطة بمدينة نجران من الجهة الجنوبية بعد عمليات نوعية للجيش واللجان الشعبية دحرت كتائب الجيش العائلي السعودي من 5  مواقع عسكرية سعودية استراتيجية بعد معارك كبدت العدو السعودي عشرات القتلى والجرحى من كما دمرت العديد من دباباته وآلياته العسكرية.

وطبقا لمصادر عسكرية فإن قوات الجيش واللجان الشعبية تتمركز منذ فجر أمس الأول ال‘ربعاء  في العديد من التباب الشمالية لمدينة نجران  بعد فرار أكثر كتائب الجيش العائلي السعودي من مواقعها المتقدمة على وقع نيران ابطال الجيش واللجان التي تمكنت من السيطرة الكاملة على 5 مواقع سعودية تطل على المدينة التي التقطت كاميرا  الاعلام الحربي صورا قريبة لها وذلك بعد معارك مع كتائب الجيش العائلي السعودي اوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والجرحى وارغمت من تبقى منهم على الفرار والتحصن بداحل احياء مدينة نجران تاركين خلفهم العديد من جثث القتلى.

مدينة نجران في مرمى نيران الجيش واللجان الشعبية (الاعلام الحربي) 

تقدم نوعي للجيش واللجان في نجران   (2)

وكشف مغردون سعوديون انتشار العديد من كتائب الجيش العائلي السعودي وسط الاحياء بمدينة نجران ما اشاع حال من القلق والاضطراب لدى سكان المدينة الذين شرعوا بالنزوح جماعيا تحسبا من تعرضهم لصوريخ الجيش واللجان التي ابدت عزما على مواصلة التقدم بعدما حيدت طيران العدو الذي شن سلسلة غارات عشوائية على انحاء متفرقة في الانحاء الجنوبية لمدينة نجران.

ونفذت قوة الاسناد  الصاروخي امس الخميس عمليات قصف مباشرة للمواقع ا لسعودية الأخرى حيث استهدفت بصلية من الصواريخ مركز قيادة موقع الفواز العسكري بمنطقة الشرفة، كما دمرت آليات عسكرية للعدو السعودي ومستودع اسلحة وذخائر للعدو في موقع المخروق، فيما اسقطت فرق القناصة في الجيش واللجان الشعبية اليوم جنديين سعوديين في موقع الخضراء ينجران.

الجيش واللجان على مشارف نجران السعودية (11)

وتزامنت هذه العمليات مع أخرى نوعية في جيزان تصدرتها عمليات لقناصة الجيش واللجان الشعبية اسفرت اليوم عن مصرع جنديين في منطقة لخوبة.

توثيق بالصور 

ووزع الإعلام الحربي  امس الخميس مقاطع فيديو وصورا توثق للعمليات العسكرية النوعية لقوات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات الحدودية ووصولهم إلى مشارف نجران.

واظهرت الصور نتائج العمليات النوعية للقوة الصاروخية للجيش واللجان ووحدات الاقتحام البرية في تدمير 16 دبابة وآلية عسكرية ة سعودية واقتحام خمسة مواقع عسكرية غرب مدينة نجران، بعد دحر القوات السعودية منها، كما تظهر الترسانة  العسكرية السعودية مدمرة بعد اقتحام المواقع العسكرية في ظل سيطرة نارية للجيش واللجان على مناطق عدة غرب مدينة نجران.

 

تقدم نوعي للجيش واللجان في نجران   (4)

 

كما اظهرت الصور بعضا من جثث جنود كتائب الجيش العائلي السعودي متناثرة في المواقع التي سيطر عليها ابطال الجيش واللجان بصورة كاملة.

الجيش واللجان على مشارف نجران السعودية (11)

الجيش واللجان على مشارف نجران السعودية (7)

ونشرت مواقع اخبارية سعودية وناشطون سعوديون اليوم صورا تظهر تصاعد  الدخان من المناطق المحيطة بمدينة نجران ناتجة عن احتراق آليات عسكرية سعودية.

صحيفة نجران اليوم صورة من الداخل

وحيال التقدم المتسارع لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في العمق الحدود عاود النظام السعودي شن غاراته الكثيفة على مناطقه الحدودية اليوم  إذ اكدت مصادر عسكرية ميدانية ” إن طيران العدوان شن بعد ظهر اليوم أربع غارات على منطقة الخوبة في جيزان فضلا عن شنه تسع غارات على موقع حامضه وغارة عاشرة على موقع قوى في جيزان.

كما شن طيران العدوان أربع غارات على الانحاء الشرقية لموقع العمود وموقع مشعل في الخوبة بجيزان .

وجاءت هذه الغارات بعد أن كان طيران العدوان السعودي شن صباح اليوم، الخميس 10 غارات على منطقة الخوبة بجيزان وسط تحليق مستمر وكثيف لطائرات العدوان فوق ا كثر المناطق السعودية في الحد الجنوبي.

وشن طيران العدوان السعودي يوم أمس  الاول الاربعاء  وامس الخميس عشرات الغارات على قرية قمر السعودية في جيزان قبل أن يعاود شن المزيد من الغارات على القرية نفسها خلال ساعات الليل.

المستقبل

قد يعجبك ايضا