تواصل الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السنوية للصرخة في أمانة العاصمة والمحافظات:: الصرخة سلاح وموقف كسر حالة الهيمنة الثقافية الفكرية لأعداء الأمة

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي ، أحمد يحيى المتوكل، أن الصرخة سلاح وموقف كسر حالة الهيمنة الثقافية الفكرية لأعداء الأمة باعتبارها انطلاقة حقيقية للمنهجية القرآنية.
وفي الفعالية التي نظمتها السلطة القضائية اليوم بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة بعنوان “الصرخة موقف ديني وليست عملا حزبياً أو طائفياً”… أوضح القاضي المتوكل، أن الصرخة تمثل إعلان براءة من أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل.
وقال “يجب أن نعزز في نفوس أبناءنا النهج القرآني والتأكيد على أن موالاة اليهود مبرر الهوان والذل والخوف، وهو ما يناقض صفات المؤمنين في الإيمان والعزة والكرامة”.
ولفت إلى أن الصرخة هي هتاف للحرية والبراءة من أعداء الله وأطلقها الشهيد السيد حسين بدر الدين الحوثي كشعار لمسيرة قرآنية ومشروع عملي لتصحيح واقع الأمة والنهوض بها لمواجهة التحديات والأخطار المصيرية.
وأشار رئيس مجلس القضاء الأعلى، إلى أن الصرخة خطوة عملية حكيمة وفعالة لتحصين المجتمع المسلم من التطويع لأعدائه المستكبرين أمريكا وإسرائيل ولحماية المجتمع من الإنجراف في ولائه وعداواته لصالح أعدائه.
وبين أن الصرخة شعار براءة وموقف فعال في إفشال كثير من الخطوات المعادية لاختراق الأمة من الداخل لإفسادها وتضليلها واستغلالها وهو موقف ضمن مسار علمي يندرج ضمن ثقافة ورؤية مشروع تتوافق مع خطوات عملية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
وأوضح أن العدوان على اليمن وارتكاب أبشع الجرائم كشف خبث وحقد أمريكا وإسرائيل وأدواتها النظامين السعودي والإماراتي في الاعتداء على كل من يحمل نهج الإسلام.
وحث رئيس مجلس القضاء، أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة في المراكز الصيفية للاستفادة من العلوم والقيم التي تحصن النشء من الثقافات المغلوطة وتنمي الوعي بأساليب الحرب الناعمة وتعلمهم مكارم الأخلاق.
فيما أوضح وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، أن الصرخة تمثل أهم الركائز الأساسية للمشروع القرآني وعنوان للمسيرة القرآنية وتعتبر حربا نفسية ضد أعداء الأمة.
ولفت إلى أن الشعار يمثل البراءة التي أمر الله بها في كتابه العظيم، فالصرخة تحمل خلفيات وأهداف سامية ورؤى قرآنية تهدد العدو الذي يحاربها بكل الأساليب لصد هذا المشروع القرآني وإسكات هذه الصرخة و إلا أن كل محاولاته تنتهي بالفشل والسقوط المدوي .
وأشار القاضي العزاني، في الفعالية التي حضرها رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد أحمد هادي ووكيل الوزارة لقطاع للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني، إلى أن الصرخة تعتبر حصناً منيعا ًوسداً قوياً أمام النفوذ الخارجي للإعداء والاختراق الداخلي المتمثل بالسقوط في مستنقع العمالة لأعداء الامة .
وبيّن أهمية السير وفق منهجية المشروع القرآني والتربية الدينية كون الصرخة تمثل بوصلة عداء توجه للأعداء الحقيقيين للأمة وهي موقف ديني ليس حزبياً أو طائفياً.
وأكد أن الشعار فضح عملاء أمريكا وإسرائيل وفي مقدمتهم النظام السعودي الأمريكي وعبر عن حالة السخط التي يجب أن تسود الأمة فتدفعها إلى رفع الشعار والمقاطعة الاقتصادية لحماية الأمة من العمالة والخيانة والإرتزاق.
بدوره تطرق الناشط الثقافي، ضيف الله الجرادي، إلى أهمية الشعار في مناهضة مشاريع الهيمنة والمؤامرات التي تحاك ضد الأمة، مستعرضا واقع الأمة قبل إطلاق الشهيد القائد لشعار الصرخة، ودورها في تعزيز الثقة بالله تعالى، واستشعار المسؤولية، ونيل العزة والكرامة.

ذمار
من جهتها نظمت شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الرابعة أمس، فعالية اختتام دورة تأهيلية لـ61 من العائدين إلى صف الوطن واستقبال 129 خريجاً من الكليات العسكرية، وإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الفعالية، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أهمية الصرخة في البراءة من قوى الهيمنة والاستكبار أمريكا وإسرائيل .. مبينا أن الصرخة كانت ردة فعل على الاحتلال الأمريكي للعراق وأفغانستان، عقب أحداث 11 سبتمبر وما رافقها من تداعيات وهيمنة وتسلط على الشعوب العربية بحجة محاربة الإرهاب.
وعبر خلال الفعالية- التي حضرها عضو مجلس النواب محمد المقداد وقيادات عسكرية وأمنية – عن التقدير للعائدين إلى صف الوطن في ظل العدوان والحصار.. داعياً المتورطين في الخيانة إلى مراجعة حساباتهم بعد أن تكشفت حقائق وأهداف العدوان والعودة إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام.
وأشاد المحافظ البخيتي بجهود المنطقة العسكرية الرابعة .. داعيا أبناء المحافظة إلى الاهتمام بالتحشيد ورفد الجبهات دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره.
من جانبه أشار رئيس اتحاد الشعراء والمنشدين ضيف الله سلمان، إلى المراحل الأولى للصرخة والتحديات التي مرت بها .. لافتا إلى أهمية الصرخة في تعزيز الوعي وكسر جدار الصمت الذي حاولت أمريكا فرضه على شعوب الأمة.
فيما أشار مدير مكتب قائد المنطقة الرابعة المقدم علي الشرفي وممثل عن العائدين العقيد علي الصبري وعن خريجي الدفع العسكرية حمزي الحمزي، إلى أهمية التصدي للعدوان وإفشال مؤامراته بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

صعدة
إلى ذلك نظّمت إدارة أمن محافظة صعدة أمس، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين بعنوان “الشعار سلاح وموقف”.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة صالح عقاب، إلى أن أثر الصرخة على الأمريكيين والإسرائيليين أشد من ضرب الرصاص إلى صدورهم.
وأوضح أن الأعداء استهدفوا مقدسات الأمة ويسعون لتغيير هويتها وعقيدتها وصناعة جيل عميل لهم .. مشدداً على أهمية الاعتصام بحبل الله وتوحيد الصفوف في مواجهة كل الأخطار والمؤامرات.
وأكد أنه من الواجب البراءة من أعداء لله والتحرك ضدهم وترديد شعار الصرخة في وجه المستكبرين كعقيدة راسخة في القلوب والسير على نهج المسيرة القرآنية.
فيما أكدت كلمة الفعالية التي ألقاها صلاح الغربي، أهمية الشعار كسلاح وموقف خلال المرحلة الراهنة.
وأشار الغربي إلى أن الصرخة أصبحت ضرورة في مواجهة أعداء الأمة بالرغم من امتلاكهم الإمكانيات والترسانات العسكرية وغيرها .. مبيناً أن الصرخة جاءت في مرحلة حساسة لتحديد مصير الأحداث وردع التوجه العدائي من قبل أمريكا وإسرائيل.

حجة
فيما نظم صندوقا النظافة والتحسين والرعاية الاجتماعية ومكتب المالية بمحافظة حجة أمس، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وأشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد القاضي ورئيس هيئة رد المظالم بالمحافظة القاضي عبدالمجيد شرف الدين، إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لإبراز جرائم العدوان ضد الأمة وتعزيز عوامل الثبات والتوعية بمؤامرات الأعداء والتذكير بحالة السخط تجاه أمريكا وإسرائيل.
وأشاد بجهود المكاتب التنفيذية في إحياء الفعاليات والتفاعل الكبير الذي تشهده المحافظة في المراكز الصيفية.
فيما أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة حمزة شرف الدين في كلمة الجهات المنظمة، أهمية إحياء الذكرى للتأكيد على مضامين وأهداف الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد على رأس المشروع القرآني للتحصين من مخاطر ومخططات الأعداء.
ونُظمت بمديرية أفلح الشام محافظة حجة، أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الأمسية بعزلة بني حفيظ، أشار مدير المديرية زيد الحاشي إلى أهمية الشعار للبراءة من أعداء لله وتعزيز الصمود في مواجهة الطغاة والمستكبرين واستنهاض الأمة لاستعادة مكانتها.
ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد لتكون سلاحاً وموقفا تجاه سياسات أمريكا وإسرائيل الإجرامية .. داعياً أبناء المديرية للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بالمناسبة يوم الجمعة المقبلة.
فيما أشار الناشط الثقافي أحمد العرجلي إلى أن الشعار تعبيراً عن الشعور بالمسؤولية والوعي وعنواناً للحرية والعزة والكرامة.

البيضاء
من جهة أخرى نظمت جامعة البيضاء وملتقياتها (الأكاديمي-الإداري وملتقى الطالب الجامعي) ووحدة العلماء ووحدة التعليم الجامعي أمس ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة 1443ه.
وفي الندوةأعتبر رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي إحياء الذكرى السنوية للصرخة، تأكيد على التمسك بمضامينها وأهدافها والمبادئ القرآنية التي دعا إليها الشهيد القائد.
وأشار الدكتور العرامي، إلى أن الصرخة سلاح وموقف في التصدي لمؤامرات ومخططات وأطماع العدوان وليست عملاً حزبياً أوطائفياً.
ولفت إلى أن الصرخة، شعار تحرر الشعوب المستضعفة وسلاح ضد قوى الطغيان..لافتاً إلى أن الشهيد القائد أطلق الشعار بشجاعة بعد أن كان وضع الأمة يغلب عليها الصمت والاستسلام.
فيما استعرض نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حفظ الله عبدالله ناصر،وأمين عام جامعة البيضاء، مسؤل وحدة العلماء بالمحافظة محمد علي المولد وعضو هيئة التدريس بجامعة البيضاء، سليم شرف الدين، أهمية شعار الصرخة في وجه المستكبرين في إخراج الأمة من حالة الغفلة والصمت والخنوع لأعدائها إلى موقف التحرك العملي لمواجهة الأخطار التي تواجهها.
وتطرقوا إلى دور الشعار في تحصين واقع الأمة من الاختراق وتوجيه بوصلة العداء إلى الأعداء الحقيقيين.. لافتين إلى دور الشعار في فضح عملاء أمريكا وإسرائيل وفي مقدمتهم النظام السعودي والإماراتي.

الحديدة
فيما نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومكتب حقوق الإنسان وإدارة تنمية المرأة بمحافظة الحديدة أمس، فعالية توعوية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للصرخة للعام.
وفي الفعالية بحضور مدير فرع المجلس جابر الرازحي أكد مديرا مكتب حقوق الإنسان زين عزي وإدارة تنمية المرأة مريم العطاس أهمية المناسبة والتأثير الإيجابي للصرخة على الأعداء والطغاة.
وأشارا إلى أن الشعار جسد معاني الكرامة والإباء في مواجهة أعداء الأمة وأسهم في توعية وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي حاول الأعداء ترسيخها في المجتمعات.
وشددا على أهمية المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية، ردا على انتهاكهما وتدخلاتهما في شؤون الشعوب الإسلامية من خلال أدواتهم.
فيما أكد مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي في كلمة العلماء، أن الشعار أزعج النظامين الأمريكي والإسرائيلي .. مشيرا إلى أن شعار الصرخة يزداد قوة وتوسعا.
ولفت إلى ضرورة الاهتمام بترسيخ ثقافة هذا الشعار باعتباره منهجا عمليا يوجه الأمة في طريق الاستعداد الدائم لمواجهة الأعداء وتوعية جيل على الهوية الإيمانية.
تخللت الفعالية بحضور نائب مدير فرع المجلس عبد الله الأهدل وعدد من موظفي وعاملي الجهات المنظمة قصيدة شعرية.

ريمة
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية في مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة أمس، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى أهمية شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وأكدت أهمية تعزيز الوعي لمواجهة أعداء الأمة وأفشال مخططات العدوان الأمريكي الصهيوني وأدواته من الأنظمة العميلة.
وتطرقت الكلمات إلى دلالات وأهمية شعار الصرخة كسلاح وموقف في تعزيز الصمود والثبات واستنهاض الهمم للتغلب على التحديات الراهنة.
تخللت الفعالية قصائد وفقرات إنشادية.

قد يعجبك ايضا