تواصل الفعاليات الثقافية والتحضيرات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف :التأكيد على أهمية المناسبة لتعزيز القيم والأخلاق المحمدية والسير على نهجه لمواجهة الأعداء

الدعوة إلى الحضور الفاعل والمشرف للاحتفاء بميلاد قائد وموحد الأمة لترسيخ معاني العزة والبأس

تتواصل الفعاليات الاحتفائية والتحضيرات في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف وأكدت الفعاليات على تمسك أبناء اليمن بالهوية الإيمانية والاقتداء بالسيرة النبوية وأخلاق سيد البشرية.
وفي هذا السياق أقيمت أمس بحي القصر في مديرية التحرير بأمانة العاصمة، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية ناجي الشيعاني، تطرق مدير دائرة العلماء والمتعلمين بهيئة الأوقاف عبدالله الهادي، إلى عظمة المناسبة وأهميتها في التوعية وتزكية النفوس والرجوع إلى الله ورسوله الكريم واتباع نهجه القويم.
وأشار إلى أن اليمنيين أنصار رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم منذ أن بعث بالرسالة المحمدية وهم يحتفلون بمولده الشريف لتأكيد الولاء والعهد له والمضي على نهجه وسيرته العطرة.
تخلل الفعالية بحضور العقال والشخصيات الاجتماعية وأعضاء اللجان المجتمعية، العديد من الفقرات الفنية والإنشادية والشعرية، جسدت جميعها عظمة المناسبة ومكانتها في وجدان اليمنيين.
إلى ذلك أقام أهالي حي جدر بمديرية بني الحارث، فعالية خطابية، أكد خلالها مدير المديرية حمد بن راكان، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لتجسيد مدى ارتباط الشعب اليمني بقائده ومعلمه هادي الأمة ومرشدها صلوات الله عليه وآله، والاقتداء به والسير على نهجه القويم..
تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية واجتماعية وعقال، أناشيد وبرع.
وأقيمت أمس في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية التي حضرها وكيل الأمانة المساعد احسن قاضي ومدير المنطقة الأمنية بالمديرية العقيد عبدالله الأمير، أكد مدير التدريب والتأهيل بالأمانة عبدالله الكول، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لغرس القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية وتعظيم الرسول الكريم في نفوس الجميع.
وأشار إلى تمسك أبناء اليمن بالهوية الإيمانية والاقتداء بالسيرة النبوية وأخلاق سيد البشرية المبعوث رحمة للعالمين.. لافتاً إلى أن الاحتفاء بالمناسبة يأتي بالتزامن مع ثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وتناولت كلمات الأمسية، جانبا من سيرة الرسول الأعظم، ومعاني ودلالات إحياء مولده الشريف في ترسيخ الارتباط به والمضي على نهجه القويم لمواجهة الأعداء.
تخلل الأمسية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والأمنية، فقرات انشادية ومسرحية بعنوان ” لبيك يارسول الله” وقصائد شعرية.
وفي الأمسية التي أقيمت بحي الحشيشية، اعتبر مدير المديرية أحمد الصماط، إحياء هذه المناسبة تأكيد على حب النبي الكريم والحرص على استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.
إلى ذلك دشنت إدارة توعية المرأة بالتعاون مع الهيئة النسائية بمديرية معين بأمانة العاصمة الفعاليات والأنشطة والمجالس النسوية المكرسة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ.
تضمنت فقرات التدشين، أعمال تزيين وتركيب شعارات ولوحات مضيئة، أضفت أجواءً روحانية فرائحية، ورسمت لوحة إيمانية عكست ارتباط حرائر مديرية معين بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي التدشين تحدثت الناشطة الثقافية بلقيس السوسوة عن السيرة العطرة لرسول الرحمة عليه وآله أفضل الصلاة والسلام .. مشيدةً بالتفاعل المجتمعي في إقامة الفعاليات والمجالس المحمدية لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم.
ودعت إلى تعظيم شعائر الله والحضور الفاعل والمشاركة في الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. معتبرة الاحتفال بذكرى المولد النبوي، رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بتعليم النبي الكريم وسيرته النيرة.
كذلك دشنت جامعة صنعاء والإدارة العامة للأنشطة الطلابية أمس فعاليات إحياء المولد النبوي الشريف وذكرى ثورة الـ21 من سبتمبر، والأنشطة الطلابية للعام 1444هـ.
وفي التدشين أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم محمد عباس أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين النبي الذي جاء ليحرر الأمة من العبودية والطغيان والجبروت ويخرجها من دياجين الظلمات إلى شمس الحرية والنور وأرسى مبادئ العدل والحق.
واستعرض محطات من تاريخ المولد النبوي وحركات التحرر التي رافقت مرحلة الجهر بالدعوة والتحديات التي واجهتها والتي شكلت انعكاساً لكل حركة تحرر من بعد رسول الله وحتى وقتنا الحاضر.
وأكد أن أدوات الصراع التي وقفت ضد النبي الكريم ودعوته للأمة إلى الإسلام في مكة والمدينة، وكذا الحصار في شعب بني هاشم وأدواته، ها هو اليوم الشعب اليمني اليوم يعيش نفس الحركات يادي نفس الأدوات المتصفة بمجتمع التكبر العالمي .
وأشار الدكتور القاسم إلى أن ثورة الـ21 من سبتمبر لم تسلب ثورة 26 سبتمبر زخمها ولم يتم استبدالها، بل هي امتداد لثورة 26 من سبتمبر التي جاءت كضرورة حتمية بشهادة الجميع بسبب فشل الانتقال السياسي لدى حكم الأئمة.
وأكد أن ثورة 26 من سبتمبر دخلت تحت الوصاية المصرية حتى عام 1967م وتم تسليم الملف اليمني بعدها للسعودية حتى جاءت ثورة 21 من سبتمبر التي نفضت غبار التبعية والوصاية وأعلنت الحرية والاستقلال.
إلى ذلك دشن محافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، أمس اللقاءات التحشيدية لإحياء فعاليات المولد النبوي الشريف في مديريات القطاع الشرقي بالمحافظة.
وفي لقاء التدشين استعرض المحافظ الهادي، دلالات الاحتفال بذكرى سيد المرسلين كمحطة تعبوية وإيمانية لتعزيز الارتباط بخاتم المرسلين والتمسك بمنهجه وتطبيق تعاليمه.
ودعا إلى مواصلة جهود إحياء هذه المناسبة بما يليق بصاحبها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم لإيصال رسالة للعالم أن اليمنيين أمة تفخر بنبيها وتتمسك بهديه.
وأكد أن الاحتفال بذكرى مولد رسول الأمة تعزز في النفوس القيم والمبادئ النبيلة وتجسد أخلاقه ونهجه القويم خاصة والشعب اليمني يمر بمرحلة فارقة في ظل العدوان والحصار.
واعتبر محافظ صنعاء، الاحتفاء بهذه المناسبة رسالة تذكير بأن أبناء الشعب اليمني مستمرون على نهج آبائهم وأجدادهم الذين ناصروا رسول الله منذ فجر الإسلام.
وأكد أهمية التفاعل مع خطة فعاليات هذا العام للاحتفاء بميلاد قائد وموحد الأمة لترسيخ معاني العزة والبأس وإظهار البهجة والفرح والتوقير وتجديد الولاء له صلى الله عليه وسلم والتمسك بهديه القويم.
وحث الهادي قيادات وأبناء مديريات القطاع الشرقي، على استغلال هذه المناسبة لتجسيد منهجية الاتباع ومحبة الرسول، كونها محطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي، انطلاقاً من محبتهم وتوقيرهم لرسول الله.
وفي ذات السياق نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
ركزت الفعالية، التي حضرها وكيل أول المحافظة، حميد عاصم، ووكيل الهيئة العامة للأوقاف، عبدالله القدمي، ووكلاء المحافظة عبدالله العنسي وصالح المنتصر، وفارس الكهالي، على مكانة النبي الكريم والمفاهيم والحجج لدحض الثقافات المغلوطة حول الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين.
وفي الفعالية، أكد الوكيل عاصم، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لما تحمله هذه المناسبة من دلالات وأبعاد في قلوب المسلمين والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة.
وشدد على ضرورة أن نجعل من ذكرى إحياء المولد النبوي الشريف محطة عظيمة ومهمة في تاريخنا لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العظيمة.
فيما أشار وكيل هيئة للأوقاف القدمي، إلى عمق حب وعظمة ومكانة رسول الله في نفوس اليمنيين، منوها بجهود تنظيم الفعاليات والحراك المتميز لإحياء ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم.
من جهته أكد عضو رابطة علماء اليمن، محمد الباشق، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة للتأكيد على أن الرسالة المحمدية جاءت للعالم أجمع وأن الأمة بحاجة ماسة إلى الاقتداء بنبيها والسير على نهجه.
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية سنحان محافظة صنعاء، أمس، فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة، هادي عمار، أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التفاعل مع الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.
واستعرض دروساً في الاقتداء بالرسول قولاً وعملاً وترجمة معاني حب النبي في التعاملات اليومية وأهمية معرفة جوانب من حياته المنبثقة من وحي هدى الله المتمثل بالقرآن الكريم.
بدورها دُشنت في محافظة صعدة، أمس ،فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام بفعالية مركزية تحت شعار ” رحمة للعالمين ” .
وخلال الفعاليات، التي أقيمت في رحاب جامع الإمام الهادي عليه السلام بحضور وكيل وزارة الحج والإرشاد، صالح الخولاني، بارك محافظ صعدة محمد جابر عوض لقيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف .
وأشار إلى أهمية التفاعل المجتمعي والرسمي مع المناسبة بالتزيين والإنارة والنظافة والمشاركة الفاعلة في الفعاليات والأنشطة المختلفة، مؤكداً أنها ستكون مناسبة النصر بإذن الله تعالى .
فيما استعرضت كلمات وكيل وزارة الإرشاد، صالح الخولاني، وعضو رابطة علماء اليمن، محسن الحمزي، والناشط الثقافي، ابو علي العامري ، محطات نورانية من شخصية الرسول الأعظم ومكانته عند الله سبحانه وتعالى.
وأشاروا إلى الارتباط الوثيق للشعب اليمني بالرسول ورسالته ودورهم المتميز في نصرة الرسول والتضحية في سبيل الله تعالى تحت لواء رسول الله صلى الله عليه وعلى آله .
كما لفتوا إلى المكانة المتميزة للنبي في قلوب الشعب اليمني بدلالة الاحتفال والاحتفاء الأعظم الذي يحتفي به الشعب اليمني بمناسبة مولد الرسول والذي يعد الأكبر والأوسع على مستوى العالم .
وشددوا على ضرورة إظهار الفرح والتزيين بقدوم مولد رسول الله كي نثبت للعالم كله تمسكنا وحبنا ونصرتنا للرسول محمد ورسالته السامية والعظيمة .
إلى ذلك نظم فرع المؤسسة العامة للاتصالات بمدينة رداع بمحافظة البيضاء امس فعاليه ثقافية وخطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة واتم التسليم ..
وفي الفعالية أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي مثل القرآن بخلقه قولا وعملا نظراً لما حمله على عاتقه من مسؤولية إيجاد أمة واعية.
وأكد المحافظ ادريس، أن تمسك أبناء اليمن بالرسالة المحمدية، كان سبباً فيما تحقق لهم من نصر وتماسك في وجه المتربصين بهم من أعداء الإسلام ..وأكد أن الارتباط برسول الله والسير على نهجه القويم كفيل بتجاوز كل التحديات التي تواجهها الأمة وتحقيق النصر على أعدائها، لافتا إلى أهمية هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
ولفت محافظ البيضاء إلى أهمية تجسيد وترسيخ هذه الذكرى في نفوس الأجيال لتجديد تمسكهم بنبي الرحمة صلوات الله عليه وآله وسلم ..
وأشار المحافظ ادريس، إلى ضرورة التفاعل مع الفعاليات والحشد للمشاركة في الفعالية المركزية والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وخلال الفعالية بحضور وكيلا المحافظة صالح الجوفي وأحمد السيقل ومدير عام المديرية أحمد محمد العكام ومدير عام مكتب الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد العزاني ومدير فرع المؤسسة برداع المهندس عبدالرحمن القاضي،أكد مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة البيضاء المهندس عدنان محمد القصوص، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يجدد الولاء لله والرسول صلى الله عليه وآله وسلم، والتمسك بهديه القويم..لافتا إلى أن الاحتفالات الرسمية والشعبية التي يقيمها أبناء الشعب اليمني، هي لإحياء سيرة من أرسله الله رحمة للعالمين.
كذلك نظمت مكاتب المالية والهيئة العامة للأراضي والتخطيط والتنمية والإحصاء بمحافظة البيضاء أمس فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.للعام الحالي 1444 هجرية..
في الفعالية التي حضرها وكيل محافظة البيضاء أحمد فضل أبوصريمة وصالح المنصوري ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي ومدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة بالمحافظة القاضي محمد حمود الظرافي ومدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد علي المقبلي ومدير عام مكتب الإحصاء بالمحافظة محمد البابكي، أشار مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي، إلى أهمية استحضار سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وصفاته الحميدة وما جسده من قيم لتكريس مضامين الحرية والكرامة، مشيرا إلى أهمية توحيد الخطاب التوعوي باتجاه المخاطر التي تحاك ضد الأمة .
إلى ذلك دُشنت مديرية المراوعة محافظة الحديدة أمس، فعاليات الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف، بلقاء تحضيري موسع لعلماء ومشائخ ومديري المكاتب التنفيذية بالمديرية.
وخلال اللقاء أكد مدير عام المديرية عبدالله عبدالحميد المروني، على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة والغالية على قلوب اليمنيين، بما يليق بعظمتها، وبمكانة النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
منوهاً إلى أهمية تمسك أبناء اليمن بهويتهم الإيمانية وكذا الاقتداء بالسيرة النبوية علي صاحبها أفضل الصلاة وازكي التسليم وعلى ال بيته الطاهرين وبأخلاقه النبوية الشريفة..
وأكد المروني على ضرورة إحياء هذه المناسبة، لتجديد العهد والسير على النهج الرباني الذي جاء به الرسول الكريم من أجل الحفاظ على هوية الأمة وكيانها ووحدتها واستقرارها.
معتبرا ذكرى المولد النبوي، من أهم المناسبات التي يستمد منها الجميع معاني الصمود في مواجهة التحديات التي تهدد وحدة الأمة، من خلال السير على خطى المصطفى والتأسي به.
وبيّن أن دور العلماء والتربويين والثقافيين ذات أهمية كبيرة في التوعية بإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بذكرى المولد النبوي على مستوى كل قرية وحارة ومسجد ومدرسة، لتذكير الناس بالسيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.
بالمقابل دشنت مديرية الظهار بمحافظة إب امس، فعاليات المولد النبوي الشريف وذكرى ثورة 21 سبتمبر .
وفي التدشين الذي حضره عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي، أشار وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، إلى أن أعداء الإسلام حاولوا حرف وفصل الأمة الإسلامية عن نبيها محمد بهدف طمس الهوية الإيمانية .
وتطرق إلى دلالات هذه المناسبة في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار .. مشيراً إلى ضرورة استغلالها في تعزيز السير على نهج الرسول الكريم والتأسي بأخلاقه وصفاته الحميدة.
وأكد الدكتور المتوكل استمرار الثورة في وجه الطغيان والجبروت العالمي وأدواته حتى الانتصار للوطن ودحر الغزاة والمحتلين.
بدوره أكد مدير عام المديرية حميد المتوكل، أهمية إحياء المولد النبوي على مستوى الحارات والعزل وإقامة الندوات والفعاليات في المساجد والمجالس.. مبينا أن الاحتفاء بهذه المناسبة تُحيي في النفوس حب النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن ثورة 21 راسخةً رسوخ الجبال وماضية في تحقيق كافة أهدافها.
فيما أشار الأمين العام للمجلس المحلي عبدالله الخولاني إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو إحياء لهدى الله وسنة رسوله وروح الجهاد.
فيما نظمت شعبة التعبئة العامة بمحافظة المحويت أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم ومدير الأمن العميد علي دبيش، أشار مسؤول التعبئة العامة عامر الاقهومي، إلى أن الاحتفاء بمولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله يأتي رداً على كل من يسيء للرسول الكريم من أعداء الأمة، والتأكيد على ارتباط الأمة برسولها ونهجه وآل بيته والسير على دربه .
واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية، وتجديد الولاء لله ورسوله وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان .
كما أقيمت أمس بمديرية مدينة حجة أمسية ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية بمربع الشهيد المحطوري بحضور مدير المدينة المهندس عصام الوزان، أكد الناشطان الثقافيان زكي قارية وبشير المدومي حاجة الأمة للعودة إلى الرسول الكريم والتمسك بمنهجه والاقتداء بأخلاقه وفضائله وقيمه ومبادئه.
وأشارا إلى محاولات أعداء الإسلام فصل الأمة عن نبيها الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم لإبعادها عن الله عز وجل وتمزيق نسيج المسلمين وتنفيذ مخططاتها الاستعمارية ونهب ثرواتها.
واعتبر قارية والمدومي، المولد النبوي الشريف مناسبة للمّ شمل الأمة وتوحيد صفها تحت راية الرسول الأعظم وإغاضة الأعداء وتعزيز عوامل الصمود والثبات وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع والتحشيد للجبهات والقافلة الكبرى.
تخلل الأمسية قصيدتان شعريتان وأناشيد وزوامل متنوعة.
ونظمت الهيئة النسائية الثقافية بمدينة حجة فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وأكدت فقرات وكلمات الفعالية بمربع الشهيد أبو حمزة الكحلاني أهمية الاحتفاء المشرف بالمولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وتخليدا لذكرى الشهداء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل العزة والكرامة والحرية.
ودعت الى التفاعل المشرف مع أنشطة وبرامج المناسبة الدينية بما يليق بعظمة الرسول الكريم والقدوة الحسنة والرحمة المسداة ومكانته في القلوب.. مؤكدة أهمية ترسيخ الارتباط به والتأسي والاقتداء بأخلاقه وفضائله.
وفي السياق نظمت الهيئة النسائية بالمحافظة وقفات في مديرية أفلح الشام وقرية سعدان في الشاهل وشامه في مبين بالمولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وأكدت المشاركات في الوقفات أهمية التمسك بالمنهج المحمدي والتزود من قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وترسيخ الارتباط به وتعظيمه في القلوب.
ودعت بيانات الوقفات إلى الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل العطاء وفاء وعرفانا لتضحيات الشهداء الأحرار والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم والتصدي للأفكار المغلوطة والحرب الناعمة التي تستهدف المرأة المسلمة.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمدينة حجة فعالية بالمولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر بمدرسة أم المؤمنين خديجة عليها السلام

قد يعجبك ايضا