تواصل الفعاليات والاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف في عموم المحافظات:مدير مكتب الرئاسة: المناسبة تحيي الكرامة والمبادئ التي جاء بها الرسول الكريم

الوهباني: الاحتفال بالمولد النبوي واجب للوقوف أمام أعمالنا ومدى اتساقها مع أوامر الله ورسوله

تواصل الفعاليات والاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف في عموم المحافظات

محمد علي الحوثي يشيد بتضحيات أبناء حجة في الدفاع عن الوطن

وزير الدفاع: القوات المسلحة ملتزمة بحماية أراضي الجمهورية اليمنية وبحارها وثرواتها

مدير مكتب الرئاسة: المناسبة تحيي الكرامة والمبادئ التي جاء بها الرسول الكريم

نظمت الوزارات والمؤسسات الحكومية والسلطات المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات، فعاليات احتفالية وثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، تطرقت إلى عظمة المناسبة في نفوس أبناء الأمة الإسلامية واليمنية على وجه الخصوص ومدى ارتباطهم بالقيم النبوية الطاهرة.

السلطة القضائية
حيث أقيمت أمس في صنعاء فعالية مركزية للسلطة القضائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية، عبر عضو المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني، عن السعادة بمشاركة السلطة القضائية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي.. مشيرا إلى عظمة هذه المناسبة وأهميتها لدى أبناء اليمن قاطبة، والبشرية جمعاء.
وقال” إن الاحتفال بذكرى المولد النبوي ليس من باب الترف، وإنما هو واجب للوقوف على أعمالنا، ومدى اتساقها مع ما أمر به الله ورسوله من صلاح ومنفعة للناس”.
وأوضح عضو السياسي الأعلى، أن القضاة تقع عليهم مسؤولية كبيرة في إقامة الحق والعدل، وأن السلطة التنفيذية ملتزمة بتنفيذ أوامر وأحكام القضاء، وهو المعني بتطبيق شريعة الله.
وفي الفعالية، التي حضرها رئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي، تطرّق رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي أحمد يحيى المتوكل، إلى تاريخ أبناء اليمن في مناصرة الرسول والمشاركة في الفتوحات ونشر الإسلام، وإلى مواقفهم في الحاضر في مواجهة المعتدين على اليمن، من الأمريكان وأدواتهم من بني سعود وزايد.
وأشار القاضي المتوكل إلى ما يعيشه اليمن في ظل قيادته الحكيمة المتمسكة بالقرآن ونهج وأخلاق الرسول الكريم، من انتصارات على قوى الطغيان والاستكبار العالمي.
ولفت إلى أهمية ودور الرسالة المحمدية، التي تشكّل الاحتفالات بمولد صاحبها فرصة لتعزيز وحدة الصف في مواجهة العدو الأمريكي والصهيوني، ومن سار في فلكهما، وكذا إقامة الحق والعدل بين الناس.
وفي الحفل، الذي حضره رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي ورئيس هيئة رفع المظالم القاضي عبدالملك الأغبري ورئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد السالمي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، أشار نائب وزير العدل، الدكتور إسماعيل الوزير إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي الأعظم في تعزيز الارتباط به وترسيخ الهوية الإيمانية.
واستعرض دلالات إحياء هذه المناسبة في استلهام الدروس والعِبر من سيرة رسول الله ومواقفه، وما جاء به من خير للبشرية ومن نور أضاء به الحياة، وأصلح الأفعال والسلوكيات، وأقام الحق والعدل بين الناس.

حجة
على صعيد متصل أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، بتضحيات أبناء محافظة حجة في الدفاع عن الوطن.
وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى خلال لقاء موسع لعلماء ومشايخ ووجهاء مديريات كحلان الشرف والجميمة والمفتاح في إطار الاستعدادات للفعالية المركزية للمولد النبوي، بحضور المحافظ هلال الصوفي أن أبناء محافظة حجة على موعد مع المشهد المحمدي في الثاني عشر من ربيع الأول لإحياء ذكرى المولد النبوي بصورة لم تشهدها المحافظة من قبل.
وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفاء بالرحمة المهداة والأسوة الحسنة التي أكمل الله بها النعم وأتم بها الدين ومن الأساسيات والأولويات والاهتمامات القصوى للشعب اليمني.. لافتا إلى أن الحديث عنه صلى الله عليه وآله وسلم وعظمته ومنزلته والاقتداء بسيرته وأخلاقه ومبادئه النبيلة جزء من الهوية الإيمانية للشعب اليمني.
فيما دعا المحافظ الصوفي ومدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة أبناء المديريات إلى تكثيف البرامج والأنشطة الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف في كافة القرى والعزل وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة.
وأكدا على أهمية العمل على تجهيز قافلة الرسول الأعظم للمرابطين في الجبهات واستكمال الترتيبات للفعالية المركزية التي ستقام بمديرية عبس، واغتنام ذكرى المولد النبوي في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
كما ناقش لقاء موسّع في مديرية المحابشة بمحافظة حجة، أمس، برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، الترتيبات للمشاركة في فعالية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الـ12 ربيع الأول.
وأكد عضو السياسي الأعلى، في اللقاء الذي ضم المحافظ هلال الصوفي ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ومدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة وعلماء ووجهاء وأعيان مديريتي المحابشة وأفلح اليمن، أهمية استشعار الجميع المسؤولية والتحرك الجاد في المشاركة بالفعالية الكبرى للاحتفال بمولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم- في مديرية عبس.
ولفت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام يحمل دلالات كثيرة ومميّزة إلى جانب تجديد الولاء لله ورسوله، وحمدا لله تعالى على نعمة الرسول الأعظم، وثناء على الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود، والمستوى الكبير الذي وصلت إليه المؤسستان العسكرية والأمنية، رغم كافة الظروف.
وأشار محمد علي الحوثي إلى المواقف المشرّفة والبطولية لأبناء المحابشة وأفلح اليمن وكافة مديريات المحافظة في معركة العزة والكرامة والحرية والدفاع عن الوطن، وتفاعلهم الكبير في المناسبات الدينية العظيمة خلال الفترة الماضية.
وأكد على أهمية تعزيز التلاحم والاصطفاف وتكثيف الجهود لحلحلة القضايا القبلية والتوجّه للزراعة وتفعيل المبادرات المجتمعية لتفويت كافة المؤامرات المتربصة بالوطن.
وبارك عضو السياسي الأعلى إشهار جمعية المحابشة التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، التي تم إشهارها أمس، احتفاء بالمولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام – مشددا على ضرورة إنشاء مثل هذه الجمعيات لتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وأشار إلى أهمية الاقتداء بالرسول الكريم في الاهتمام بالزراعة، ودور الجميع في التصدّي للعدوان وأدواته عسكرياً وأمنياً وثقافياً وإعلامياً وزراعياً وتربوياً وإفشال مخططاته القذرة، التي تجردت من الحد الأدنى من الأخلاقيات، وتستهدف اليمن أرضاً وإنساناً وثقافةً وحضارةً وهويةً.
من جانبهما، أكد المحافظ الصوفي ومدير أمن المحافظة على دور الجميع في التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية تعظيما وتوقيرا للنبي الخاتم، وتأكيد الولاء لله ورسوله، والتولي الصادق لآل البيت.
وحثا على الاستمرار في تجهيز قافلة الرسول الأعظم لضمان تقديم قافلة مشرّفة من المحافظة ترتقي إلى عظمة المناسبة، وعظمة صاحبها -صلى الله عليه وآله وسلم- وتخليدا وإكراما لآلاف الشهداء الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الدين والأرض والعرض.
فيما أكد مديرا المحابشة، يحيى الملاهي، وأفلح اليمن، خالد اليزيدي، الحرص على المشاركة الفاعلة في المولد النبوي الشريف في عبس، والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء، وتقديم التضحيات دفاعاً عن الوطن حتى تحقيق النصر المؤزر.

وزارة الدفاع
إلى ذلك، أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن أراضي الجمهورية اليمنية ومياهها وبحارها وثرواتها هي أساس السيادة اليمنية والقوات المسلحة ملتزمة بحمايتها.
وقال اللواء العاطفي، في الحفل الذي نظمته وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة أمس” يجب أن يستوعب الجميع أنه لا تفريط بالسيادة طالما ظلت شراييننا تتدفق بالدماء وقلوبنا تنبض بالولاء والانتماء لليمن”.
وأكد أن على الأمة المسلمة الاقتداء بسيرة الرسول الأعظم وأفعاله وأقواله في حياتها اليومية وكل ممارساتها العملية من خلال الالتزام بالقرآن الكريم وترسيخ المفاهيم العظيمة بكل معانيها ودلالاتها.. موضحاً أن الاحتفالات بمولد الرسول الأعظم تحمل رسائل لأعداء الإسلام.
وأضاف” إننا اليوم في هذه الأرض الطيبة التي وصف أهلها الرسول بـ “الإيمان يمان والحكمة يمانية” نعتز أيما اعتزاز بذكرى مولده ونرى في ذلك زيادة في الإيمان وقوة في الحجة وثباتاً في الموقف، ومن التاريخ الإسلامي نستمد القوة ونواصل الجهاد والكفاح وتأكيد موقف التضحية والمواجهة مع أعداء الله وأعداء الإسلام”.
وقال اللواء العاطفي” إننا اليوم نعبر عن وفائنا للرسول الأعظم من خلال هذه الاحتفالات الواسعة ويحق لشعبنا أن يفخر ويعتز بما حققه أبطال القوات المسلحة والأمن من انتصارات على قوى الشر والاستكبار ووكلائهم في المنطقة وأدواتهم في الداخل، وبما أحرزته من إنجازات ومكاسب كبيرة على صعيد البناء والتحديث والتطوير والتي تجلت عظمتها أمام شعبنا وأحرار الأمة والعالم من خلال العروض العسكرية والأمنية التي شهدتها العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات الحرة”.
وأشار إلى أن هذه العروض أوصلت رسائل مؤثرة وقوية وعلى الجميع أن يدركوا أنهم أمام إرادة وطنية إيمانية حرة يقودها قائد وطني يمتاز بالوعي والحكمة وبُعد النظر، هو السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي واجه أعتى قوى استكبارية وصهيونية وأفشل كل أجنداتهم العدائية والتآمرية واستنهض مكامن القوة في المؤمنين الصادقين ليس في اليمن فحسب بل وفي كل محور المقاومة والمنطقة العربية والإسلامية.
وأكد وزير الدفاع” إننا اليوم أمام منعطف تاريخي عظيم وقد سخرنا أنفسنا وإمكانياتنا لنكون في مقدمة مواكب المواجهة والمقارعة للمشروع الصهيوني الاستكباري في المنطقة ولن نألوا جهداً في امتلاك القدرات والإمكانيات والموارد والأساليب التي توفر لنا والسير بثقة في هذه المواكب المباركة”.
وتوجه وزير الدفاع بالتحية للقوات المسلحة ولأبطالها الميامين ورجالها الأباة الأشداء الذين يرابطون في كل موقع وجبهة من أجل عزة هذه الأمة وسندها في مواجهة أعدائها .. حاثاً على مزيد من اليقظة والجهد والتدريب والتأهيل وأن يكونوا دوماً في جهوزية للذود عن حياض الأمة والقيم العظيمة للرسالة المحمدية.

الثروة السمكية
فيما نظمت وزارة الثروة السمكية أمس حفلا خطابيا احتفاء وابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الحفل أكد وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري أهمية الاحتفاء والابتهاج بمولد خير خلق الله خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الضلالة إلى الهدى.
ونوه بأهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لتزكية النفوس واستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به في سلوكياتنا وتعاملاتنا والسير على نهجه، مستعرضا نبذة من شخصية رسول الله الجهادية، وضرورة التأسي والاقتداء بها في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

الشؤون الاجتماعية والعمل
بدورها أحيت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وصندوقا الرعاية الاجتماعية ورعاية تأهيل المعاقين أمس حفلا خطابيا بذكرى المولد النبوي الشريف 1444 هجرية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الحفل قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة والسلام هو التزام إيماني وفرح بالهداية الإلهية والرحمة المرسلة للعالمين.
من جانبه أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع أهمية الاحتفال بمولد خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم كون ذكرى مولده صلوات الله عليه أعظم المناسبات الإسلامية.

الخدمة المدنية
كما نظمّت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات أمس فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد إلى عظمة المناسبة التي تخص نبي الإسلام الذي منّ الله به على عباده وخلّد صفاته في كتابه وأنقذ به البشرية فكان مولده ومبعثه رحمة للبشرية لإخراجها من الظلمات إلى النور.
واعتبر الاحتفال بمولد رسول الله والاقتباس من سيرته العطرة وتجسيدها قولاً وعملاً من أوجه التعظيم والتوقير له، ومحطة للتزود بقيمه ومبادئه وشمائله وأخلاقه.

حقوق الإنسان
من جانبها احتفت وزارة حقوق الإنسان أمس بذكرى المولد النبوي الشريف بحفل خطابي.
وفي الحفل أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خير البرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم مخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن أعاد القيمة الحقيقية للإنسان ونشر العدل والمساواة والمحبة والرحمة بين المؤمنين.
وكان القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي حسن الديلمي، أشار إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

الملتقى الإسلامي
بدوره أحيا الملتقى الإسلامي أمس ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية تحت عنوان “فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة أحمد العليي ووكيل هيئة الأوقاف للشؤون المالية والإدارية كهلان السدح، أشار الأمين العام المساعد للملتقى عبدالله الشاذلي، إلى أهمية تعظيم وتوقير النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من خلال الاحتفاء به والتمسك بأخلاقه وسيرته.
فيما اعتبر عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالوهاب المحبشي، الاحتفال بالمولد النبوي، محطات تربوية وتعبوية وتوعوية، من خلال العودة الصادقة إلى الله عز وجل وإتباع خاتم الأنبياء والمرسلين في سيرته ونهجه وأخلاقه وجهاده.

أمانة العاصمة
من جهة أخرى أكد معالي وزير الإرشاد والحج والعمرة نجيب ناصر العجي أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم هو احتفال بالنبوة والوحي الإلهي وسفارة السماء إلى الأرض .
وأضاف العجي – في الحفل الذي أقامه مركز التدريب والتأهيل بقطاع التوجيه والإرشاد – قائلا : انه من عظيم المصادفات أن تأتي ذكرى مولد النبي الأكرم بالتزامن مع ذكرى قيام ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر وما يشهده الوطن من انتصارات عظيمة وباهرة أذهلت المعتدين وحطمت أساطيرهم بفضل حنكة القيادة الثورية والسياسية .
وأشار وزير الإرشاد إلى أن احتفالاتنا بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين ليس احتفالا بعظيم من العظماء بل هو احتفال بأكرم مخلوق أرسله الله رحمة للعالمين، وبالتالي يجب علينا أن نقف طويلا عند ذكرى ميلاده كي نتأمل ونقتبس من هديه وسيرته مشاعل على طريق النهوض والعزيمة ومواصلة التحدي والصبر على الأزمات.
بدوره قال وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة لقطاع الحج العزي أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف هي بمثابة مدرسة نستلهم منها العظات والعبر ونستفيد منها في شتى أنواع الأخلاق والآداب والسلوك الإنساني القويم ، ومن يقف في وجه رسول الله محمد صلوات الله عليه وسلم فقد ضل ونحن نحتاج إلى مسار القيم والأخلاق ومعرفة المنة كي لا نسقط في الفواحش والفتن .

محكمة بني الحارث
كما نظمت محكمة بني الحارث الابتدائية أمس فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي العلامة أحمد يحيى المتوكل، وأمين عام المجلس القاضي سعد هادي، ورئيس الجالية اليمنية في أمريكا القاضي عبدالله العودي، أكد رئيس محكمة بني الحارث الابتدائية القاضي أحمد قائد العودي، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي للتذكير بسيرة الرسول الكريم وأخلاقه وقيمه ومبادئه والتأسي بها والسير وفق منهاجه والاقتداء به.
من جهته اعتبر مدير مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان، أن إحياء هذه المناسبة محطة تربوية وتعبوية للتمسك بمنهجية رسول الله والعودة الصادقة إليه، ومحطة دينية عظيمة لاستلهام الدروس والعبر، وأشار إلى أن شعبنا اليمني يتميز عن شعوب العالم في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
إلى ذلك أكد القاضي أحمد الشهاري رئيس هيئة التفتيش القضائي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي للتعبير عن الفرحة والابتهاج بمولد سيد الأمة وهاديها والتزود من سيرته وأخلاقه وفضائله في ترسيخ الهوية اليمنية والإيمانية.
وأشار إلى أن رجال القضاء هم عنوان الصمود اليمني، ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي، محطة إيمانية لتجديد الولاء لله ولرسوله، ومحطة تربوية لإعداد الأمة وربطها برسولها، والتأسي بأخلاقه وشمائله التي تمثل أساس مواجهة التحديات.

وزارة الزراعة
ونظمت وزارة الزراعة والري أمس فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، أكد وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي للتذكير بسيرة الرسول الكريم وأخلاقه وقيمه ومبادئه والتأسي بها والسير وفق منهاجه في مختلف مناحي الحياة .
واستعرض جانبا من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم ومواقفه في التصدي للأعداء ومقارعة الطغاة والظالمين.
وأشار الخولاني إلى أن الاحتفاء بمولد سيد المرسلين مظهر من مظاهر الارتباط به والتولي لأهل البيت، ومحطة دينية عظيمة لاستلهام الدروس والعظات.

إصلاحية شرق الأمانة
كما نظمت إدارة إصلاحية شرق الأمانة الثورة أمس فعالية خطابية وثقافية بين أوساط النزلاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية ألقى وكيل نيابة الجزائية المتخصصة القاضي صارم الدين مفضل كلمة الضيوف أكد فيها على أهمية هذه المناسبة لإظهار الفرحة والبهجة والإحتفاء بالمولد النبوي الشريف وإحياء المولد النبوي الشريف… مبيناً أن الاحتفاء بالمولد النبوي ارتبط ثقافياً بالشعب اليمني.
وأكد وكيل نيابة الجزائية المتخصصة أن احتفاء الشعب اليمني، بالمولد النبوي ليس جديداً، وقال “إن إيماننا الصادق برسولنا وتوقيره يحقق لنا العزة والرفعة”، مستعرضاً صفات وقيم النبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله.
من جانبه ألقى مدير إصلاحية شرق الأمانة الثورة العقيد ركن محسن أحمد علي النجار، كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم، باعتبارها محطة للتزوّد من نور سيرته للاسترشاد بها قولاً وعملاً.

جامعة اليمن والخليج
كما أقيمت بصنعاء أمس فعالية خطابية وفنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا.
وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أن الشعب اليمني جعل من هذه المناسبة محطة سنوية لاكتساب الوعي وشحذ الهمم واقتباس النور وتعزيز الولاء لله ورسوله وإعلان محبتهم الصادقة واعتزازهم بخاتم الأنبياء وتعظيمه واستذكار سيرته العطرة وأخلاقه ومبادئه والدعوة للاقتداء به والسير على نهجه.
واستعرض مكارم النبي المصطفى وصفاته الحميدة وفضائله على العالمين وما شكله مولد النبي الكريم من علامة فاصلة في تاريخ البشرية لينقذ الأمة من الظلمات إلى النور .
من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله النهاري أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وجعلها محطة لتجديد الارتباط به والسير على خطاه للوصول إلى ما أراده النبي للأمة من عزة وكرامة.

قطاع المناهج
كما نظّم قطاع المناهج والتوجيه ومركز البحوث والتطوير التربوي بوزارة التربية أمس فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الاحتفالية التي حضرها وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي وعدد من وكلاء الوزارة، أكد مدير عام المناهج الدكتور ضيف الله الدريب أهمية إحياء ذكرى ميلاد خير العالمين من أرسله الله رحمة للعالمين.
وأشار إلى أحقية أحفاد الأنصار بإحياء ذكرى ميلاد الرسول الكريم والسير على نهجه والتأسي به في كل أقواله وأفعاله وثباته في مقارعة الباطل والتصدي لقوى الظلم والطغيان.
من جانبه أكد عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، أن اليمانيين هم أول من احتفى برسول الله حين استقبله أجدادهم الأنصار مرددين “طلع البدر علينا”.
واستعرض دلالات ومعاني فضل الله ورحمته في مفهومها الشامل والواسع، وأهمية إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة العظيمة، امتثالاً لأوامر الله كما قال سبحانه وتعالى “قل بفضل الله ورحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.

مديرية شعوب
الى ذلك أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، أن إحياء فعاليات المولد النبوي بهذا الزخم والحفاوة يمثل ترجمة حقيقية لمدى محبة وولاء اليمنيين لرسول الهدى – صلوات الله عليه وعلى آله.
وقال مقبولي، في الفعالية التي نظمها أبناء أحياء سعوان والفوارس والنصر بمديرية شعوب: “إن إحياء ذكرى المولد النبوي في مختلف المحافظات والمديريات بهذا الزخم الكبير، وغير المسبوق، يأتي بفضل المسيرة القرآنية وبعد ثورة 21 سبتمبر”.
وحث على ضرورة تعزيز وتوسيع الفعاليات الاحتفالية بالمناسبة، لإيصال رسالة للعالم أجمع بقوة ارتباط وحب اليمنيين لرسول الله وأعلام الهدى، والاقتداء بالنهج المحمدي ومواقفة الإيمانية والجهادية، وكذا تصحيح الثقافات المغلوطة والمفاهيم الخاطئة التي يروّجها الأعداء لتضليل الأمة وإبعادها عن رسولها ودينها.. حاثا على الاهتمام بأعمال الإحسان والتكافل الاجتماعي.
ودعا الدكتور مقبولي إلى الخروج المشرّف والاحتشاد للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، في الثاني عشر من ربيع الأول، بما يعكس عظمة ومكانة المناسبة في قلوب اليمنيين، والاقتداء بالرسول الكريم والمضي على نهجه.
فيما أكد رئيس لجنة قطاع التعليم والإعلام والثقافة في رئاسة الجمهورية، حسن الصعدي، ووكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خير البشرية والمبعوث رحمة للعالمين محمد – صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين.
واعتبرا الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة تجسيدا لحب وولاء اليمنيين لرسول الله وتمسكهم بمنهجه وسيرته النيرة.. مستعرضين محطات خالدة وعظيمة من حياة وسيرة رسول الله، وأهمية استلهام الدروس والعِبر منها والتحلي بقيمه ومبادئه وصبره وجهاده، والاهتمام بالأعمال التي ترضي الله ورسوله.
كما شهدت مديرية شعوب عددا من الأمسيات، احتفالا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي الأمسية، التي نظمها أبناء حارتي الخانق ومطلع دارس في حي كلية المجتمع، أشار مدير مكتب رئيس الوزراء، طه السفياني، إلى أن ما يمثله الاحتفال بهذه المناسبة الدينية في الأمانة -عاصمة الصمود- مع بقية المحافظات يمثل رسالة للعالم بارتباط أهل الإيمان والحكمة بالنبي الخاتم، واستذكار دورهم في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم وآل بيته وأعلام الهدى.
ولفت إلى أن اليمنيين اليوم يعيدون للإسلام رونقه وأصالته في الوقت الذي تنصلت فيه معظم الدول العربية والإسلامية عن الرسالة المحمدية ونصرة الرسول الأعظم والدفاع عن مقدسات الأمة، وهرولة البعض منها للتطبيع مع اليهود والنصارى.
ودعا السفياني الجميع إلى الاقتداء برسول الله، والتأسي بأخلاقه وقيمه ومبادئه وإحسانه، من خلال أعمال البر والإحسان وتلمس احتياجات المساكين والفقراء، مع استمرار الزخم الرسمي والشعبي والمسار التعبوي المتصل بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بمختلف الحارات والأحياء.
فيما أكد مدير المديرية، أحمد الصماط، أهمية إظهار الفرح والبهجة بما يعكس محبة وتعظيم رسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله- في قلوب اليمنيين وهم يحيون هذه المناسبة الدينية العظيمة.. مشيرا إلى أن إحياء المولد النبوي فرصه لاستلهام الدروس والعِبر والعمل على تحويل المناسبة إلى يوم للتكافل الاجتماعي والإحسان.
كما أكدت كلمات وفقرات الأمسيات، التي أقيمت في حارات الصفوة والخرابة والإدارة المحلية وبير العباسي والجبل وشعب شندق وباب الشعب، أن إحياء المناسبة رد عملي من أحفاد الأنصار على الإساءات التي يتعرض لها الإسلام والرسول الأعظم من أعداء الأمة.

صنعاء
كما نظمّت إدارة أمن محافظة صنعاء وفروعها، أمس فعالية خطابية بالمناسة.
وفي الفعالية تطرق مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، إلى ما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة عندما تمسكت بالنهج النبوي في دلالة واضحة على عظمة نهج النبوة ومن يسير عليه.
ودعا إلى تجسيد مبادئ وأخلاق النبي الكريم وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والإحسان في أوساط المجتمع .. لافتاً إلى أحقية أهل اليمن في الاحتفال بالمولد النبوي، كونهم من ناصروا الرسول وساروا على دربه ونهجه ونشروا الإسلام في بقاع الأرض.
واعتبر الصوفي، احتفال أبناء اليمن بهذه المناسبة، تجديداً للعهد والولاء لله ورسوله وترسيخ حب النبي وتعاليمه في نفوس الأجيال .. حاثاً على المشاركة في الفعالية الكبرى يوم 12 ربيع الأول.
وأشاد مدير مكتب قائد الثورة، بتفاعل القطاعات الرسمية والشعبية ودور المكاتب الحكومية وأجهزة الأمن في إحياء فعاليات ذكرى مولد النبي الخاتم وتعظيم هذه المناسبة وتجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين.
فيما استعرض مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة، لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم، والتمسك بما جاء به خير الأنام، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته – صلى الله عليه وآله وسلم.
كما نظمت مديرية بني ضبيان بمحافظة صنعاء أمس، فعالية خطابية بالمناسبة.
وفي الفعالية أكد محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي، على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لترسيخ المنهج المحمدي ومكانة النبي في نفوس الأجيال.. لافتا إلى حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم.
ونظمت في مديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء أمس فعالية خطابية بالمناسبة، استعرضت جوانب من سيرة الرسول وحاجة الأمة لتعاليمه وتطبيق منهجه.. معتبرة إحياء ذكرى يوم مولده محطة إيمانية تربوية لتجديد العهد والولاء لله ولرسوله بأننا أمة نسير على نهج خاتم الأنبياء.

عمران
ودشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، الفعاليات التحضيرية لاستقبال ذكرى المولد النبوي في مديرية السود بمحافظة عمران.
وفي الفعالية، بحضور وزراء الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، والنفط والمعادن أحمد دارس، والسياحة أحمد الأمير، ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء شاهر القحوم، أكد الفريق الرويشان واللواء الحوثي حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم والامتثال لتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم.
كما أكد الرويشان والحوثي، أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة تكتسب أهميتها من واقع الأمة الذي يحتاج لإعادة انتعاش في إحياء المبادئ والقيم المهمة والأساسية التي أمر الله عز وجل بها على لسان رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأهابا بأبناء مديرية السود بالحضور المشرف في الفعالية المركزية في يوم الثاني عشر من ربيع الأول.
من جانبه اعتبر عضو مجلس النواب أحمد العقاري ورئيس هيئة الأوقاف، إحياء ذكرى المولد النبوي رسالة للأمة العربية والإسلامية للنهوض بدين الله الذي سعى الأعداء لطمس الهوية الإيمانية.
و نظمت مكاتب الزراعة والأراضي والمساحة والتخطيط العمراني واللجنة الزراعية، فعالية ثقافية بالمولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى الشيخ احمد الزبيري أكد مديرا الزراعة ناجي سلامة والأراضي أكرم الوزان أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بالطريقة التي تليق بعظمة صاحبها عليه وعلى آلة أفضل الصلوات، وإيصال رسالة للعالم بالارتباط الوثيق بخاتم الأنبياء.
وأشارا إلى ضرورة اغتنام ذكرى مولد المصطفى في ترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والتأسي به والاقتداء بسيرته والتمسك بمنهجه القويم وإغاظة أعداء الإسلام والتذكير بالقيّم والمبادئ والأخلاق الإسلامية.
فيما تطرق عضو رابطة علما ء اليمن العلامة عبد المطلب الماخذي وأبو حسين الحسني، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في التعرف على السيرة النبوية الصحيحة وتصحيح الأفكار المغلوطة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
كما نظمّت الهيئة النسائية بمدينة عمران أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي تضمنت فقرات شعرية وإنشادية ابتهاجا بقدوم المولد النبوي بحضور حشد نسائي، أكدت كلمات المشاركات أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأشارت الكلمات إلى ضرورة تفاعل نساء المحافظة مع الفعاليات المكرسة للاحتفال بالمولد النبوي للاستزادة من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

ذمار
إلى ذلك تواصلت في مديريات محافظة ذمار الفعاليات والأمسيات والمهرجانات الاحتفائية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
حيث نظمت الوحدة الاجتماعية في مديرية جبل الشرق فعالية خطابية، وأقيمت فعالية أخرى في قرية جبل الشُمة بعزلة موسطة بني قُشيب، فيما شهدت مختلف مدارس المديرية برامج إذاعية مُوحدة الفقرات القرآنية والثقافية والإنشادية والشعرية، واكتست بالحلة الخضراء ابتهاجا بالمناسبة.
وفي مدينة معبر بمديرية جهران نظم معهد الزهراء الطبي مهرجان وبازار خيري لصالح الأسر الفقيرة في إطار فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، كما نظمت أمسيات في مربع معبر حارة بيت البنوس ومربع المدراج ومربع صنعة قرية الجبل العثماني ومربع رصابة.
ونظم اتحاد الشعراء الشعبيين في مديرية الحداء صباحية شعرية في منطقة الميثال، وأقيمت مهرجانات طلابية في عدد من المدارس، وفعاليات ثقافية في قرى خمر وبيت الفاتقي ومخدرة وسبلة بني بخيت.
كما نظمت إدارة شرطة مديرية عتمة فعالية خطابية، وأقيمت فعالية في مخلاف رازح، فيما نظم مكتب التربية في مديرية ميفعة عنس ندوة ثقافية.
وأقيمت فعاليات خطابية في عزلتي وثن والشعيبة بمديرية مغرب عنس، وأمسية في عزلة بكيل بيت وازع بمديرية ضوران وأخرى في مربع الشهداء الذي يضم عزل بني سويد والسلف والقطعة.
إلى ذلك، أقيمت فعاليات احتفائية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم في عزلتي عنبان وذاهب بمديرية المنار، ومهرجان في عزلة جربان بمديرية وصاب السافل.
كما أقيمت ندوة ثقافية في مدرسة الفاروق بالمدنة كبود في مديرية وصاب العالي وأخرى في مدرسة غفر بمديرية عنس.
وشهدت مدينة ذمار أمسيات في حارات النصر والريان والدفاع والإصلاحية، إلى جانب فعاليات في مدارس المديرية، كما نظمت مسيرة للسيارات المزينة جابت شوارع المدينة التي تزينت بالإضاءات الخضراء ابتهاجا بالمناسبة.
وشهدت مدينة ذمار أمس مسيرة طلابية حاشدة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام تحت شعار ” لبيك يا رسول الله “.

البيضاء
من جانبها نظمت إدارة شرطة محافظة البيضاء أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
وتطرق إلى المعاني والنفحات الروحانية التي تحملها هذه المناسبة الدينية في قلوب اليمنيين وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافية القرآنية في أوساط المجتمع.
وأشاد بجهود ويقظة منتسبي الأجهزة الأمنية والعسكرية ودورهم الفاعل في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة.
فيما أوضح مدير أمن محافظة البيضاء العميد الركن عبدالله محمد العربجي، أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية هو احتفال بالحرية والعزة والكرامة والاستقلال والانتصار على مؤامرات الأعداء بكافة أشكالها، في الوقت الذي تهرول فيه دول تحالف العدوان للتطبيع والخنوع للعدو الصهيوني وتنفيذ مشاريعه.. مؤكدا جهوزية الوحدات والأجهزة الأمنية لتأمين الفعالية والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة..

صعدة
إلى ذلك نظمت محكمة ونيابة استئناف محافظة صعدة والمحاكم والنيابات التابعة لها أمس فعالية احتفالية بالمناسبة.
وأشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أن الشعب اليمني أثبت محبته الصادقة لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله.. لافتاً إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وإحياء ذكرى مولده .
وأكد أهمية تطبيق توجيهات قائد الثورة لإحياء المولد النبوي الشريف والتفاعل معها بالشكل الكبير.
من جانبه هنأ رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالله مطهر الديلمي، قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي.
وأكد الديلمي أن علاقة الشعب اليمني برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم تحتل مكان الصدارة، منوها بأن شخصية الرسول الكريم خير قدوة للبشرية.
ونظمت السلطة القضائية في محافظة صعدة أمس فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.
وفي الفعالية أكد محافظ صعدة محمد عوض أن إحياء المولد النبوي هذا العام سيكون غير مسبوق، مشيراً إلى ماتشهده المحافظة من حراك في الجبهة القبلية وتفاعل كبير مع فعاليات المولد النبوي الشريف.
وأشاد بدور الجبهة القضائية في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان،
فيما أوضح رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالله الديلمي، في الفعالية التي حضرها رئيس النيابة القاضي عبدالوهاب الشرفي وعدد من وكلاء المحافظة، أن اليمنيين يحيون مناسبة المولد النبوي ليعلنوا للعالم أجمع بأنهم باقون على العهد الذي قطعه آباؤهم من نصرة رسول الله وتوقيره.
وأشار إلى أن رسالة النبي الخاتم عليه أفضل الصلاة والسلام بما تحمله للعالم من الهدي الإلهي والمنهج الرباني لاستنقاذ البشرية من ظلال وظلمات الشرك كفيلة بأن تتغلب على كل القوى الشيطانية.
من جانبه أشار رئيس محكمة همدان الابتدائية القاضي محمد العقيدة إلى أهمية هذه الفعاليات التحضيرية لمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم.. مثمناً دور السلطة القضائية في إحياء ذكرى المولد النبوي والاقتداء به والسير على نهجه.

إب
ونُظم بمدينة يريم محافظة إب أمس مهرجان خطابي لمديريات يريم، السدة، الرضمة والنادرة ” للتحضير والاستعداد للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.
وفي المهرجان أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، أن إحياء هذه المناسبة، إحياء لكرامة وعزة الأمة والمبادئ والقيم الإيمانية التي انطلق بها ولأجلها رسول الله، وهو ما يجسده أبناء الشعب اليمني اليوم بصمودهم وثباتهم وابتهاجهم بهذه الذكرى العطرة.
وأشار في الفعالية – التي حضرها محافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر والمدير التنفيذي لشركة النفط المهندس عمار الأضرعي ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد – إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في الحب والتعظيم للرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، ورسالة للأعداء بارتباط الأمة برسولها والسير على نهجه وتعاليمه.
ودعا حامد الجميع إلى التفاعل والاحتشاد الكبير والمشرف للمشاركة في الفعالية المركزية السبت القادم للاحتفال بمولد خير البرية.
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن المشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة، يعكس وعي أبناء المحافظة وحبهم للرسول الكريم والاقتداء بسيرته ومنهاجه.
واعتبر ذكرى المولد النبوي، فرصة لتجديد العهد والولاء للنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم .. داعياً إلى التفاعل مع الفعاليات المكرسة للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
كما نظم جهاز الأمن والمخابرات في محافظة إب، أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية أوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الرحمة يجسد ارتباط الأمة واعتزازها بنبيها وقائدها محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق إلى دور اليمنيين في مؤازرة النبي الخاتم صلوات الله عليه وسلم.. مؤكداً أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي شعيرة دينية يجب إحياؤها طاعة لله وحبا وتعظيما لرسوله الكريم..
من جانبه أشار وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، خلال الفعالية التي حضرها عضوا مجلس النواب أحمد النزيلي وعلي الزنم ووكيلا المحافظة علي النوعة وعبدالرحمن الزكري، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يسهم في إعادة ربط الأمة بقائدها ومعلمها الرسول الأكرم .. مبينا أن ذكرى المولد النبوي أهم المناسبات التي ينبغي أن تحرص الأمة الإسلامية على إحيائها تكريما لمن بعثه الله خاتماً للأنبياء والمرسلين.
ونظمت السلطة القضائية في محافظة إب أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد رئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد الشهاب، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية في ظل تكالب الأعداء على الأمة ومحاولاتهم طمس هويتها وقطع صلتها بمنهاج المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ودعا إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستحتضنها المحافظة في 12 ربيع الأول بما يجسد محبة أبناء اليمن لنبي الهدى وتمسكهم بنهجه القويم.
من جانبه أكد رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي الدكتور مروان المحاقري، على أهمية إحياء هذه المناسبة والعمل على توطيد علاقة الأجيال بالنبي الكريم.. موضحا أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسد المعنى الحقيقي للصمود في مواجهة العدوان.

الحديدة
بدورها نظمت كليات الهندسة – الزراعة – علوم البحار – الفنون الجميلة وملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة ندوة ثقافية توعوبة بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وخلال افتتاح الندوة أشاد نائب رئيس الوزراء -وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم بدور جامعة الحديدة وأدائها المتميز في تصحيح المفاهيم والروئ التي تمثل سلاحا فكريا وثقافيا واقتصاديا لمواجهة التحديات والأزمات التي يواجهها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار .
وأشار أبو لحوم إلى الاستهداف الممنهج الذي تعرضت له الجامعة ومرافقها التطبيقية و الخدمية من قبل قوى العدوان، ما أخرج جزءاً كبيرا منها عن الخدمة.
وأعلن نائب رئيس الوزراء عن دعم كلية الزراعة بمبلغ 65 الف دولار، مقدمة من صندوق تنمية الحديدة، لبناء المعامل والمشاتل والحظائر التطبيقة، إضافة إلى اعتماد موازنة تشغيلية في إطار موازنة المحافظة لأهمية هذه الكلية النوعية التي أنشئت في ظروف استثنائية ، لتكون رافدا علميا وأكاديميا مساندا للثورة الزراعية الهادفة إلى الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن المستورد.
كما أعلن نائب رئيس الوزراء وزير المالية عن دعم وتمويل مشروع الطاقة الشمسية لكليات الجامعة.
وشدد أبو لحوم على أن العلم والمعرفة المنطلق من القيم والأخلاق في مواجهة الأعداء ومؤامراتهم لإخضاع وخنوع الأمة.
مشددا على الطلاب والطالبات بذل المزيد من الجهود في التحصيل العلمي حتى يتمكنوا من مواجهة متطلبات سوق العمل والتطورات المتسارعة فيه.
وفي الندوة، بحضور رئيس اللجنة الرئاسية أحمد الهادي ووزير العدل القاضي نبيل العزاني، رحب المحافظ محمد عياش قحيم باللجنة الرئاسية المشاركة لأبناء المحافظة احتفالاتهم وفعالياتهم الثقافية والتوعوية بذكرى مولد رسول الله محمد عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم .

تعز
إلى ذلك نظم مكتب هيئة الأوقاف بالتعاون مع وحدة العلماء ومكتب الإرشاد بمحافظة تعز أمس بجامع الجند اللقاء الموسع للعلماء والخطباء لإحياء رسالة المسجد ودوره التنويري واستقبال ذكرى المولد النبوي، وتدشين مشروع «وتعاونوا على البر والتقوى».
وفي اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أشار نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، إلى أن الأمة والشعب اليمني مقبلون على مناسبة ميلاد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد أهمية اضطلاع العلماء والخطباء والمرشدين بدورهم في التحشيد للفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. مستعرضاً السورة العظيمة في القرآن الكريم» محمد» التي تضم 38 آية تتحدث عن الجهاد ومن خلالها التعرف على النبي العظيم والقائد والقدوة.
ولفت العلامة ناجي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي ليس إسرافاً أو بدعة، بل محبة وتعظيماً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. مبيناً أن المولد النبوي الشريف مناسبة وحدوية شاملة تجمع القلوب ولا تفرقها.
وحث العلماء على تبصير المجتمع بأهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية .. وقال» كيف كانت تعز تحتفي برسول الله على مدار العام، وعلى الجميع أن يفرح اليوم ويبتهج بمولد المصطفى وغرس القيم والأخلاق المحمدية السامية، واستغلال ما تبقى من الوقت للتحشيد ليوم الفعالية الكبرى السبت المقبل في ساحة رسول الله أمام مدينة الشعب».

ريمة
وأقيمت في مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة أمس، فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أهمية إحياء قيم الإيمان والبر والإحسان والأخلاق الفاضلة وترسيخ المنهج المحمدي ومكانة النبي في النفوس .
وحث على استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية والاقتداء بهدي الرسول الأعظم لمواجهة المخاطر التي تحدق بأبناء الأمة، التي هي بحاجة اليوم للعودة الصادقة إلى الله ورسوله وآل بيته .
ودعا وزير الإعلام إلى مواصلة إحياء هذه المناسبة وإعطائها قدرها، بما يليق بعظمة المصطفى عليه الصلاة والسلام، الذي اصطفاه واختصه الله لمواجهة الباطل ونصرة المستضعفين وحمل مشاعل الحق والنور والسلام .
وأشاد بالمواقف المشرفة لأحرار بلاد الطعام، وأدوارهم البطولية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته وأطماعه في نهب ثروات الوطن .
فيما أكد محافظ ريمة فارس الحباري في الفعالية التي حضرها نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ريدان المتوكل ووكيل المحافظة حافظ الواحدي، أهمية إحياء ذكرى ميلاد خير البرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، معتبراً هذا الزخم والاحتشاد بذكرى مولد رسول الله صورة تعكس الصمود والتلاحم، ورسالة قوية بأن اليمنيين هم أهل الإيمان.

قد يعجبك ايضا