تواصل الفعاليات والاحتفالات بعيد الغدير في أمانة العاصمة والمحافظات :التأكيد على أن يوم الولاية محطة مهمة لتصحيح وضع الأمة واستنهاض هممها

تواصلت أمس في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، الفعاليات الاحتفالية بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.. واعتبر المشاركون يوم الولاية محطة لمراجعة النفس والسياسات والسلوكيات وتطبيقها على الواقع قولاً وعملاً.
حيث أقامت إصلاحية جنوب غرب الأمانة احتياطي علاية أمس ندوة موسعة حول الولاية وأهمية الاحتفال بيوم الولاية والمفهوم العام في الإسلام وأهميته كما أمر الله تعالى بالولاء له ولرسوله وأوليائه في مثل هذه المناسبة العظيمة ذكرى يوم الولاية للعام 1443 هجرية.
وفي الفعالية أكد نائب وزير الإرشاد فؤاد ناجي أهمية إحياء هذه الذكرى وغرسها في نفوس الأجيال لتعزيز الولاء لله ورسوله والإمام علي كرّم الله وجهه.
ولفت إلى مكانة الإمام علي وشخصيته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأمة اليوم لثقافته في ظل ما تتعرض له من مؤامرات تستهدف هويتها وثقافتها .. وتطرق إلى صفات الإمام علي التي أهلته لقيادة الأمة كما أبلغ بذلك الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في غدير خم.
فيما تطرق مدير فرع التأهيل والإصلاح بإدارة أمن أمانة العاصمة العقيد يحيى صلاح إلى أن ولاية الإمام علي عليه السلام هي امتداد لولاية الله ورسوله والاقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وضرورة غرس القيم التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال واستلهام الدروس والعبر من شجاعته.
من جانبه ألقى مدير إصلاحية غرب الأمانة العقيد عبدالغني السنباني كلمة ترحيبية بالحاضرين وبهذه المناسبة أشار فيها إلى مفهوم الولاية في الإسلام الذي هو امتداد إلهي وتنتهي بالمؤمنين من أولياء الله وأعلام الهدى في هذا الزمن ممن يتصدون لطواغيت الأرض، موضحاً أن الأدوار الجهادية للإمام علي بن أبي طالب عليه السلام خلال مسيرة حياته هي دروس عملية نال من خلالها شرف الولاية لهذه الأمة من بعد الرسول محمد صلوات الله عليه وآله.
وأضاف العقيد السنباني أن يوم الولاية هو «عيد الغدير»، عيد أعياد المسلمين الذي يحتفل به في مختلف أنحاء العالم، ويجب ترسيخ هذا المبدأ في نفوس الأجيال المتعاقبة .. مؤكدا على أهمية الاحتفاء بهذا العيد والذكرى لاستلهام الدروس والعبر من أخلاق الإمام علي وجهاده في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
تخلل الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية التي عبرت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة وصاحبها عليه السلام.
حضر الندوة الموسعة مشرف عام السبعين ومدير المشتروات بالمؤسسة العامة للمياه بمحافظة عمران مراد أحمد حسين وجميع من الشخصيات الاجتماعية والضباط والأفراد بالإصلاحية.
الحديدة
كما نظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة الحديدة أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.
وخلال الأمسية أشار وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام في نصرة الأمة..
منوها بالعلاقة الوثيقة التي تربط الشعب اليمني بالإمام علي كرم الله وجهه.
وشدد على أهمية العودة الصادقة و الجاد لله ولرسوله وللإمام علي من أجل إعادة كرامة وعزة الأمة ..
مشيرا إلى أن يوم الولاية ليس مناسبة عابرة في تاريخ الأمة، وإنما محطة مهمة ينبغي على الجميع استغلالها في تصحيح ما أصابهم من وهن وضعف.
بدوره أشار مدير عام مكتب الإرشاد عبد الرحمن الورفي إلى مكانة الإمام علي وشخصيته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأمة لثقافته في ظل المؤامرات التي تتعرض لها الأمة حاليا لطمس هويتها وثقافتها وتاريخها.
وأكد أن الشعب اليمني، بالرغم ما يتعرض له من عدوان وحصار منذ ثمانية أعوام، إلا أنه يُحيي هذه المناسبة ، من منطلق هويته الإيمانية وتوليه لله ورسوله والإمام علي.
فيما أكد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الأهدل ، أن ولاية الإمام علي عليه السلام، هي امتداد لولاية الله ورسوله والاقتداء بنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق إلى صفات الإمام علي التي أهلته لقيادة الأمة كما أبلغ بذلك الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
من جانبه أشار مدير الإصلاحية العقيد علي الصوفي إلى دلالات الأحتفاء بالولاية في ظل هذه الأوضاع التي يمر بها والوطن جراء العدوان والحصار.
تخلل الأمسية بحضور مدير إدارة المساجد احمد إسماعيل قصائد شعرية للشعراء يونس أبو الحياء والرائد أحمد صالح، وأنشودة لفرقه الصماد..
كما نظّم مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي في محافظة الحديدة أمس الأول، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية فهم الأمة لأسس ومعاني ودلالات الولاية لله ورسوله والإمام علي كرّم الله وجهه، وما تضمنته من مبادئ وقيم لترسيخها في أوساط المجتمع.
وأشار إلى أهمية إحياء يوم الولاية لتذكير الأمة بسيرة الإمام علي وشجاعته وإقدامه، خاصة في ظل سقوط بعض الأنظمة العربية في وحل العمالة والخيانة بالتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وفي الفعالية، بحضور قائد لواء الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري، أشار مدير عام المجمع العقيد عبدالرزاق المضواحي، إلى أهمية مبدأ الولاية الذي يُعتبر حصانة للأمة من الضلال.
ولفت إلى أهمية تولي أعلام الأمة، مقتدين بالإمام علي في مواجهة الطغاة والمستكبرين ونصرة الحق.
تخلل الفعالية قصيدة لمستشار المحافظة الشاعر أيوب الحشاش وفقرة إنشادية لفرقة الصماد.
البيضاء
نظمت اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء أمس فعالية نسائية ثقافية بمناسبة عيد الغدير الأغر (يوم ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام) للعام الحالي 1443هجرية.وتحت شعار (من كنت مولاه فهذا علي مولاه).
وأكدت المشاركات في الفعالية التي حضرتها رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أفراح حسين العزاني، أهمية إحياء يوم الولاية والاقتداء بسيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وبطولاته في مقارعة قوى الكفر وأعلام الهدى .
وأشارت إلى أن إحياء يوم الولاية في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان بربري محطة لتعزيز الصمود والتصدي لأعداء الإسلام وقوى الغزو والاحتلال ورفض الوصاية والتبعية وإفشال كافة المخططات الاستعمارية.
ونوهت بأهمية تجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي وتجسيد أخلاقه ومبادئه قولا وعملا..معتبرة مبدأ الولاية التزاماً بأوامر الله والتوجيهات المحمدية.
المحويت
فيما نظمت إصلاحية السجن المركزية بمحافظة المحويت أمس، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية بالتنسيق مع مصلحة التأهيل والإصلاح وإدارة أمن المحافظة.
وفي الفعالية أشار مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة عبدالغني الدرب، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى خاصة في ظل هرولة بعض الأنظمة لتولي أعداء الأمة.
وتطرق إلى علاقة أبناء اليمن بالإمام علي عليه السلام.. مؤكد المضي على درب الإمام علي واستلهام الدروس والعبر من شجاعته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
فيما أشار مدير التوجيه المعنوي بأمن المحافظة المقدم شهاب عامر، إلى أن إحياء يوم الولاية يجسد حب وارتباط اليمنيين بالإمام علي والسير على نهجه في مواجهة التحديات.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد عبدالفتاح الريشاني فقرات عبرت عن أهمية الولاية.
الجوف
ونظمت الهيئة النسائية في محافظة الجوف فعاليات خطابية وثقافية في مديريات: المطمة، والعنان، والمراشي، والحميدات، بمناسبة يوم الولاية، والذكرى السنوية لرحيل العلامة بدرالدين الحوثي.
والقيت في الفعاليات كلمات أكدت أهمية السير على نهج الإمام علي عليه السلام وترسيخ القيم والمبادئ التي تحلى بها في نفوس الأجيال وتجسيدها قولا وعملاً.
وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي في تعزيز عوامل الصمود والثبات ومواجهة قوى الغزو والاحتلال.
تخلل الفعاليات قصائد وأناشيد وفقرات عبرت عن أهمية إحياء يوم الولاية.
حجة
كما أقيمت بمدينة حجة أمس، فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وأكدت المشاركات في الفعالية التي نظمتها إدارتي توعية المرأة بمكتب الإرشاد والشرطة النسائية واللجنة الوطنية للمرأة وتنمية المرأة والكادر النسائي بمكتب الصحة بالمحافظة وهيئة المستشفى الجمهوري، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وتجسيد الأخلاق والقيم والمبادئ التي تحلى بها كرم الله وجهه.
وألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية محطة لتعزيز الارتباط بالإمام علي والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.
واستعرضت مواقف الإمام علي عليه السلام وشجاعته في نصرة الدين الإسلامي والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية التي حضرها مديرا فرع اللجنة الوطنية للمرأة حنان شيبان وتنمية المرأة آية الحمزي، فقرات متنوعة عبرت عن أهمية المناسبة.
إب
كما نُظمت في مديرية حزم العدين بإب، فعالية خطابية لإحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي كرّم الله وجهه.
وفي الفعالية التي حضرها جمعٌ من أبناء عزل “الأسلوم والأصيور والأجعوم والأبعون والأحكوم”، ألقيت كلمات تحدثت عن يوم الولاية ودلالاته في تغيير واقع الأمة من خلال العودة إلى ولاية الإمام علي.
وأشارت إلى أن الولاية هي نهج إتباع واقتداء بالإمام علي عليه السلام، وهي امتداد لولاية الله تعالى والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي الإصلاحية المركزية بإب، نُظمت فعالية خطابية بيوم الولاية، تحدثت الكلمات التي أُلقيت فيها عن المؤامرات التي يديرها أعداء الأمة لتشويه مبدأ الولاية وإبعاد المسلمين عن من أمر الله تعالى بتوليهم.
وأكدت الكلمات أنه لابد من تعريف الأجيال وتوعيتهم بالولاية لله ورسوله والإمام علي باعتبارها الحصن المنيع من الإنزلاق في براثن مخططات اليهود والنصارى.
حضر الفعالية مدير الإصلاحية المركزية العقيد رضوان سنان.
كما نظمت في مديرية جبلة فعالية خطابية، تطرقت فيها الكلمات إلى الدور الذي يجب أن يضطلع به العلماء في إعادة ربط الأمة بمنهج الولاية.
ولفتت الكلمات إلى أن الولاية لله ورسوله والإمام علي تحصين للأمة من تولي اليهود والنصارى.
حضر الفعالية مدير المديرية محمد المريسي.
ونظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب، فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام.
وفي الفعالية تناول وكيل المحافظة قاسم المساوى جانباً من الدروس المستقاة من سيرة الإمام علي وأخلاقه وجهاده في سبيل الله .. مبيناً أن الأمة بحاجة لتعميق ارتباطها بالله ورسوله والإمام علي للخروج من حالة الارتهان والتبعية لأعدائها.
بدوره شدد نائب مدير مكتب التربية محمد لطف المتوكل، على أهمية دور الكوادر التربوية في تعليم الأجيال وتوعيتهم بأهمية التولي للإسلام وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم والإمام علي.
وفي منطقة أبلان بمديرية الظهار، نُظمت أمسية ثقافية تنوعت فيها فقرات الأمسية بالكلمات والأناشيد المعبرة عن عظمة هذه المناسبة.
وتحدث الكلمات عن فضائل وخصال الإمام علي ومكانته وأدواره وارتباطه الوثيق بالرسول الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله.

 

الثورة/معين محمد/ سبأ

قد يعجبك ايضا