تونس : المؤتمر القومي العربي يدين ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وقتل

اختتم “المؤتمر القومي العربي” أعمال دورته الـ27 في تونس أمس الجمعة، حيث كانت قضية العدوان على اليمن في الصدارة من القضايا التي تضمنتها أجندة المؤتمر.
وأبدى المؤتمرون تساؤلاتهم عن دوافع وأهداف تدمير اليمن ومن الطرف المستفيد من ذلك، حيث أدانوا ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وقتل دونما هدف سوى الهروب من الأهداف التي يفترض أن يتجه إليها العرب حفاظاً على مصالح الأمة واستقرارها واستقلالها وسيادتها.
واستنكر المؤتمرون محاولات خنق الإعلام العربي الحر والمقاوم المتمثل في قناة المنار وقناة الميادين، والإعلام والقنوات اليمنية.
وشدد «المؤتمر القومي العربي» على دعم المقاومة في لبنان وفلسطين ورفض تصنيف «حزب الله» إرهابياً وإدانة قطع بث قناتي «المنار» و«الميادين» عن الأقمار العربية ودعم الانتفاضة الفلسطينية.
كما رفض كل أشكال الفتن المذهبية والطائفية، ودعا إلى الحوار مع دول الجوار ولا سيما إيران، رافضاً التقسيم والفدرالية.
وإذ شدد على الهوية العربية والوحدة العربية وحماية اللغة العربية، ندد بالعدوان على اليمن والحرب على سوريا، ودعا الى إطلاق المعتقلين السياسيين في كل الدول العربية.
وشارك في المؤتمر وفد من أنصار الله برئاسة مدير عام قناة المسيرة إبراهيم الديلمي، حيث حضره 200 مشارك ومشاركة من الأقطار العربية والمهجر.
قد يعجبك ايضا