ثورة 21 سبتمبر أعادت الإعتبار لليمن وأسقطت مشاريع الوصاية: الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر تتواصل في أمانة العاصمة والمحافظات:رصد ومتابعة

 

تتواصل الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، من خلال فعاليات خطابية وجماهيرية وثقافية تتحدث عن عظمة الثورة ودورها في استقلال القرار السياسي ورفع الوصاية عن اليمن.

وقفة لأبناء بني مطر بصنعاء بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر

نظم أبناء مديرية بني مطر محافظة صنعاء  السبت ، وقفة حاشدة بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وخلال الوقفة بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان، أكد وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة صالح الخولاني أن ثورة 21 سبتمبر أعادت لليمن مكانته وللشعب العزة والشموخ والكرامة بعد أن كانت قوى الاستكبار تتحكم بقراره وتعبث بمصيره.
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة يجسد الوعي بقيم النضال والوعي الثوري الذي ينطلق من مبادئ المسيرة القرآنية والمضي في تعزيز أهدافها لرفض التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي لليمن.
واستعرض الوضع الأمني والفوضى التي سادت العاصمة صنعاء قبل اندلاع ثورة 21 سبتمبر وما تحقق في ظلها من أمن واستقرار وسكينة عامة، وفشل مخططات ومحاولات قوى العدوان في اختراق نسيج وأمن المجتمع.
فيما أشار مدير المديرية عبدالقادر المحضار، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يؤكد تمسك الشعب اليمني بحقوقه الثورية في الدفاع عن نفسه ورفض الوصاية وتجسيدا لقيم التحرر والمبادئ الوطنية المعبرة عن تطلعات وإرادة اليمنيين.
وأكد أن اليمنيين يجمعون على رفض الخنوع والذل والاستسلام لقوى الغزو والاحتلال ورفض الهيمنة..لافتا إلى أن نضال أبناء الشعب اليمني سيستمر حتى تحقيق أهداف هذا المنجز الثوري وفي مقدمتها الحرية والاستقلال والأمن والاستقرار.
وفي الوقفة، بحضور القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، جدد أبناء وقبائل مديرية بني مطر الصمود والثبات والمضي في ترسيخ مبادئ ثورة 21 سبتمبر والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية ورفدهم بكل غالي ونفيس في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

أبناء السلفية بريمة : ثورة ٢١ سبتمبر جسدت معاني الحرية والانتصار للشعب اليمني

نظمت بمديرية السلفية محافظة ريمة  السبت ، فعالية خطابية احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وخلال الفعالية، أوضح مدير المديرية منصور الحكمي أن ثورة 21 سبتمبر ثورة الحرية والكرامة والعزة والإستقلال ونصرة المستضعفين التي حررت اليمن من التبعية.

 وأشار إلى أن ثورة ٢١ من سبتمبر أعادت لليمنيين كرامتهم وعزتهم وتحريرهم من الوصاية الخارجية والاستقلال وهيمنة دول الاستكبار.

كما القيت في الفعالية عدد من الكلمات ، أكدت أهمية إحياء ذكرى ثورة 21 من سبتمبر التي جسدت معاني الحرية والانتصار للشعب اليمني.

تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

المكاتب الخدمية بحجة تقيم فعالية خطابية إحتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

احتفت محافظة حجة  السبت ، بالعيد السابع لـثورة21 من سبتمبر بفعالية خطابية، نظمتها مكاتب الصناعة والأشغال العامة ومؤسستي الكهرباء والطرق والجسور بالتعاون مع مكتب الإعلام.
وأشار أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم إلى أن ثورة 21 سبتمبر أنهت مشاريع العدو الاستعمارية في اليمن وأخرجته من عباءة الوصاية والتبعية .. مشيرا إلى الحالة التي يعيشها أبناء المحافظات في ظل الفوضى السائدة والاحتلال.
وأوضح أن الصمود أصبح اليوم ضرورة أكثر من أي وقت مضى لتسجيل ملحة الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية ونيل الحرية والاستقلال.
وشدد على ضرورة الحفاظ على منجزات الثورة اليمنية والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى طرد الغزاة والمعتدين من كافة الأراضي اليمنية.
وأكد المهيم، أهمية أن تكون الثورة حاضرة في الوجدان باستمرار خوض معركة التطوير والبناء في كافة المجالات.
وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة محمد القاضي ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول ومدراء المكاتب التنفيذية، بارك مدير كهرباء منطقة حجة المهندس أيوب البحري، الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود والثبات وآخرها عملية البأس الشديد التي حررت مديريتي مدغل ومجزر بمحافظة مأرب.
واشار إلى أن الاحتفال بالعيد السابع لثورة21 من سبتمبر، هو احتفاء بالعزة والحرية والكرامة واستقلال القرار ومناسبة للتأكيد على الحفاظ على مكتسباتها ومنجزاتها المتمثلة في الخروج من التبعية والتحرر من الوصاية والارتهان للخارج.
واستعرض البحري، أبرز المشاريع التي تم تحقيقها في قطاع الكهرباء ومنها انجاز المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية وبذل الجهود لتجاوز الصعوبات التي فرضها استمرار العدوان من خلال تشغيل محطة كهرباء المحافظة بعد 25 عاماً من التوقف.
وتطرق إلى أبرز مشاريع الكهرباء في المحافظة والمتمثلة صيانة وتأهيل محطة وشبكة كهرباء عبس وتشغيلها وتأهيل وصيانة خط النقل عمران – حجة بطول 40 كيلو لتغذية مدينة حجة وتشغيلها مع كهرباء الأمان بعد استكمال أعمال الصيانة للشبكات والمحولات.
تخلل الفعالية فيلم وثائقي عن ثورة 21 سبتمبر من إعداد مكتب الإعلام بالمحافظة.

أبناء الطويلة بالمحويت : ثورة 21 سبتمبر جاءت كضرورة حتمية للخروج عن الوصاية الخارجية والتبعية

أقيم  السبت ، في مدينة الطويلة بمحافظة المحويت حفل خطابي بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية الاحتفائية بحضور أمين محلي المديرية مجاهد النصيري ونائب مشرف المديرية يحيى الكنني والقيادات التنفيذية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ، ألقيت عدد من الكلمات أكدت أهمية الاحتفاء بثورة 21 سبتمبر، ثورة الحرية والاستقلال والخروج من التبعية والوصاية الخارجية واستقلال القرار السياسي.

ولفتت الكلمات إلى النجاحات والمنجزات التي حققتها ثورة 21 سبتمبر في المجالات التنموية والخدمية والاقتصادية والعسكرية وتطوير قدرات اليمن الدفاعية.

وتطرقت إلى أهمية تعزيز الاصطفاف والتلاحم والسير على درب الشهداء وتقديم الغالي والنفيس دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

وثمنت مواقف مشائخ وأعيان ووجهاء وأبناء الطويلة في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال.

مبينة أن ثورة 21 سبتمبر جاءت كضرورة حتمية للخروج عن الوصاية الخارجية والتبعية وإستعادة القرار السيادي.

تخلل الفعالية فقرات شعرية وقصائد إنشادية عبرت الاحتفاء بالمناسبة.

القطاع التربوي بريمة يقيم فعالية في ذكري ثورة ٢١ سبتمبر

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة ريمة  السبت ، فعالية خطابية بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة تحت شعار ” حرية واستقلال”.
وفي الفعالية التي حضرها قيادة مكتب التربية بالمحافظة وموظفوا إدارة التربية بالجبين وطلاب ومعلمو المديرية ، إعتبر مدير التربية بمزهر حامد الضبيبي، الاحتفاء بثورة 21 سبتمبر رسالة إصرار من الشعب اليمني على مواصلة الزخم الثوري في وجه قوى العدوان.
وأكد أهمية التمسك بأهداف ثورة 21 سبتمبر في رفض الوصاية والهيمنة الخارجية وتحقيق كامل السيادة والاستقلال للبلاد.
فيما أشارت كلمة العلماء التي ألقاها خالد البزاز ، إلى ثمار ثورة 21 سبتمبر في تعزيز صمود وتلاحم أبناء الشعب والتفافهم في مواجهة أعداء الوطن والتصدي لمشاريع قوى العدوان.
ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر قدمت أنموذجاً مختلفاً للتصحيح وتجسيد النضال الحقيقي في تحرير اليمن من الهيمنة الخارجية.

الوحدة الاجتماعية بذمار تنظم فعالية خطابية احتفاءً بثورة 21 سبتمبر

نظمت الوحدة الاجتماعية بمحافظة ذمار  السبت ، فعالية خطابية احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر تحت شعار “الدور الفاعل لقبائل محافظة ذمار في إنجاح الثورة والحفاظ على أهدافها” بحضور المحافظ محمد ناصر البخيتي.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد الفاطمي ومدير الأمن العميد أحمد الشرفي ومسؤول الوحدة الاجتماعية عبدالغني المروني ومشائخ وشخصيات اجتماعية، أشار المحافظ البخيتي إلى دور قبائل ذمار في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
واعتبر ثورة 21 سبتمبر، تجسيداً لإدارة الشعب اليمني كونها تحمل قضية أمة ومشروع بقيادة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي .. لافتاً إلى أن الثورة أسقطت رموز العمالة والفساد وصانت السيادة والاستقلال.
وبين أن الثورة ستحدث نهضة اقتصادية في كل المجالات رغم محاولة إجهاضها بالعدوان .. داعياً المغرر بهم في صفوف العدوان إلى التنسيق المسبق عند عودتهم إلى صف الوطن.
ولفت إلى أهمية النكف القبلي والتحرك للمطالبة بقتلة الشهيد عبدالملك السنباني وعدم التغاضي عنها حتى لا تكرر مثل هذه الجريمة الدخيلة .. مشيرا إلى أهمية الوقوف إلى جانب أبناء المحافظات الجنوبية في طرد الاحتلال وعدم تركهم عرضة لابتزاز العدو.
وحث محافظ ذمار على الإعداد والتحضير الجيد لإحياء ذكرى المولد النبوي وجعلها مناسبة للتصالح والتسامح فيما بين أبناء الوطن الواحد.
فيما أشار وكيل المحافظة جمال معوضة والشيخ محمد عمران في كلمتي قبائل عتمة وعنس ، إلى أن ثورة 21 سبتمبر حررت اليمن من الوصاية والارتهان.
وأكدا أن الثورة أعادت لليمن اعتباره من خلال التخلص من التبعية لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي.
من جانبه أشار الشيخ علي المقداد والشيخ عبد الحميد القوسي في كلمتي قبائل آنس والحداء إلى أن ثورة 21 سبتمبر انتصرت لدماء الشهداء ومطالب الشعب في التخلص من التبعية.
وتطرقا إلى جرائم العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته وأهمية رفد الجبهات لمواجهته وإفشال مخططاته.
وفي كلمة الوحدة الاجتماعية التي ألقاها مدير مؤسسة الكهرباء علي القوسي، أشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر نجحت في تخليص اليمن من قوى العمالة والارتزاق.
وعرّج على الوضع قبل الثورة وما كان عليه حال البلاد من تدهور في كافة المجالات وما أحدثته ثورة 21 سبتمبر من تغيير .. مؤكداً الوقوف صفاً واحداً لمواجهة العدوان.
فيما أوضح مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي أن ثورة 21 سبتمبر تميزت بثلاثة مقومات، القيادة الحكيمة والمنهجية القرآنية والشعب الحر بمكوناته القبلية والسياسية.
ولفت إلى أن استهداف العدوان لمناحي الحياة ومخططاته في إجهاض الثورة، فشلت أمام صمود اليمنيين وثباتهم.
تخلل الفعالية فقرات من التراث الشعبي وقصيدة للشاعر أبوروعة الجوفي.

صنعاء.. وقفة مسلحة وقافلة من أبناء قبيلة الطيال بذكرى ثورة 21 سبتمبر

أبناء الطيال بصنعاء يسيرون قافلة عنب دعماً للمرابطين في الجبهات بمناسبة عيد ثورة 21 سبتمبر

نظم أبناء مديرية الطيال بمحافظة صنعاء  السبت ، وقفة قبلية ضمن فعاليات الاحتفاء بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وخلال الوقفة قدم أبناء المديرية قافلة عنب دعما للمرابطين في جبهات البطولة والكرامة تأكيداً على الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
واعتبر وكيل المحافظة طالب دحان، أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو احتفاء بكسر رهانات العدوان وتجديد العهد للشعب اليمني بالمضي في الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.
وأكد أن الزخم الذي تشهده مديريات المحافظة احتفاء بهذه المناسبة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن يؤكد صمود الشعب اليمني واستبساله وإصراره على إفشال مخططات العدوان.
فيما أشار مدير المديرية هلال معيض إلى أن ثورة 21سبتمبر نقطة تحول في تاريخ اليمن المعاصر طوى فيها اليمنيون مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية..مؤكداً استمرار أبناء الطيال في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
حضر الوقفة وتسيير القافلة قيادة السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.

موظفو وزارة النفط” 21 من سبتمبر سيبقى أنموذجاً في استقلال قرار الشعب اليمني وتحديد مصيره”

نظمت وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية  السبت ، فعالية خطابية بمناسبة العيد السابع لثورة 21 من سبتمبر.

وفي الفعالية اعتبر وكيل وزارة النفط والمعادن الدكتور ناصر العجي، ثورة 21 سبتمبر نقطة تحول جوهرية في تاريخ الشعب اليمني، التي طوى فيها اليمنيون مرحلة من الهيمنة والتبعية.

ولفت إلى أن ثورة 21 من سبتمبر المجيدة بعيدها السابع حدث تاريخي رسم مسار يمن جديد عنوانه الكرامة والحرية واستقلال القرار.

وأكد الوكيل العجي، أن 21 من سبتمبر سيبقى أنموذجاً في استقلال قرار الشعب اليمني وتحديد مصيره، باعتبارها ثورة ستظل رمزا للصمود والاستبسال والتضحيات ومفخرة للأجيال، تحطمت عليها كل المؤامرات العدوانية والمخططات التآمرية.

وأفاد بأن ثورة٢١ سبتمبر المجيدة، مثلت منعطفاً مهماً في تاريخ الشعب اليمني وحاضره ومستقبله.. مشيداً بالملاحم البطولية والانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

ودعا وكيل وزارة النفط أحرار محافظة مأرب وبقية المحافظات إلى أن يكون لهم موقفاً فاعلاً ضد المخططات التآمرية للعدوان الذي استهدف اليمن الأرض والإنسان.

وشدد على ضرورة لم الشمل واللحمة الوطنية والاستفادة من قرار العفو العام بعودة المغرر بهم إلى صف الوطن.. مندداً بالممارسات التعسفية لقوى العدوان الأمريكي السعودي واستمرارها في احتجاز سفن المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح دخول من قبل الأمم المتحدة.

وطالب الوكيل العجي بسرعة إطلاق السفن المحتجزة ومنع القرصنة على السفن وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وميناء رأس عيسى.

وأدان الجريمة النكراء بحق الشهيد عبد الملك السنباني.. مطالباً بضبط الجناة ومحاكمتهم لينالوا العقاب العادل.

تخلل الفعالية بحضور وكيل وزارة النفط المساعد لشؤون المعادن الدكتور يحيى الأعجم والمدير التنفيذي لشركة النفط المهندس عمار الأضرعي ومدير المؤسسة العامة للنفط والغاز محمود النوم ونائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي، وقيادات ومنتسبي وزارة النفط والوحدات التابعة لها، فقرات انشادية وقصائد شعرية.

فعالية بوزارة الخدمة المدنية تؤكد أن ثورة الـ 21 من سبتمبر، جسدت المعنى الحقيقي للدولة ذات السيادة والاستقلال

 نظمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والوحدات التابعة لها السبت  بصنعاء، فعالية خطابيه احتفاء بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر، جسدت المعنى الحقيقي للدولة ذات السيادة والاستقلال وأغلقت باب الانقسامات والثأرات والأحقاد، وساهمت في طي صفحة الماضي وقوّمت الاعوجاج وركزت جهدها على الحاضر والمستقبل في مواجهة العدوان وبناء الدولة وتنميتها في كل المجالات.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر وحدت اليمنيين تحت قيادة حكيمة فتحققت منجزات عظيمة ووقف الشعب اليمني صامدا أمام عدوان غاشم وانتصر عليه متسلحا بهويته الإيمانية وولائه الوطني.

من جانبه أكد وزير الخدمة المدنية سليم المغلس ، أن ثورة 21 سبتمبر أحدثت تغييرا جذريا في واقع اليمنيين فكانت ملبية لطموحاتهم وتطلعاتهم في الحرية والكرامة والاستقلال والسيادة والانعتاق من الهيمنة والوصاية الخارجية.

واعتبر أن وجود قيادة ثورية صادقة والتفاف الشعب حولها ومنظومة المبادئ والقيم والأخلاق التي يتحلى بها الشعب اليمني، من أهم عوامل وركائز نجاح الثورة.

واستعرض الوزير المغلس، عدداً من الانجازات التي حققتها الوزارة انسجاما مع أهداف الثورة ومنها إنجاز مشروع دليل الهياكل واللوائح التنظيمية لكافة وحدات الخدمة العامة وإعداد مدونة السلوك الوظيفي ودليل تقييم الأداء وبناء نظام كشف الراتب وتصحيح الاختلالات في الكشف والعمل على إعداد الأرقام المالية والوظيفية التي سيتم الإعلان عنها خلال الأسابيع القادمة.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ابراهيم الحيفي، استعرض عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، إلى مكاسب ثورة 21 سبتمبر التي تحققت سياسياً واقتصادياً وعسكرياً وأمنياً.

وأوضح أن اليمن وفي ظل الثورة استعاد قراره السياسي والسيادي وخرج عن الوصاية الأجنبية، ويعيش حالة من الأمن والاستقرار والسكينة والاقتدار الأمني والتصنيع العسكري، والانتقال من مرحلة الدفاع إلى الهجوم وتنفيذ الضربات النوعية في مواجهة 17 دولة والانتصار عليها.

تخللت الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الخدمة المدنية وممثلين عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد.

فعاليتان في التعزية بمناسبة ذكرى ثورة 21 سبتمبر

نظم ابناء المربع الغربي بالربيعي بمديرية التعزية بمحافظة تعز  امس فعالية ثقافية احتفاء بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وخلال الفعالية التي حضرها المسؤول الثقافي بالمحافظة أ. محمد جميل العياني وعدد من الشخصيات الإجتماعية والأمنية وجمع من المواطنين ألقيت عدد من الكلمات أكدت  على الصمود في مواجهة العدوان ورفض الوصاية الخارجية.

وأشار المشاركون  إلى أن الشعب اليمني يواجه للعام السابع أعتى عدوان بثبات وصمود يعكس إدراكه لحجم المؤامرات التي تستهدف الوطن أرضاً وإنساناً  .

وشددوا على ضرورة التحرك الجاد لتحقيق اهداف الثوره العظيمة التى خرج من أجلها الشعب اليمني في كل شرائحه المجتمعية والسياسية .

ودعت الكلمات الجميع للاستعداد للاحتفال بهذه الثورة الخالدة وكذا الاحتفال بذكرى مولد سيد البشرية عليه وعلى ٱله افضل الصلاة والتسليم .

كما نظم أبناء عزلة الشعبانية السفلي بمديرية التعزية أمسية ثقافية بمناسبة قدوم العيد السابع لثورة ال21 من سبتمبر المجيدة واستنكارا لجرائم العدوان واخرها استهداف مطار تعز الدولي وقتل الشاب عبدالملك السنباني بالأراضي المحتلة.

وفي الأمسية التي حضرها عدد من الشخصيات الإجتماعية والأمنية والعسكرية وجمع من المواطنين القيت عدد من الكلمات بهذه المناسبة اشارت إلى أن   ثورة 21 سبتمبر  أفشلت مخططات العدوان ومشاريعه التدميرية، لافتاً إلى أن الجرائم التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته بحق الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية تستوجب من الجميع مواصلة الصمود ورفد الجبهات .

ولفتوا إلى أن ثورة 21 سبتمبر نجحت في تخليص اليمن من قوى العمالة والارتزاق وأسقطت الوصاية الخارجية وهيمنة قوى الاستكبار.

منتسبو وزارة حقوق الإنسان: ثورة ٢١ سبتمبر أرست قيم العدالة والسيادة

نظمت وزارة حقوق الإنسان  السبت ، حفلاً خطابياً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.
وفي الفعالية أشار القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر أرست قيم العدالة والسيادة رغم تكالب قوى العدوان بقيادة أمريكا وكيان “إسرائيل” على اليمن.
وأوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسّد مسيرة العطاء الوطني، والوفاء لتضحيات الشهداء والجرحى، خاصة في ظل التحدّيات والصعاب التي فرضها العدوان والحصار.
ولفت الديلمي إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر مكنت الوطن من امتلاك قراره الذي كان مسلوباً في السابق .. مبيناً أن وعي الشعب اليمني أفشل مخططات العدوان ورهاناته.
وأكد أن الشعب اليمني واجه سبع سنوات من العدوان بصمود وثبات وفضح زيف ادعاءات الأمم المتحدة، وأثبت أنها طرف غير محايد وشريكة في قتل النساء والأطفال.
فيما أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم، أن ثورة ٢١ سبتمبر كانت شعبية وستظل مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها.
وتطرق إلى ما تحقق لليمن بعد ثورة ٢١ سبتمبر من منجزات في مختلف المجالات .. معتبراً ثورة 21 سبتمبر، ثورة للحرية والاستقلال كونها رسمت مستقبل جديد لليمن وأخرجته من الوصاية وقطعت دابر المتآمرين.
فيما أشارت كلمتا أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أخلاق الشامي ورئيس منظمة عين الإنسانية أحمد أبو حمراء إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجسّد مسيرة العطاء والوفاء لتضحيات الشهداء والجرحى.
وأكدتا أن ثورة 21 سبتمبر جاءت معبّرة عن الوعي والإرادة الشعبية في القضاء على الفساد وكل أنواع التسلط والاستكبار والوصاية على القرار الوطني وإفشال مخططات العدوان ومشاريعه التدميرية.
تخلل الفعالية بحضور قيادات وموظفي الوزارة، قصيدة للطفل يونس المنصور وفقرات معبرة.

جمرك الحديدة والأراضي والمسالخ تقيم فعالية خطابية تحت شعار “حرية واستقلال”

نظمت الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني والمؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم وجمرك الرقابة بمحافظة الحديدة  السبت ، فعالية خطابية تحت شعار “حرية واستقلال” بمناسبة العيد السابع لـثورة21 من سبتمبر.
وفي الفعالية بحضور مدير عام هيئة الاراضي محسن أبوغيدنة ورئيس المحكمة الإبتدائية العسكرية القاضي محمد الكحلاني ، أشار مدير مؤسسة المسالخ عبدالله الشريف إلى أن ثورة 21 سبتمبر أنهت مشاريع العدو الإستعمارية في اليمن وأخرجته من عباءة الوصاية والتبعية .. مشيرا إلى الحالة التي يعيشها أبناء المحافظات في ظل الفوضى السائدة والإحتلال.
واستعرض الشريف ما أتسم به الفعل الثوري والتفاعل الشعبي الكبير لثورة 21 سبتمبر وهو ما جعلها ثورة شعبية خالصة لم ترتهن للخارج ولم يحركها طرف سياسي انتهازي بقدر ما كانت تحمل
معاناة أبناء الشعب وتعبر عن احتياجاتهم.
فيما أكد ابراهيم البصير في كلمة الجهات المنظمة للفعالية ، أن معاني ثورة 21 سبتمبر ترتكز على مناهضة العمالة وضد الأنظمة العميلة التي انخرطت في صف أعداء الأمة كما هو الحال بالنسبة للنظامين السعودي والإماراتي ومرتزقتهما.
وأشار إلى أن أهداف ومبادئ الثورة جسدت تطلعات الشعب اليمني في التحرر والإستقلال رغم المؤامرات التي رسمها تحالف العدوان والمرتزقة في محاولة لإجهاضها.
تخللت الفعالية بحضور نواب مؤسسة المسالخ وهيئة الاراضي ومدراء الادارات والموظفين ، فقرات متنوعة وقصيدة للشاعر أيوب الحشاش أكدت صمود أبناء محافظة الحديدة مهما بلغت التحديات
والإستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء والإنتصار لأهداف ثورة 21 سبتمبر حتى تحقيق النصر على العدوان ومرتزقته.

أبناء الميناء والمنصورية بالحديدة: ثورة 21 سبتمبر أعادت الإعتبار لليمن وأسقطت مشاريع الوصاية

نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية الميناء محافظة الحديدة  السبت ، فعالية خطابية وفنية بمناسبة العيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة تحت شعار “ثورة 21 سبتمبر أسقطت الوصاية”.
وفي الفعالية أكد محافظ المحافظة محمد قحيم ، أن ثورة 21 سبتمبر جسدت الصمود الأسطوري للشعب اليمني وأعادت الإعتبار لليمن أرضا وإنسانا وحررت الشعب من الوصاية والارتهان لدول الاستكبار العالمي.
وأشار إلى أن من ثمار الثورة مواجهة العدوان ومرتزقته للعام السابع واستمرار الصمود والثبات والانتصارات التي يحققها الجيش والأمن واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وأكد قحيم أن الثورة مستمرة في مختلف جوانب الحياة حتى تحقق كل طموحات الشعب اليمني في حياة كريمة .
فيما أوضح مدير المديرية عبدالله الهادي أن ثورة 21 سبتمبر نجحت في تخليص اليمن من قوى العمالة والارتزاق وأسقطت الوصاية الخارجية وهيمنة قوى الإستكبار.
تخللت الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى شرف الدين وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية حسن رسمي قصيدة وفقرة انشادية.
كما نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمديرية المنصورية محافظة الحديدة اليوم ، فعالية خطابية وجماهيرية حاشدة بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وفي الفعالية التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم ، أكد مدير عام المديرية عامر علي عامر .. أن ثورة 21 سبتمبر هي ثورة الإنجاز والعطاء .. في تجسيدها مبدأ التكافل والتلاحم للحفاظ على وحدة الصف .. وأزالت قوى العمالة والإرتهان، واستمد منها اليمنيون الصمود والتحدي في وجه العدوان ومرتزقته.
مشيرآ إلى أن شرارتها انطلقت مع انطلاقة الشهيد القائد رضوان الله عليه .. وزلزلت عروش الطغاة والمستكبرين ، وحررت اليمن من الوصاية الخارجية.
فيما تخلل الفعالية العديد من الكلمات للوحدة العلمائية وقصائد شعرية وفقرات فنية .. تطرقت إلى الإنجاز الكبير والتحول التاريخي الذي حققته الثورة .. مستمدة قوتها وصلابتها من الشعب اليمني ورغبته في التحرر من التبعية والتدخل الخارجي.
وجسدت الفقرات الشعرية والإنشادية المعاني الفرائحية والإبتهاجية بالمناسبة .. باعتبارها مناسبة تاريخية ومحطة مهمة يستلهم منها الأحرار في مختلف البلدان شرارة الثورات التحررية من قوى الإستبكار العالمي.
حضر الفعالية أعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي وعدد من أعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الإجتماعية بالمديرية.

الكهرباء والطاقة تحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

الكهرباء والطاقة تحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

احتفت وزارة الكهرباء والطاقة،  السبت، بالعيد السابع لثورة 21 من سبتمبر بفعالية خطابية وفنية.

وفي الاحتفالية أكد وزير الكهرباء أحمد العليي أهمية الاحتفاء بثورة الـ21 من سبتمبر، التي حررت اليمن من الوصاية، لتأكيد الانتصار للقيم والمبادئ والأهداف المحددة لمعالم مستقبل اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر ردمت الهوة التي كانت سائدة بين قيادات مرتهنة لقوى الاستكبار والشعب اليمني، وأفشلت مشروع هيمنة دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية والإمارات وبريطانيا والكيان الصهيوني في تمزيق اليمن وتفتيت كيانه الواحد.

وقال ” إن اليمن لا يمكن أن يستمر حديقة خلفية لدول العدوان ما دام فيها رجال عاهدوا الله ورسوله على مواصلة النضال الوطني حتى تحرير كامل تراب اليمن من براثن الغزاة”.

وأشار الوزير العليي إلى أن اليمنيين وفي عهد ثورة 21سبتمبر، يحملون همّا كبيراً في مقارعة الفساد واستئصال رموزه، والانطلاق نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأفاد بأن ثورة 21 من سبتمبر واجهت المخططات الإجرامية لدول وقوى الهيمنة والاستكبار الساعية احتلال اليمن ونهب ثرواته، لافتاً إلى أن المناطق الحرة في اليمن تنعم بأجواء آمنة ومستقرة رغم استمرار العدوان والحصار، بعكس المناطق المحتلة التي تشهد جرائم قتل يومية، وانتشار ظاهرة السرقات والتقطعات.

من جانبه اعتبر نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني، ثورة 21 سبتمبر، نقطة مضيئة للشعب اليمني سطرتها قيادات مؤمنة بالقيم والمبادئ الثورية.

وأثنى على مختلف شرائح المجتمع الذين وقفوا إلى جانب الوطن وضحوا بالغالي والنفيس في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني التواق للحرية والاستقلال.

فيما شدّد وكيل الوزارة للقطاع الفني المهندس عبدالجبار الشامي في كلمة موظفي وزارة الكهرباء على الحفاظ على أهداف الثورة اليمنية في ترسيخ قيم العدالة والحرية وثقافة التسامح بين أبناء الوطن الواحد.

تخلل الاحتفالية قصيدة شعرية عبرت عن دلالات انتصارات ثورة الـ21 من سبتمبر،  وتطلعات اليمنيين لحياة كريمة، يسودها الأمن والاستقرار والأخوة والعدالة.

محافظة حجة تحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

محافظة حجة تحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

قد يعجبك ايضا