جريدة أجنبية تكشف عدد قوات التعبئة والإسناد الشعبي لطوفان الأقصى في اليمن ؟

 

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية عن عدد قوات التعبئة والأسناد الشعبي التي شُكّلت بعد عملية «طوفان الأقصى» وإعلان قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، في العاشر من تشرين الأول المشاركة في الحرب ضد إسرائيل

وقالت الجريدة اللبنانية في تقرير لها إن  قوات التعبئة والإسناد الشعبي التي شُكّلت بعد عملية «طوفان الأقصى» وإعلان السيد عبد الملك الحوثي، في العاشر من تشرين الأول المشاركة في الحرب ضد إسرائيل، تجاوزت حتى الآن 200 ألف مقاتل،

وأشارت الجريدة العربية إنه تم الإعلان عن تخرّج نحو 45 ألفاً منهم في محافظات: ذمّار وصنعاء وصعدة، بشكل رسمي.

وأوضحت إن الاستعدادات جارية لتخريج المزيد  لمواجهة أي اعتداء إسرائيلي – أميركي، إن كان بشكل مباشر، أو من قبل أدوات أميركا وحلفاء إسرائيل التابعين لدولة الإمارات في الساحل الغربي والمحافظات الجنوبية.

وكانت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، أعلنت أمس الاثنين، تنفيذ عملية عسكرية ضد السفينتين ‏ “سوان اتلانتك” و “إم إس سي كلارا” لارتباطهما بالكيان الصهيوني، وذلك نصرة للشعب الفلسطيني.

وأكدت القوات المسلحة في بيان لها أنه وانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا، فقد نفذت القوات البحرية عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة “سوان اتلانتك” محملة بالنفط والأخرى سفينة “إم إس سي كلارا” تحمل حاويات.

وأوضحت القوات المسلحة أنه تم استهداف السفينتين بطائرتين بحريتين .. مضيفة أن عملية الاستهداف  جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية.

وجددت القوات المسلحة اليمنية طمأنتها لكافة السفن المتجهة إلى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً.. كما جددت القوات المسلحة اليمنية أنها لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء.

6  عمليات بحرية

ونفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية 6 عمليات نوعية ضد كيان العدو الصهيوني نصرة للشعب الفلسطيني:

في  19 نوفمبر نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً في البحرِ الأحمرِ كان من نتائجِها الاستيلاءُ على سفينةٍ إسرائيليةٍ واقتيادُها إلى الساحلِ اليمنيِّ.

في 3 ديسمبر نفذتِ القواتُ البحريةُ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري  والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية.

في 12 ديسمبر نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً ضدَّ سفينةِ “استريندا” تابعةٍ للنرويج، كانت محملةً بالنفطِّ ومتجهةً إلى الكيانِ الإسرائيلي وقد تمَّ استهدافُها بصاروخٍ بحريٍّ مناسب.

في 14 ديسمبر نفذت القوات البحرية عملية عسكرية ضد سفينة حاويات “ميرسيك جبرلاتر” كانت متجهة إلى الكيان الإسرائيلي وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة.

وفي 15 ديسمبر نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد سفينتي حاويات ( MSC Alanya إم إس سي ألانيا )و( MSC PALATIUM III إم إس سي بالاتيوم) كانتا متجهتين إلى الكيان الإسرائيلي وقد تم استهدافهما بصاروخين بحريين مناسبين.

ويومنا هذا 18 ديسمبر نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة “سوان اتلانتك” محملة بالنفط والأخرى سفينة “إم إس سي كلارا” تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين.

11 عملية بالصواريخ والطائرات المسيرة  

وفي الـ 31 من أكتوبر أصدرت القوات المسلحة أولى بيانتها، حيث كشفت عن ثلاث عمليات عسكرية على أهداف حساسة في الكيان الصهيوني.

وفي 1 نوفمبر أطلقت القوات المسلحة  دفعة كبيرة من الطائرات المسيرة على أهداف عدة في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة وقد وصلت إلى أهدافها بفضل الله.

وفي 6 نوفمبر أطلقت القوات المسلحة اليمنية الله دفعة من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة وحساسة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة, وكان من نتائج العملية توقف الحركة في القواعد والمطارات المستهدفة ولعدة ساعات.

وفي  9 نوفمبر أطلقتْ القوات المسلحةُ دفعة من الصواريخِ الباليستيةِ على أهدافٍ مختلفةٍ وحساسةٍ للكيانِ الإسرائيليِّ جنوبيِّ الأراضي المحتلةِ منها أهدافٌ عسكريةٌ في منطقةِ أُمِّ الرشراشِ (ايلات). و حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ وأدتْ إلى إصاباتٍ مباشرةٍ في الأهدافِ المحددةِ .

وفي 13 نوفمبر أطلقت القوات المسلحة دفعة من الطائرات المسيرة على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الإسرائيليِّ في الأراضي الفلسطينيةِ المحتلةٍ منها أهدافٌ حساسةٌ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ ” إيلات”.

وفي 14 نوفمبر أطلقتْ القوات المسلحة دفعةً منَ الصواريخِ الباليستيةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الإسرائيليِّ في الأراضي الفلسطينيةِ المحتلةٍ منها أهدافٌ حساسةٌ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ “إيلات”.

وفي 22 نوفمبر أطلقت القوة الصاروخية بالقوات المسلحة اليمنية دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف عسكرية مختلفة للكيان الإسرائيلي في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

وفي 6 ديسمبر أطلقت القوة الصاروخية بالقوات المسلحة اليمنية دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية للكيان الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

وفي 16 ديسمبر نفذ سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية على أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة بدفعة كبيرة من الطائرات المسيرة.

قد يعجبك ايضا