جزء من بأسنا:60 عملية لسلاح الجو المسير وأربع ضربات صاروخية و السيطرة على 15موقعا للجيش السعودي

 

كشف متحدث القوات المسلحة العميد” يحيى سريع” في مؤتمره الصحفي ، اليوم الجمعة، عن عمليات سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية وعمليات السيطرة على مواقع مرتزقة الجيش السعودي في جيزان ونجران.

60 عملية لسلاح الجو المسير

أشار إلى أن سلاح الجو المسير نفذ خلال الثلاثة الأشهر الماضية 60 عملية بمعدل عمليتان كل 72ساعة، موضحا بأن أبرز تلك العمليات استهدفت مقرات وقواعد ومنشآت العدو منها 16عملية على مطار أبها و14 عملية على مطار جيزان و11عملية على مطار نجران و9عمليات على قاعدة خميس مشيط.

 وقال:” عمليات سلاح الجو خلال شهر يوليو بلغت 23عملية، منها 18عملية بطائرات قاصف تو كي استهدفت مطارات وقواعد عسكرية سعودية وحققت أهدافها”.

 موضحا بأن سلاح الجو المسير نجح في تحقيق أهداف الضربات العسكرية على مطارات وقواعد العدو وكبدته خسائر كبيرة في العتاد والأرواح إضافة إلى الخسائر على الجانب الاقتصادي. مضيفا” بأن استهداف قاعدة خميس مشيط جعلها تصاب بالشلل بنسبة تتجاوز الـ 60% مما اضطر العدو إلى إخلاء القاعدة من الأسلحة”.

 وأكد أن هذه العمليات كشفت حجم الإرباك والتخبط السياسي والإعلامي والعسكري والأمني للنظام السعودي وأن قيادة القوات المسلحة تدرس خيارات توسيع عمليات سلاح الجو المسير خلال المرحلة القادمة.

 

القوة الصاروخية:

 وأشار العميد سريع إلى أن القوة الصاروخية نفذت وبنجاح أربع عمليات خلال شهر يوليو أبرزها استهداف تجمعات قوات العدوان والمرتزقة شمال البقع واستهداف تجمعات للجيش السعودي غرب عسير، مستعرضا مشهدا لإطلاق صاروخ باليستي بدر f على تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته قبالة نجران.

وأردف قائلا:” هذه الضربات الاستباقية جاءت بعد رصد استخباراتي دقيق وبتعاون من داخل صفوف العدو ونجحت في إفشال مخطط العدو للتقدم باتجاه قواتنا كما أدت إلى وقوع عشرات القتلى والمصابين في صفوف قوات العدو”.

قد يعجبك ايضا