جمعية الامان لرعاية الكفيفات تدشن المخيم التاسع لأمراض العيون

الحقيقة | صنعاء |

دشنت جمعية الأمان لرعاية الكفيفات اليوم المخيم التاسع لأمراض العيون بمقر المركز الدولي لجراحة العيون بصنعاء بدعم من فاعلات خير.

يقدم المخيم خدمات المعاينة و اجراء عمليات العيون على مدى اسبوع لعدد خمسين حالة منها عشرين طفل من عمر شهر حتى سبعة عشر عاما وتشمل عمليات ازالة المياه البيضاء والزرقاء وتسليك القناة الدمعية وإزالة اللحمية وتعديل حول عضلة العين .

وخلال التدشين اكد وكيل امانه العاصمة المساعد لقطاع الخدمات عبد الله محرم و مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالأمانة مجيب الفاتش دعمهم لهذه المخيمات وغيرها من الأنشطة الفاعلة والتي تقدم خدمات جليلة لمرضى العيون، وثمنا دور الجمعية و نشاطها في رعاية وتبني هذه الفعاليات التي تسهم بشكل كبير في الحد والتخفيف من اعاقة البصر .

من جانبها استعرضت رئيس الجمعية صباح عريش نشاط الجمعية وخدماتها الطبية في مجال العيون خلال الثلاثة الأعوام الماضية والتي تضمنت اجراء 903 عمليات جراحية وثلاثة آلاف و 56 حالة معاينة .

ودعت الجهات الرسمية و المنظمات المحلية و المجتمعية الى دعم الجمعية و مساندتها لتقوم بدورها الفاعل في خدمة المعاقين و تمكينهم من المساهمة في بناء المجتمع .

قد يعجبك ايضا