حشود نسائية كبيرة في صنعاء والمحافظات إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد: مظلوميةُ وتضحياتُ أحفاد الرسول ستظل محفورةً في ذاكرة الأجيال وشُعلةً تمدهم بالروحية الجهادية

حشود نسائية كبيرة في صنعاء إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

الهيئة النسائية بأمانة العاصمة تنظم مسيرة حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

أحيت الهيئةُ النسائية بأمانة العاصمة، أمس الثلاثاء، الذكرى السنويةَ لاستشهاد الإمام زيد بن علي عَلَيْـهِمَا السَّـلَامُ، بمسيرة حاشدة في ساحةِ جامع الشعب.

وعلى وَقْعِ هُتافات من وحي المناسبة والأناشيد المؤيدة للمقاومة توافدت الآلاف من النساء إلى ساحة المسيرة بجامع الشعب، وهن يرفعن أعلام المناسبة، ورايات المقاومة.

وفي المسيرة، ألقت الناشطة الثقافية فاطمة محمد بدرالدين الحوثي كلمةً ترحيبيةً، أشادت فيها بالتفاعُلِ الكبير والحضور النسائي المشرف، مستعرضة مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه، ومبادئه التي أرساها لإحياء دين الله.

وتطرقت لأوجُهِ التشابه بين منهج الإمام زيد وتحَرُّكِه الثوري والتحرّري ضد قوى الظلم والطغيان والتسلط والاستبداد الأموي، وبين ثورةِ الشعب اليمني وتحَرّكه لمواجهة قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي والتصدي لمشاريعها الاستعمارية الاستكبارية.

وأكّـدت فاطمة أن مظلوميةَ أحفاد رسول الله، وتضحياتهم ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وشعلة للروحية الجهادية لدى كُـلّ الثائرين، والذي بات اليوم يمثل خياراً وحيداً للشعب اليمني على طريق تحقيق النصر المؤزر على قوى العدوان والمرتزِقة.

وأكّـدت المشاركات في بيان صادر عن المسيرة، تمسك الشعب اليمني بقضايا الأُمَّــة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتقديس المقدسات ورفض تدنيسها.

وأشَارَ البيانُ إلى عداءِ الشعب اليمني لأعداء الأُمَّــة والدين وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل ومن سار في فلكهم، مؤكّـداً الرفضَ لأعمال الخيانة وكل أشكال التطبيع والعلاقات مع العدوّ الصهيوني من قبل أنظمة العمالة والخيانة.

وأوضح أن نظرتَنا إلى العدوان في ظل الهُـدنة المعلنة، نظرة القرآن نحو من لا يلتزمون ولا يفون بعهد ولا ميثاق ونحن نجدهم لم يلتزموا ولم يفوا بما عاهدوا عليه.

ووجّه البيانُ رسالةً لقوى العدوان أن الشعب اليمني لن يهن أَو يوهن عزمه ولم تخمد جذوته ولن يفرط في هُــوِيَّته ولا استقلاله ولا عزته وكرامته.

وجدّدَ التأكيدَ على موقف الشعب اليمني المبدئي في مواجهة العدوان وكله ثقة بنصر الله وتأييده مهما كانت التضحيات، مُشيراً إلى أن مماطلة الأمم المتحدة وعدم ضغطها على دول العدوان بصرف المرتبات والوفاء بالتزاماتها بالهُـدنة، يكشف عدوانها مع المعتدين.

وأكّـد البيانُ أن الشعبَ اليمنيَّ لن يتفرَّجَ على أعدائه وأذنابه ينهبون ثرواته ويرفُضُون صرفَ مرتبات أبناء اليمن من ثرواته.

واعتبرَ، إحياءَ ذكرى استشهاد الإمام زيد، يجسّدُ ولاء الشعب اليمني لله ورسوله وأهل بيته، والتأكيد على علاقته بالإمام زيد قائداً وقُدوة والمضي على نهجه وثورته والاقتدَاء بصبره وثباته وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

فعاليات نسوية في مختلف مديريات صنعاء إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديريات محافظة صنعاء  الثلاثاء ، فعاليات ثقافية وخطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وتطرقت كلمات الفعاليات إلى مناقب ومآثر الإمام زيد ودفاعه عن الحق ونهجه القرآني والجهادي وما تعرض له من ظلم وجور..مؤكدة التمسك بنهجه في الثورة على قوى العدوان ومشاريع الاستعمار والوصاية.
و استعرضت، محطات من حياة الإمام زيد الذي جدد ثورة الإمام الحسين ضد الظلم والاستكبار وجسد بمنهجيته قيم الخير في الأمة ومثل بثورته أنموذجا لإرساء مبادئ الحق والعدل.
وأكدت أن تضحيات آل بيت النبي ستظل محفورة في ذاكرة أجيال الأمة ويجسدها صمود الشعب اليمني وأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة معركة الفصل بين الحق والباطل والتصدي لمؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته .
تخللت الفعاليات فقرات انشادية وشعرية عبرت عن الدروس المستفادة من إحياء هذه الذكرى الأليمة في استذكار السيرة العطرة لإمام الثائرين وثباته على الحق في وجه الطغاة والظالمين.

حرائر كشر والشاهل ومدينة حجة يحتشدن لاحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمدينة حجة ومديريتي الشاهل وكشر  الثلاثاء ، فعاليات مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
واستعرضت فقرات وكلمات الفعالية بمديرية المدينة، الدوافع التي دعت حليف القرآن للتحرك في مواجهة الطاغية الأموي هشام بن عبدالملك وتجديد ثورة الإمام الحسين عليه السلام.
واعتبرت الإمام زيد عليه السلام أنموذجاً يجب الاقتداء به والتزود من مبادئه وأخلاقه والسير على نهجه واستلهام الدروس والعبر من شجاعته ومواقفه في التصدي لقوى الظلم والطغيان.
فيما تناولت الفعالية المركزية في الشاهل، العلاقة التي تربط اليمنيين بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وأعلام الهدى ودورهم في نصرة الدين الإسلامي.
وأشارت إلى أن ما يتعرض له اليمن من عدوان ناتج عن متانة العلاقة بين أحفاد الأنصار وآل البيت عليهم السلام.. مؤكدة السير على درب الإمام زيد بن علي عليهما السلام، في مواجهة طغاة هذا العصر.
وشددت على ضرورة التعرف على التاريخ الإسلامي الصحيح وتصحيح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة وتعزيز التصدي للعدوان وأدواته ومخططاته وأطماعه الاستعمارية ومحاولاته تجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية.
وأوضحت كلمات الفعالية المركزية في كشر، أن الإمام زيد عليه السلام يمثل خط الهداية والرسالة المحمدية ويجب التمسك بمنهجه.. لافتة إلى المظلومية التي تعرض لها آل البيت عليهم السلام.
وأكدت أهمية ترسيخ الارتباط بالإمام زيد عليه السلام واستلهام الدروس والعبر من سيرته وشخصيته ومواقفه وبطولاته وشجاعته قولاً وعملاً.

القطاع النسائي بمحافظة ريمة ينظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد

نظم القطاع النسائي بمحافظة ريمة اليوم الثلاثاء ، فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام ، تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.
وخلال الفعالية ،أكدت كلمات المشاركات أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام وتجسيد القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة ونصرة المستضعفين.
وتطرقت الكلمات إلى نشأة الإمام زيد وما تميز به من قوة الإيمان وتقوى الله وإرتباطه بالقرآن الكريم حتى أتصف بحليف القرآن.
ولفتت إلى أن الإمام زيد مدرسة للتحرك الثقافي في أوساط الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
وحثت الكلمات إلى النهوض لإحياء نهج الإمام زيد في أوساط الأمة وإحياء دين الله وسنة جده رسول الله محمد صلوات الله عليه وسلم وآل البيت في مواصلة مبدأ الجهاد في سبيل الله لمواجهة الطغاة والظالمين ومقارعة الباطل ونصرة الحق.
تخللت الفعالية ، فقرات إنشادية وقصيدة شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

فعالية نسائية في المربع الشمالي للحديدة بذكرى استشهاد الإمام زيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديريات المربع الشمالي لمحافظة الحديدة امس بمديرية الزيدية ،فعالية خطابية مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

واستعرضت المشاركات في الفعالية الأحداث والدوافع التي حركت الإمام زيد لمواجهة الطغاة في محاولة صادقة لإصلاح الاعوجاج الذي ظهر حينها في مسار النهج المحمدي الإسلامي.

وفي الفعالية أكدت المنسقة الميدانية للهيئة على أهمية الاستفادة من إحياء هذه المناسبة العظيمة في التصدي للعدوان والثقافات الخاطئة، والسير على نهج الإمام زيد عليه السلام.

واعتبرت الإمام زيد عليه السلام أنموذجاً يجب الاقتداء به والسير على نهجه واستلهام الدروس والعبر من شجاعته ومواقفه في التصدي لقوى الظلم والطغيان.

تخلل الفعالية العديد من الفقرات والمشاركات المعبرة عن أهمية هذه المناسبة وما يحتله الإمام زيد عليه السلام من مكانة في نفوس اليمنيين.

قد يعجبك ايضا