حصرياً.. هذا هو شعبُ الـيَـمَـن …بقلم/ محسن علي الجمال

 

قليلاً من التأمُّلِ في حياة هذا الشعبِ الـيَـمَـني الكادح والفقير والمستضعَف والغريب والمظلوم يجدُ الإنْسَانَ العجبَ العجاب.. ويعرف لماذا تكلَّمُ الرسولُ صلواتُ الله عليه وآله وسلم كثيراً عن أهل الـيَـمَـن ومدحهم وأثنى عليهم.. وتحدثت عنهم كُتُبُ التأريخ والسلاطين والأُمَــرَاء والملوك.. فمن خلال العُدْوَان السعودي الأَمريكي رغم التناحر والمشاكل التي تعصف بقُبُلِه ومواطنيه ويعاني من قضايا الثأر والاقتتال شاء الله أن يجمعَهم علي كلمة سواء ويتناسوا قضاياهم الداخلية مثل مقولتهم: “أنا عدو ابن عمي وعدو من عاداه”.

ولهذا نجدُ الشعبَ الـيَـمَـني حصرياً في الآتي:ـ

أَوَّل شعب على مستوى العالم يدعم اقتصَادَ دولته بمدخراته الخَاصَّـة في ظل عُدْوَان كوني وحصار ثلاثي مطبق وجائر تواطأت معه قوى العالم وباركته دول الاستكبار وصامت عنه المنظمات الحقوقيةُ وكشفت فيه حقيقة ميثاق وقوانين الأُمَـم المتحدة وتعرَّت فيه كُلُّ القيم وتجرَّدت فيه كلمة الإنْسَانية بمعناها الحقيقي.

أَوَّل شعب أضاع فيه سلاح الجو هيبتَه وأَصْبَح صوت الطائرات مثل النامس.

أَوَّل شعب يقضي أوقاته في شرفات وأسطح المنازل ليري بعينِه كيف يتم قصفُه بالصواريخ وكيف تتصدى المضادات الجوية لها أَوَّل شعب يقوم بتأهيل وتدريب الشباب نفسياً وبدنياً وعسكرياً في ظل حرب شرسة وإرسالهم لجبهات القتال والعز والشرف فينكلون بأعداء الله والأُمة أشد تنكيل رغم قصر أعمارهم لكنهم أولو قوة وأولو بأس شديد.

أَوَّل شعب عربي يصنع صواريخ بالستية طازجة ومن المصنع للمستهلك يفتك ويدمر ويزلزل بصنع وخبرات وطنية يمنية في ظل هكذا عُدْوَان.

أَوَّل شعب تتداعى قبائلُهُ المترامية الأَطْرَاف ملبيةً لنداء الله والوطن وتأتي بأهازيجها وزواملها الجهادية والحماسية وحميتها وشجاعتها وتجود بكرمها وترفد دولتها بالمال والرجال والسلاح وتقدم أبناءها وفلذات أكبادها دون مَنٍّ.

أَوَّل شعب يصمُدُ أَمَام هكذا عُدْوَان ويفضّل العيشُ كيفما كان نوعه والحياة الحرة بعزة وكرامة دون الخضوع لأحد في هدا العالم.

أَوَّل شعب يأبى الضيم والذُّلَّ وهو يواجه دول طاغوت هذا العالم بسلاحه الشخصي أَمَام الآليات العسكرية المتطورة التي ظلت تُصنَعُ لسنوات لتتبخر على أيدي رجال الله في كُلّ الجبهات.

أَوَّل شعب حذّر منه الحجاج أخاه حينما أرسله حاكماً على الـيَـمَـن.

أَوَّل شعب تجد فيه الرحمة الحقيقية والتعاطف رغم شحة الإمْكَانيات والظروف.

أَوَّل شعب قهر كُلّ مرتزقة العالم ولقّنوهم دروساً لن ينسوها وجعلهم الشعب الـيَـمَـني يكرهون المال ويجرون اذيال الهزيمة.

أَوَّل شعب جعل العالم كله محتاراً فيه لم يعرف تفاصيل هذا الشعب وكيف يترجم حياته المعيشية.

أَوَّل شعب يعكس سلباً تحليل المحللين العسكريين والخبراء في شتى المجالات ويحلل في وادٍ والشعب في وادٍ آخر.

أَوَّل شعب أعجز فلاسفة الكرة الأرضية والمنظرين والمهرجين.

أَوَّل شعب جعل الدول العظمى بجيوشها ورغم أسلحتها المتطورة تراجع حسابتها وتجعله قدوة وأُنموذجاً لا يستهان به.

أَوَّل شعب يخرج في مظاهرات حاشدة وعارمة تحت أزيز وقصف الطائرات.

أَوَّل شعب استُرزق على حساب قضيته العالم وشحتت فيه منظمات العالم.

أَوَّل شعب تخلى عن مظلوميته العالم وتكالب عليه العالم وباعت الدول أنفسها وشعوبها وجيوشها من أَجل الأَمْوَال.

أَوَّل شعب تخاف منه إسْـرَائيل علناً بياناً أَكْثَر من خوفها من نووي إيران.

أَوَّل شعب يفضح كذب وادعاءات أَمريكا التي ضحكت بها على كثير من دول العالم وجعلها ترتعد ويأتي جنودها الاسهال من خبر واحد.

أَوَّل شعب تجده عائشاً طبيعياً متأقلماً مع كُلّ الظروف والمناخات يوم بعسل ويوم بزبادي ويوم بما ويوم صايم.

أَوَّل شعب جعل اللهُ ثقتَه ورجاءَه فاعتمد عليه ووثق به ولجأ إليه وكانت عنايةُ الله حاضرةً بجانبه.

لا غرابة إذا أردتم أن تعرفوا كُلّ سر هذه الهجمة الصهيونية الإسْـرَائيلية الأَمريكية رغم الغطاء العربي.. فاقرأوها الصفحتين الأُوْلَيين من سورة الأسراء وستجدون الإجابة هناك.. ومن أصدق من الله قيلاً ومن أصدق من الله حديثاً

قد يعجبك ايضا