حصيلة توشكا الأولية: عشرات القتلى بينهم قائد بلاك ووتر وتدمير أسلحة نوعية بينها طائرات أباتشي و تايفون

 

قتل العشرات من الغزاة والمرتزقة بينهم القائد الجديد لشركة بلاك ووتر الكولونيل نيكولاس بطرس أمريكي الجنسية، إضافة إلى تدمير طائرات ومباني و مخزن للتزويد بالوقود .

 

وأكد مصدر عسكري أن العشرات من الغزاة والمرتزقة لقوا مصرعهم بينهم قائد شركة بلاك وتر الجديد، وتدمير كبير لحق بالمعدات القتالية منها طائرات أباتشي وطائرة تايفون المتطورة كحصيلة أولية لخسائر العدوان في قاعدة العند .

وأضاف المصدر أن الصاروخ دمر أيضا سكن الضباط الغزاة ومقر عملياته بالإضافة إلى صهاريج الوقود في ضربة توشكا على قاعدة العند في الوقت الذي استمرت الحرائق فيها مشتعلة لوقت طويل وسط حالة إرباك سادت القاعدة.

 

وكشف المصدر أن سيارات الإسعاف وشاحنات إطفاء الحرائق هرعت إلى المكان بالتزامن مع تحليق مكثف للأباتشي في سماء القاعدة التي ضربها توشكا الجيش واللجان الشعبية في عملية هي الخامسة التي تستهدف العدوان والمرتزقة على الأراضي اليمنية.

 

وتحدثت مصادر طبية عن استدعاء جميع الكوادر الطبية إلى مستشفيات عدن مع وصول العشرات من جرحى تحالف العدوان والمرتزقة من قاعدة العند .

 

وأوضحت مصادر أن العدوان كان يتحضر للهجوم على تعز انطلاقاً من قاعدة العند بقوة قوامها أكثر من 4000 مقاتل قبل أن يضربها صاروخ توشكا .

 

يشار إلى أن آخر عملية  لإطلاق صاروخ توشكا كانت عملية البيرق بمحافظة مأرب والتي أدت إلى قتل وجرح العشرات من الغزاة بينهم جنسيات سعودية وإماراتية، بالإضافة إلى مرتزقة شركة بلاك ووتر ،وتدمير غرفة عمليات الغزاة و منظومة مراقبة متطورة من ضمنها طائرات تجسس وأنظمة رصد ومراقبة.

قد يعجبك ايضا