حكومة الإنقاذ الوطني تدين الجريمة التي ارتكبتها القوات الأمريكية في محافظة البيضاء

 

ادانت حكومة  الانقاذ الوطني بشدة ما سمته ” الجريمة الكبرى  التي ارتكبتها قوات المارينز الامريكية فجر اليوم في هجومها الجوي وانزالها البري بمنطقة قيفة محافظة البيضاء والتي راح ضحيتها اكثر من 57 شخصا بينهم نساء واطفال”.

 

واعتبرت حكومة الانقاذ الوطني في البيان ” أن هذا الفعل صورة من صور إرهاب الدولة الذي تمارسه الولايات المتحدة الامريكية تحت ذريعة مكافحة الارهاب، وقد تجاوزت مفهوم انتهاك السيادة اليمنية باستهدافها المباشر وقتلها مواطنين يمنيين على ذلك النحو غير المسبوق”.

 

وقال  المصدر في تصريح بثته مساء اليوم وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان هذا الفعل المدان من قبل كافة ابناء الشعب اليمني ياتي لحرف انظار المجتمع الدولي والعالم عن الجرائم اليومية التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي  باسناد مباشر من الولايات المتحدة الامريكية واخفاقهم المتواصل في كسر ارادة الشعب اليمني، علاوة على سعيه لتخفيف الضغوط التي تتعرض لها الحكومة الامريكية نتيجة استمرار المجازر وجرائم الحرب اليومية المرتكبة بحق الشعب اليمني .. مشيرا في الوقت نفسه الى انه محاولة مفضوحة لاضفاء المصداقية على تصريحات الادارة الامريكية في مجال مكافحة الارهاب.

 

وحمل المصدر الفار هادي مسؤولية استمرار انتهاك سيادة الجمهورية اليمنية ، وإعطاء الضؤ الأخضر للعدوان الاعرابي وللولايات المتحدة الامريكية في الإمعان في ارتكاب المجازر اليومية بحق ابناء الشعب اليمني”.

 

كما اكد “على التزام الجمهورية اليمنية بتعهداتها في مكافحة الارهاب باعتبارها من الدول التي عانت من هذه الافة في الماضي وفي هذه اللحظة التي تشهد استمرار في استقدام الارهابيين من عدد من دول المنطقة وتقديم الدعم اللازم لهم لقتل ابناء الشعب اليمني”.

 

وجاء بيان حكومة الانقاذ الوطني بالتزامن مع فورة ادانات عبرت عنها اوساط سياسية وحقوقية حيال ما اعتبرته ” مجازر” تركبها القوات الأميركية في اليمن وجرائم اعدام جماعي تنفذها بصورة علنية خارج دائرة القانون، في العمليات التي تدعى انها تستهدف اوكارا لتنظيم القاعدة وآخرها العملية المنفذة اليوم في بلدة قيفة رداع بمحافظة البيضاء والتي راح ضحيتها عدد كبير من المدنيين إلى جانب عدد من مسلحي تنظيم القاعدة” الإرهابي مشيرين إلى أن الهجمات التي تنفذها القوات الاميركية في اليمن أيا كان الهدف منها تمثل انتهاكا صارخا للسيادة وجرائم حرب خارج دائرة القانون.

 

قد يعجبك ايضا