حلقة نقاشية للجبهه الوطنيه الجنوبيه لمقاومة الغزو والاحتلال بصنعاء حلقه نقاشية حول مشاورات جنيف

نظمت الجبهه الوطنيه الجنوبيه لمقاومة الغزو والاحتلال بتاريخ الأحد 2018/9/2 م بصنعاء حلقه نقاشية حول مشاورات جنيف القادمة والقضية الجنوبية حيث قدمت فيها العديد من الاوراق التي ناقشت طبيعة وأبعاد الدور الوطني المفترض ومتطلباته وقد أجمع المشاركون في الحلقة النقاشية على جملة من التوجهات المتمثلة في النقاط التالية:
1- رفض احتلال القوات الإمارتية الغير قانونيه لكثير من المناطق في المحافظات الجنوبيه والدعوه إلى الخروج منها فورا.
2 – التأكيد على رفض سيطرة وممارسات القوات الاماراتية الغازية سواء فيما يتعلق بالممرات والمنافذ والمصالح الاستراتيجية في محافظات الجنوب والمتمثلة بالآتي :
أ – السيطره على الكثير من الموانئ والجزر كميناء عدن وميناء المكلا وجزيره سقطرى.
ب – تعطيل الكثير من المؤسسات الاقتصادية ومايترتب على ذلك من فقدان لفرص العمل للكثير من العاملين في تلك المؤسسات.
ج – السجون السرية وكافه أعمال التعذيب وانتهاك حقوق الإنسان التي يتعرض لها المعتقلين.
د – الدفع بشبابنا إلى جهات غير وطنية ومحارق استغلال لا إنساني عبر استغلال الظروف الصعبة التي يعيشها هؤلاء الشباب والناتجة اصلا عن الاحتلال .
ه – كافه أعمال نهب الثوره الوطنيه التي تقوم بها قوات الاحتلال الإماراتي سواء كان في مجال النفط أو الأسماك أو غيرها من الثروات .
3 – التأكيد على رفض كافه الأعمال الغير مشروعه والمخالفه للقوانين والمعاهدات الدولية التي يقوم بها النظام السعودي في محافظه المهره تحديدا ومحافظة حضرموت.
4_ رفض وإدانة كافه الأعمال التي تقوم بها الإمارات في محافظه سقطرى.
5 _ رفض وإدانة كافه الأعمال لقوى الاحتلال السعودي والإماراتي والتي ستؤدي إلى تغيير المعالم الجغرافية والطبوغرافيه لكافة أراضي المحافظات الجنوبيه.
6 _ رفض كافه أعمال قوات الغزو والاحتلال الإماراتي فيما يتعلق بإنتاج تشكيلات من الجماعات الإرهابية بعد استقدامها من الخارج وتسميتها بتسميات مناطقية مثل النخب والاحزمة الامنية مع مايشكل ذلك من استحضار وتكريس لخلافات قديمه تؤدي حتما إلى نشوء صراعات دامية محلية يدفع ثمنها البسطاء من أبناء المحافظات الجنوبية بهدف تمكين المحتل من السيطره على الأرض ونهب الثروات.
7 _ رفض وإدانة ماتقوم به دولتي العدوان والاحتلال السعودي والإماراتي من دعم للجماعات الإرهابية وتمويل أنشطتها في كافة المحافظات الجنوبية .
وفي ذات السياق أكد المشاركون في الورشة على مايلي :
1 – وحدة أراضي الجنوب كجزء من الأراضي اليمنيه والتمسك بخيار الوحده اليمنيه وفق أسس يتم الاتفاق عليها عبر تفاهمات تحفظ الحقوق والواجبات للجميع وبعيدا عن التدخلات الخارجيه .
2 – استقلال القرار السياسي اليمني ككل ورفض التدخل في شئونه الداخليه واعتبار ذلك من أولى أولويات العمل الوطني الموجبه لكل النخب والمكونات السياسيه الوطنيه اليمنيه في المرحله القادمه .
3 – لأبناء المحافظات الجنوبية الحق في الدفاع عن أراضيهم واستخدام كافة الوسائل المشروعه لتحرير أراضيهم وطرد المحتل .
4 – لأبناء المحافظات الجنوبية الحق في ملاحقة ومحاكمة كافة مرتكبي التي ارتكبت بحقهم وفق القوانين والمعاهدات الدوليه .
5 – لأبناء المحافظات الجنوبية الحق في المطالبة بالتعويض العادل لقاء مالحقهم من أضرار على المستوى الشخصي والمستوى العام .
6 – لأبناء المحافظات الجنوبية الحق على قوات الاحتلال بقيام ورشة إعمار لكافة المناطق التي تعرضت للدمار بسبب الاحتلال ونعني هنا الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية كافه .
هذا وقد شارك في إثراء مجريات النقاش في نخبة من السياسيين والإعلاميين

قد يعجبك ايضا