خطط ومؤامرات العدوان تحت مجهر الأمن واللجان.. ضبط أكثر من 200 صاروخ وأسلحة متنوعة وتفكيك عدة عبوات وضبط عناصر إجرامية

عين الحقيقة /خاص 

واصلت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية تحقيق مزيداً من الانتصارات الأمنية، مؤكدة على قدرتها العالية في مواجهة كل مؤامرات وخطط العدوان السعودي الأمريكي التي تستهدف استقرار الوطن وأمن وسلامة المواطنين.

فخلال الأسبوع الماضي وجهة الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية ضربة قوية لقوى العدوان والمرتزقة بعد تمكنها من القبض على عدد كبير من العناصر الإجرامية ومرتزقة العدوان، وكذا ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة، بالإضافة إلى إبطال عدة عبوات ناسفة كانت تستهدف أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم في مختلف المحافظات.

ففي محافظة صنعاء ضبطت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية مساء الثلاثاء الماضي كميات كبيرة من الصواريخ والأسلحة المتنوعة في منزل أحد المرتزقة في مديرية أرحب.

وتفيد مصادر أمنيه أنه تم ضبط أسلحة ضبطت مائة وواحد وعشرين صاروخ نوع كاتيوشا بالإضافة إلى رشاشين نوع شيكي أمريكي وذلك بعد عملية رصد وتحري لعناصر من المرتزقة في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء.

ونأتي هذه العملية بعد أيام قليلة من عملية مماثلة وفي منطقة الرجو بذات المديرية، حيث ضبطت تم ضبط مائة وأثنين وعشرين صاروخ نوع كاتيوشا وسيارة نوع فورد عليها قاعدة إطلاق صواريخ مكونة من ست خانات، بالإضافة إلى خمسين قذيفة نوع بي 10، وثلاثين قذيفة دبابة وثلاث قذائف أر بي جي وخمسة وثمانين شنطة ذخيرة رشاش عيار 23 وستة عشر شنطة ذخيرة رشاش عيار ١٢.٧.

كما تمكنت خلال الأسبوع الماضي ايضاً من القبض على شخصين بحوزتهما كمية كبيرة من ذخائر الكلاشنكوف وجهازين اتصال لا سلكي في إحدى النقاط الأمنية بمديرية همدان شمال العاصمة صنعاء.

هذا وقد تم القبض على مجموعة كبيرة من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في عدة مديريات، متورطين بالقيام بعمليات رصد وتحركات الجيش واللجان الشعبية واخرين تم ضبطهم أثناء عودتهم من معسكرات قوى الغزو والاحتلال.

وتفيد مصادر أمنيه بأنه تم القبض على خلية نائمة من المرتزقة تقوم برصد تحركات الجيش واللجان الشعبية في مديرية العدوان وارسال احداثيات للعدوان، كما تم القبض على أحد المرتزقة في مديرية بني حشيش، وأخر في مديرية مناخة أثناء عودتهما من معسكرات قوى الغزو والاحتلال في محافظة مأرب، فيما تم ضبط أثنين من المرتزقة يقومان تحديد مواقع وتحركات الجيش واللجان الشعبية في مديرية نهم.

وإلى محافظة البيضاء حيث تمكنت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية الأسبوع الماضي من تفكيك عدة عبوات ناسفة زرعتها عناصر إجرامية في مناطق متفرقة بالمحافظة.

وتؤكد مصادر أمنية أن الفرق الهندسية تمكنت يوم الاثنين الماضي من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة الشيخ حزام العقبي بمديرية الرياشية، كما تمكنت من تفكيك أخرى زرعتها عناصر إجرامية جوار منزل مدير مكتب التربية في مديرية ذي ناعم الأستاذ عبدالقادر العمري.

وبحسب المصادر فقد لقي اثنين من العناصر الإجرامية مصرعهما يوم الاثنين الماضي جراء انفجار عبوة ناسفة كانا يقومان بتجهيزها في مديرية الرياشية في ذات المحافظة

في ذات المحافظة ضبطت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية الأسبوع الماضية تسعة من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي أُثناء عودتهم من معسكرات قوى الغزو والاحتلال في محافظة مأرب.

وإلى محافظة تعز حيث فككت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية مساء الاثنين الماضي عبوتين ناسفتين زرعتها عناصر إجرامية في منطقة الإذاعة في منطقة الحوبان بمديرية التعزية، فيما انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة في ذات المنطقة دون وقوع أي إصابات في صفوف المواطنين،

هذا وتم القبض أحد مرتزقة العدوان وأحد المتورطين في أحداث أمنية شهدتها منطقة الجندي في ذات المحافظة

في محافظة إب تم خلال الأسبوع الماضي القبض على ثمانية من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي وعناصر أخرى تنتمي لما يسمى تنظيم القاعد.

وبحسب مصادر أمنية فإن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية تم القبض على ثلاثة من عناصر ما يسمى القاعدة وذلك بعد عملية رصد وتحري في مديرية ذي السفال، كما تم القبض على أربعة من المرتزقة يقومون بالتحريض وتجنيد المقاتلين لصالح العدوان، فيما تم القبض على خمسة من المرتزقة اثناء عودتهم من معسكرات قوى الغزو والاحتلال في مأرب

في محافظة ذمار تم خلال الأسبوع الماضي القبض على أربعة من المرتزقة أثنين تم ضبطهم أثناء عودتهم من معسكرات قوى الغزو وفي مأرب وأثنين يقومان بعمليات الرصد وارسال المعلومات للعدوان وكذا تحريض المواطنين ضد الجيش واللجان الشعبية.

وعلى صعيد متصل القت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في محافظة المحويت القبض الاثنين الماضي القبض على خلية تعمل لصالح العدوان السعودي الأمريكي تقوم بتجنيد الشباب وإرسالهم إلى معسكرات قوى الغزو والاحتلال في مأرب.

هذا وفككت الأجهزة الأمنية واللجان الشعيبة الأحد الماضي عبوة ناسفة زرعتها عناصر إجرامية في الطريق العام وسط مدينة عمران، كما تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة من المرتزقة أثناء عودتهم من معسكرات قوى الغزو في مأرب

هذا وكشفت وزارة الداخلية في تقرير لها خلال انعقاد المؤتمر السنوي لقيادة الوزارةـ أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية تمكنت من تفكيك 1677 عبوة ناسفة والقبض على 123 من المتورطين بالقيام بزرع العبوات الناسفة خلال العام الماضي في عدد من محافظات الجمهورية.

وأكد التقرير أنه تم ضبط ضبط أكثر من 29 ألف جريمة وحادثة من أصل 31.431 جريمة وحادثة مختلفة وبنسبة ضبط بلغت 95%، والقبض على 1953 مطلوب أمنياً وجنائياً، كما تم إلقاء القبض على 1492 من العناصر الاجرامية التكفيرية وإحباط 1719 جريمة قبل وقوعها.

وتعتبر الأرقام والإحصائيات التي أوردتها الوزارة في تقريرها السنوي للإنجازات الأمنية الكبيرة تأكيداً على المستوى العالي والقدرة الكبيرة لدى الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في التصدي لكل مؤامرات وخطط العدوان السعودي الأمريكي والمرتزقة التي تستهدف الجبهة الداخلية وأمن واستقرار الوطن والمواطنين .

قد يعجبك ايضا