خلال العام 2021م.. القوة الصاروخية تنفذ 440 عملية و 4497 لسلاح الجو المسير و 1025 للدفاعات الجوية

 

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي له ، اليوم الأحد، عن الأسلحة الاستراتيجية ( القوة الصاروخية ، سلاح الجو المسير، الدفاعات الجوية ) خلال عام 2021م.

وأوضح العميد سريع أن القوة الصاروخية شاركت بقوة في عمليات 2021 م وتمكنت من تنفيذ 440 عملية استهدفت من خلالها الوحدة أهدافاً تابعة للعدو داخل اليمن وتحديداً في المناطق المحتلة وكذلك خارج اليمن. . مضيفا أن اجمالي العمليات التي استهدفت مواقع وتجمعات ومعسكرات العدو داخل اليمن بلغت 340 عملية ، فيما تم تنفيذ 100 عملية استهدفت تجمعات ومنشآت العدو خارج اليمن.

وأكد العميد سريع أن  القوة الصاروخية اليمنية تمضي بعون الله على تطوير قدراتها وامكانياتها وبما يسهم في تعزيز دورها في معركة الحرية والاستقلال.

فيما يتعلق بانجازات سلاح الجو المسير فأكد  العميد سريع أنه نفذ 4497 عملية، منها 4116 عملية استطلاعية ، فيما  بلغ عدد العمليات الاستطلاعية والهجومية ضد أهداف العدو داخل اليمن 4017 عملية و480 عملية لأهداف تابعة للعدو خارج اليمن.

ولفت العيد سريع أنه إلى أنه تم تنفيذ عمليات مشتركة بين القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير ومن أهم العمليات والتي تمم تنفيذها ( أربع عمليات توازن الردع (من الخامسة حتى الثامنة)، عمليات أخرى منها عملية يوم الصمود الوطني ، عملية السادس من شعبان , عملية الثلاثين من شعبان، عملية السابع من ديسمبر، عملية استهداف شركة أرامكو ومطار نجران واهدافاً حساسة في نجران، وعملية استهداف معسكر تدريبي في الوديعة، وعملية استهداف معسكر قوات الواجب بجيزان ).

أما عمليات الدفاع الجوي فأوضح العميد سريع أن قوات الدفاع الجوي نفذت بعون الله خلال 2021 م عمليات عسكرية منها 1025 عملية تصدي وإجبار على المغادرة و22 عملية اسقاط منها 6 طائرات نوع سي اتش 4 صينية الصنع تابعة لسلاح الجو السعودي و 12 طائرة نوع سكان ايجل سعودية وطائرتين وينج لونج 2 إماراتية  طائرة ام كيو9 أمريكية (وهذه الطائرات تستخدم من قبل الجيش الأمريكي نفسه).

وأضاف العميد سريع أن عمليات الدفاع الجوي أدت إلى إسقط 1 طائرة كاريال تركية الصنع تابعة للسعودية وطائرتين آر كيو 20 أمريكية لدى العدو السعودي ، فيما بلغ عدد الطائرات التجسسية الاستطلاعية الصغيرة التي اسقطت 64 طائرة.

 

قد يعجبك ايضا