«خلفان» الإمارات يطالب بتغيير هادي ويحرض على الإنفصال

شن نائب الشرطة والأمن العام في الإمارات «ضاحي خلفان»، هجوماً حاداً على الهارب هادي مطالبا بتغييره كونه كما قال يفرق ولا يجمع وأنه سبب أزمات اليمن
جاء ذلك بعد ساعات من إقالة «هادي» لمسؤولين محسوبين على الإمارات وقال المسؤول الإماراتي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، إن «تغيير هادي (المحسوب على السعودية) ضرورة ملحة لأمن اليمن والمنطقة بأسرها»، معتبراً أن «الحكمة الدبلوماسية تتطلب إحلال قائدا بديلا لليمن من هادي».

وأضاف: «اسمحوا لي بان أقول كلمة حق: شرعية اليمن أثارت الشمال قلنا معها حق، لكن ما رأيكم بإثارتها للجنوب!!. والله أن هادي لم يعد مقبولا شمالا وجنوبا».

وأكد أن «اليمن بحاجة الى قائد يجمع ولا يفرق»، ورأى أن «أزمة اليمن تتمحور في هادي. لو أزيح هادي لكان الوضع هادئا».وتابع: «شخصيا لا أرى في هادي صفة قيادية واحدة من صفات القادة».
وراهن على فشل «هادي» في قيادة اليمن، قائلا: «لو استطاع هادي في حالة السلام التام حكم اليمن شمال وجنوب غيروا اسمي من ضاحي إلى شمال جنوب».
في السياق ذاته، تشهد عدن موجة احتجاجات غاضبة عقب صدور قرار بإقالة «الزبيدي» محافظ عدن، وتعيين «عبدالعزيز المفلحي» خلفا له.

ووصف مراقبون القرارات التي اتخذها هادي بإطاحة عدد من القيادات المقربة من الإمارات لعدم تعاونهم معه وتكبرهم عليه بالضربة الساحقة لنفوذ أبوظبي في عدن خاصة واليمن عامة.

واعتبروا أن تلك الخطوة تدلل على الخلاف بين «هادي» وأبوظبي لم يعد قابل للإخفاء.

ويتهم مقربون من «هادي»، الإمارات التي تهيمن عسكريا على جنوب اليمن بتقليب أهل الجنوب هادي وحكومته ودعم حركات انفصالية، والعمل على إفشال هادي وهو ما تنفيه أبوظبي التي تتهم «هادي» بتفضيل دعم حزب «التجمع اليمني للإصلاح»، الجناح السياسي لـ«جماعة الإخوان المسلمين».

قد يعجبك ايضا