دعت أولياء الأمور لتشجيع أبنائهم للالتحاق بهذه المراكز :زيارات تفقدية للاطلاع على سير الاختبارات وأنشطة المراكز الصيفية في الأمانة والمحافظات

شهدت أمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية زيارات تفقدية للعديد من مراكز الاختبارات الثانوية العامة والمراكز الصيفية للاطلاع على سير الأداء والجهود المبذولة لإنجاحها.
ففي هذا الصدد، تفقد وكيلا وزارة التربية والتعليم لقطاعي المناهج والتوجيه أحمد النونو وتعليم الفتاة بشرى المحطوري أمس سير اختبارات الثانوية العامة في مركز عمار بن ياسر بأمانة العاصمة .
واستمعا ومعهما مدير الإعلام التربوي والقناة التعليمية حميد حاجب من القائمين على الاختبارات بالمركز إلى شرح تفصيلي حول الجهود المبذولة لإنجاحها.
إلى ذلك اطلع وكيلا وزارة التربية لقطاعي المناهج والتوجيه احمد النونو والتدريب والتأهيل محمد غلاب على سير الاختبارات بمركز شهداء السبعين ، مستمعين من مدير مكتب التربية بمنطقة السبعين التعليمية الدكتور محمد الشامي والقائمين على المركز إلى شرح حول الجهود المبذولة لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب.
كما اطلع وكيلا وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف وقطاع المناهج والتوجيه احمد النونو على سير الاختبارات بمركز أروى .
وخلال الزيارات أشاد الوكلاء النونو وشرف وغلاب والمحطوري بالجهود المبذولة لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب، منوهين بما لمسوه من انضباط في المراكز الاختبارية التي زاروها، متمنين للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.
إلى ذلك اطلع محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، أمس على أداء المجلس المحلي في مديرية بلاد الروس.
وخلال الزيارة ناقش المحافظ الهادي مع قيادة المجلس المحلي، آليات تعزيز الأداء الخدمي وتوفير احتياجات المواطنين، وحل القضايا المجتمعية وكذا الجوانب المتصلة بإنجاح أنشطة الدورات الصيفية وتعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي.
وأكد محافظ صنعاء، أهمية تحسين الخدمات الزراعية وتفعيل دور الجمعيات الاجتماعية والتنموية، وتنفيذ برامج توعية للمواطنين بأهمية الدفع بأبنائهم للمراكز الصيفية .. لافتا إلى أهمية الاستمرار في تنفيذ المبادرات المجتمعية في مجالات المياه والزراعة والطرق.
وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء في المجال الصحي وتنمية الإيرادات والموارد العامة وكذا العمل على حل قضايا المواطنين وتلمس احتياجاتهم.
كما تفقد محافظ المحافظة، سير اختبارات الشهادة العامة الثانوية في مركزي جيل القرآن بمنطقة توالب والصماد بمنطقة وعلان، مستمعا من القائمين على المركزين إلى شرح حول العملية الاختبارية التي تسير وفق الخطة المعدة.
وأشاد بمستوى الانضباط في قاعات الاختبارات والترتيبات المتخذة لتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات.. مؤكدا أن إجراء الاختبارات للعام السابع في ظل استمرار العدوان والحصار، يعد صورة من صور الصمود.
إلى ذلك أطلع المحافظ عبدالباسط الهادي، على أنشطة الدورات ومستوى الإقبال على المراكز والمدارس الصيفية في عدد من مناطق مديرية بلاد الروس.
وحث محافظ صنعاء خلال زيارته لمركزي الزهراء في توالب والإمام يحيى بن الحسين في اللحف، على مضاعفة الجهود بما يكفل استفادة الطلاب من أنشطة وبرامج الدورات الصيفية.
وعلى صعيد متصل تفقد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء هادي عمار، أمس اختبارات الشهادة العامة الثانوية في مديرية نهم.
واطلع عمار ومدير المديرية عبدالولي سرحان ومدير تربية نهم حزام النعيمي على الاختبارات في عدد من المراكز.. مستمعا من القائمين عليها إلى شرح عن إجراءات الرقابة على سير الاختبارات وتهيئة الأجواء أمام الطلاب.
وخلال الزيارة اعتبر مدير مكتب التربية إجراء الاختبارات للعام الثامن وصمود التربويين في الميدان لأداء واجبهم جبهة أفشلت كل مخططات ورهانات العدوان والتصدي الهادفة تعطيل التعليم.
فيما تفقد نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد خميس، سير الاختبارات في مديريتي مناخة وصعفان، مستمعا من رؤساء المراكز والطلاب إلى إيضاح عن عملية الرقابة والصعوبات وكذا مدى التزام الطلاب وفهمهم لأسئلة الاختبارات.
وأكد خميس، أهمية تعزيز جهود رؤساء اللجان والمراقبين في تهيئة الأجواء أمام الطلاب والطالبات ومستوى الالتزام بالضوابط والتعليمات لإنجاح الاختبارات التي تمثل حصاد العام الدراسي.
من جهته تفّقد وكيل أول محافظة البيضاء حمود محمد شثان ومعه مدير شرطة المحافظة العميد عبدالله محمد العربجي عدداً من المدارس الصيفية بمديرية العرش ..
وخلال الزيارات اطلعوا على أنشطة مراكز الحسين بن علي والخنساء وماور واستمعوا من القائمين على الدورات الصيفية إلى شرح عن حجم الإقبال ومستوى التفاعل من الطلاب والطالبات.
وأكد ضرورة ترسيخ الوعي المجتمعي بأهمية هذه المراكز وما تزخر به من برامج وأنشطة تنمي قدرات الطلاب وتوسع مداركهم ..لافتا إلى أن حماية الأبناء من مخاطر الحرب الناعمة وأوقات الفراغ، مسؤولية مجتمعية.
وأوضح وكيل أول المحافظة أن المراكز الصيفية هي المكان الأنسب لتنمية قدرات ومهارات الطلاب والطالبات وتحصينهم من الأفكار الهدامة.. حاثا أولياء الأمور على تشجيع أبنائهم على الالتحاق بالمراكز لاستغلال العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع.
ودعا أولياء الأمور والمجتمع إلى التعاون مع القائمين على المراكز الصيفية والدفع بالطلاب للاستفادة منها بما يكفل تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة..
من جانبه أكد مدير شرطة المحافظة العميد عبدالله محمد العربجي على أهمية الدورات الصيفية في الارتقاء بثقافة الطلبة وتشجيعهم على الاستزادة المعرفية والثقافية وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات.
وفي ذات السياق اطلع وكيلا وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري ووكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي، أمس، على الأنشطة الصيفية في المراكز الصيفية بمدرسة الشهيد الحميقاني بالزاهر ومدرسة الشهيد أحمد علي في قربه بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.
كما اطلعا الشوتري والوحيشي ومعهم مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان محمد القصوص ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد سالم الهصيصي ومدير عام الشؤون المالية بالمحافظة عبدالله محمد الثرياء ومدير عام مديرية الزاهر الشيخ إبراهيم عبدالقوي الحميقاني والمدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني، على مستوى إقبال الطلاب في المركزين الصيفين بمديرية الزاهر…
وخلال الزيارة أشار الشوتري والوحيشي، إلى أهمية استغلال الإجازة الصيفية في ترسيخ الثقافة القرآنية في نفوس النشء والشباب وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات، مؤكدين، على أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الأفكار والثقافات المغلوطة.
وخلال الزيارة أكد مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان محمد القصوص، أهمية مساهمة الجميع في دعم وإنجاح الدورات الصيفية بما يعود بالفائدة على الطلاب والطالبات.
وقال المدير العام القصوص، أن دعوة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي قائد الثورة لاقت إقبالاً كبيراً على المراكز الصيفية في محافظة البيضاء استحسان المجتمع وأولياء الأمور وقابلوها باستجابة كبيرة وذلك بدفع أبنائهم إلى المراكز الصيفية طلاباً وطالبات.
ويتابع مدير عام فرع اتصالات محافظة البيضاء قائلاً: ما من شك أن أمل الأمة متعلق بهذه الأجيال التي ستحمل إن شاء الله ثقافة القرآن الكريم ثقافة النصر والعزة والكرامة وهي ثقافة ستتسلح بها الأجيال لتنطلق في الميدان العملي بأكثر وعياً وأكثر حباً لكل ذرة تراب من أرض الوطن الطاهرة.
وأضاف: بتضافر الجهود سنحصن أبناءنا من الأفكار الدخيلة التي يسعى أعداء الأمة لتصديرها إلى عقول النشء والشباب وعليه فالمسؤولية مشتركة كل من موقعه لتمكين أبنائنا من امتلاك المناعة ضد الأفكار والاتجاهات العابرة للحدود..
وكما أشاد مدير عام مديرية الزاهر الشيخ إبراهيم عبدالقوي الحميقاني والمدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء فضل الحميقاني بمستوى أداء وتنفيذ الأنشطة والفعاليات الصيفية في عدد من المراكز بمديرية الزاهر، وإقبال الطلاب على الدورات والمراكز وجهود القائمين عليها بالمديرية.
منوها بالوعي المجتمعي تجاه المراكز والدورات الصيفية لتحصين الأجيال والحفاظ على النشء والشباب والاستفادة من أوقات فراغهم بما يفيدهم في حياتهم العلمية والعملية.. مثمناً جهود المعلمين والمعلمات في تنوير الطلاب في مديرية الزاهر.
ولفت مدير عام مديرية الزاهر ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء، إلى أهمية تكامل الرسالة التربوية للمراكز والدورات الصيفية للاهتمام بالأبناء علمياً وثقافياً وتنمية قدراتهم وتحصين الأجيال وتنشئتهم على الثقافة القرآنية وتعزيز الهوية الإيمانية في أوساطهم في قري وعزل مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.
كما عقد أمس اجتماع برئاسة وكيل المحافظة الشيخ عبدالله أحمد الجمالي مع إدارة المدرسة الصيفية بمجمع العاقل الأخ محمد عبدالله القنع ورئيس مجلس إدارة مدارس الشاطر الأهلية بمدينة البيضاء الأخ أحمد عبدالله الشاطري وخلال الاجتماع الذي كرس لمناقشة سبل الدعم للدورات والأنشطة والمدارس الصيفية بالمحافظة والمدينة على وجه الخصوص للإسهام الفعال من خلال تشجيع أبنائنا وبناتنا للالتحاق بالدورات والأنشطة الصيفية.
وأكد وكيل محافظة البيضاء الجمالي حرصة على إنجاح الدورات المراكز الصيفية بمدينة البيضاء من خلال إيجاد الدعم والتشجيع والرعاية للنشء بالدورات والأنشطة الصيفية تنفيذا لتوجيهات السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظة الله الذي يولي المراكز والمدارس والدورات والأنشطة والمدارس الصيفية جل اهتمامه ورعايته ودعمه حفاظا على النشء من الضياع واستغلال فترة الإجازة بما ينمي عقولهم ومداركهم من خلال تعليمهم وحفظهم لكتاب الله القران الكريم وتعلم القراءة والكتابة ومختلف الأنشطة والبرامج المصاحبة للدورات.
وأوضح الجمالي أنه تم برعايته الاتفاق بمحاضر مع مجلس إدارة مدارس الشاطر الأهلية ممثلة بمديرها الأخ أحمد الشاطري مع مدرسة مجمع العاقل الصيفية بمدينة البيضاء ممثلة بمديرها الأخ محمد القنع أن توفر مدارس الشاطر الأهلية على نفقتها وجبة إفطار يومية لجميع الطلاب والمعلمين بالمدرسة الصيفية خلال فترة انعقاد المراكز والدورة والأنشطة الصيفية ولمدة شهر، وهذا الإسهام من قبل مدارس الشاطر بدعم المدارس الصيفية سيكون له الأثر الطيب لدى الطالب والمعلم.
ودعا الجمالي، التجار والقطاع الخاص والمدارس الأهلية أن يحذوا حذو مدارس الشاطر فهذا عمل يسهم في الحفاظ على فلذات أكبادنا من الضياع والانزلاق نحو الحرب الناعمة الذي يعمل العدوان من خلالها على تدمير أبنائنا وبناتنا ومسخ هويتهم الإيمانية، مثنياً على مدارس الشاطر وريادتها وسبقها واستشعارها للمسؤولية الدينية والوطنية في تشجيع ورعاية النشء من خلال هذا الدعم، متمنيا لهم التوفيق والسداد..
من جانبها عقدت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة صنعاء، أمس اجتماعا لمناقشة سير أداء أنشطتها ومستوى الإقبال للالتحاق بها في عموم مديريات المحافظة.
وتطرق الاجتماع، إلى خطة تنفيذ موجهات القيادة الثورية وقيادة المحافظة بأهمية تعزيز آليات وبرامج العمل لزيادة عدد الملتحقين بالمراكز الصيفية في محافظة صنعاء إلى نحو 90 ألف طالب وطالبة.
ونوه رئيس اللجنة الفرعية بمستوى الجهود التي بذلت في ترتيب وتنظيم التحاق الطلاب والطالبات للدورات الصيفية وكذا تنفيذ برامج التهيئة والتوعية التي سبقت تدشين وافتتاح المراكز الصيفية في مختلف مديريات المحافظة.
من جهة أخرى ناقش اجتماع للجنة البناء الاجتماعي بالمحافظة برئاسة هادي عمار وضم أعضاء اللجنة المكونة من عدد من المكاتب ذات العلاقة، دور اللجنة في الحشد لدعم المراكز الصيفية والتوعية بأهدافها ورسالتها الإنسانية.
كما تطرق الاجتماع إلى ما تم إنجازه من خطط المكاتب المعنية وترجمة عكس الموازنة المالية المحددة لكل مكتب لتنفيذ ما يخصه من بنود ومشاريع اجتماعية وفق تعاميم وموجهات حكومة الإنقاذ الوطني ووزارتي المالية والإدارة المحلية.
تفقد نائب رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة صنعاء يحيى القنوص، أمس سير أداء أنشطة الدورات والمدارس الصيفية في مديرية همدان.
واستمع القنوص من القائمين على المدارس، إلى شرح عن سير الأنشطة الصيفية ومستوى تنفيذ البرامج لإكساب الطلاب والطالبات العلوم الدينية والمهارات اللازمة في مختلف المجالات.
ونوه بجهود المعلمين والمعلمات والمشاركين في تنفيذ الدورات الصيفية.. مؤكدا أهمية دورهم في إنجاح أنشطة الدورات والبرامج الصيفية وتعزيز رسالتها التوعوية.
من جهته تفّقد وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي أمس سير أنشطة الدورات الصيفية في عدد من المراكز بمديرية ذمار.
وخلال الزيارة ومعه مدراء الاختبارات بوزارة التربية صالح الوادعي ومكاتب التربية محمد الهادي والإرشاد عبدالله اللاحجي والضرائب شائف النعيمي، أشار الوكيل العمدي إلى أن الهدف من الزيارة الاطلاع على سير الأنشطة ومستوى تنفيذها ومعالجة أي صعوبات تواجه المراكز.
وأكد أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة وتأصيل الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.. مثمنا جهود المعلمين والمعلمات.
فيما أكد مدراء الاختبارات والتربية والإرشاد والضرائب، أن المدارس الصيفية مراكز بناء وعطاء وعلم تنمي قدرات الأجيال في العلوم الدينية والمعرفية.. منوهين بتفاعل الطلاب والطالبات ومستوى إقبالهم على الدورات الصيفية.
كما تفقد مدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة ذمار علي العوش، سير الإعداد للأنشطة الرياضية في عدد من المراكز الصيفية بالمدينة.
وأكد مدير مكتب الشباب، أهمية المراكز الصيفية في استغلال فترة العطلة فيما يفيد الأجيال علمياً وعملياً، وترسيخ الهوية الإيمانية.
وفي السياق تفقد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري أمس سير الأنشطة في الدورات والمدارس الصيفية المغلقة بمديريات المنيرة والمغلاف والضحي .
واطلع الوكيل البشري ومعه مديرا مديريتي المغلاف عبد الرحمن المنصب والمنيرة بكر سليمان مهدلي ، على مستوى تنفيذ البرامج والأنشطة الصيفية وإقبال الطلاب.
واستمعوا إلى شرح من القائمين على المدارس والدورات الصيفية حول إقبال الطلاب والأنشطة والمواد التعليمية التي يتلقونها.
وأكد الوكيل البشري، الحرص على إنجاح المدارس والدورات واستغلال الإجازة الصيفية لتزويد النشء والشباب بالمعارف والمهارات في مختلف العلوم وتحصينهم من الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة.
ودعا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية لتنمية قدراتهم ومعارفهم وتحصيلهم العلمي والثقافي.. مؤكدا أنها المكان الأنسب لتحصينهم من الأفكار الهدامة، ومخاطر الحرب الناعمة.
واطلع وكيل محافظة حجة الدكتور طه الحمزي على سير أنشطة الدورات الصيفية في مركزي شهداء زهران والشهيد طومر بأفلح اليمن.
واستمع الوكيل الحمزي ومعه مدير المديرية خالد اليزيدي إلى شرح حول البرامج والأنشطة المنفذة ومستوى إقبال النشء والشباب عليها.
ونوه وكيل المحافظة بما لمسه من إقبال كبير من الطلاب والطالبات على الدورات الصيفية.. معتبراً ذلك تجسيدا لمستوى الوعي المجتمعي بأهميتها في استغلال أوقات الفراغ بالفائدة.
فيما أشاد مدير المديرية بحرص قيادة المحافظة على إنجاح الدورات الصيفية والنزول الميداني لمتابعتها وتوفير متطلباتها.

قد يعجبك ايضا