دعت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته ومنهجه في التفريق بين الحق والباطل ومواجهة الظلم والفساد:فعاليات ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

 

الحديدة: السلطة المحلية بالمنصورية تنظم فعالية في ذكرى استشهاد الإمام زيد

نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمديرية المنصورية محافظة الحديدة امس فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار “بصيرة وجهاد” بحضور رئيس لجنة التخطيط حسن خضري، أكد رئيس لجنة الخدمات بمحلي المديرية إبراهيم دحروش أهمية هذه الذكرى في التعريف بالروحية الجهادية للإمام زيد عليه السلام ومواقفه لنصرة الحق حتى نال الشهادة .

فيما أشار المسؤولان الثقافي شريف محمد، والاجتماعي الشيخ عبد الله قضيبة، إلى أن الذكرى تمثل محطة تاريخية تستلهم منها الأمة الوعي والبصيرة، للإنطلاق في المواجهة لتغيير واقعها.

وأكدا أن معركة الشعب اليمني ضد العدوان منذ مايقارب السبع السنوات، امتداد لثورة الإمام زيد عليه السلام، وجده الحسين في مواجهة قوى الظلم والاستكبار العالمي.

من جانبهما استعرض عضو وحدة العلماء عمر كداف، والمسؤول الاجتماعي بمربع الوعارية أحمد عوض، نبذة من سيرة الإمام زيد وصفاته ومبادئه التي انطلق منها لإنقاذ الأمة وإصلاح واقعها ورفع الظلم عنها.

حضر الفعالية عدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي ومديرو المكاتب التنفيذية وأعضاء وحدة العلماء، وعدد من التربويين والشخصيات الإجتماعية بالمديرية.

 

أمانة-العاصمة:مديرية شعوب تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد بفعاليات تربوية

نظم عدد من المدارس الحكومية والأهلية بمديرية شعوب في أمانة العاصمة امس، فعاليات تربوية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

واستعرضت الفعاليات بحضور قيادة وكوادر المنطقة التعليمية ومدراء المدارس، جوانب من سيرة ونهج الإمام زيد التي جسد فيها معاني الجهاد والتضحية والتحرك في سبيل الله ومقارعة الطغاة ونصرة الحق.

وأشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الإمام زيد والسير على نهجه وشجاعته في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي ورفض الذل والهوان والوصاية.

وأكدت فقرات وكلمات الفعاليات، أن الشعب اليمني يسير اليوم على نهج أئمة وقادة الإسلام العظماء أمثال الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام في مواجهة العدوان وتقديم التضحيات في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق.

 

حجة:فعالية خطابية لمكتب-الأوقاف  إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة حجة  السبت ، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي الفعالية، بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو ووكيلي المحافظة محمد القاضي والهيئة لقطاع الاستثمار الدكتور محمد الصوملي ومدير فرع هيئة شؤون القبائل الشيخ شايف أبو سالم، اعتبر مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة محمد عيشان، الإمام زيد امتداداً لمنهجية الإمام الحسين عليهما السلام باستشعار المسؤولية وتحركه على مبادئ وأسس الدعوة وجهاد الظالمين ونصرة المستضعفين.
وأكد أهمية إدراك هذه المبادئ والأسس التي خرج من أجلها الإمام زيد .. لافتاً إلى ما يمثله الإمام زيد عليه السلام من منهج في إحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يمثل منهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما اعتبر حسين جحاف في كلمة الفعالية، الإمام زيد عليه السلام مدرسة حياة يتعلم منها أبناء الأمة المسؤولية والصلاح والهداية.
وأشار إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة ومنهج الإمام زيد عليه السلام في التفريق بين الحق والباطل ومواجهة الظلم والفساد والتضحية في سبيل الله ونصرة الحق.
حضر الفعالية مشرف المدينة عصام الوزان ونائب مدير مكتب هيئة الأوقاف إبراهيم النعمي ومدير أمن المدينة المقدم محمد سلبه.

 

قد يعجبك ايضا